افضل مواقع التعارف

أفضل 5 تطبيقات الدردشة الصوتية

بعد إلقاء نظرة فاحصة على جميع تطبيقات الدردشة الصوتية  ، اخترنا التطبيقات الصوتية والكتابية الجماعية التي توفر اتصالا سلسا. بينما تقدم بعض برامج الدردشة ميزات أساسية ، فإن البعض الآخر يتجاوز الرسائل الصوتية والمحادثات النصية المتعددة ودعم الدردشة الفورية البسيطة.

أفضل 5 تطبيقات الدردشة الصوتية

 

تطبيقات الدردشة الصوتية المجانية

.Discord

إذا حكمنا من خلال الأرقام ، فإن Discord هي إلى حد بعيد الدردشة الصوتية الجماعية المجانية المحبوبة للمجموعة من الشباب. تطبيق يسمح بالتواصل مع الأعضاء الآخرين عن طريق الرسائل الصوتية والفيديو  المجانية  في مجموعة Discord  داخل غرف الدردشة الصوتية  الخاصة بهم او من خلال المكالمات الصوتية والمرئية أو حتى الدردشة الكتابية الجماعية. يمكن  إنشاء خادم ودعوة الأصدقاء. يمكن استخدام الخدمة مباشرة على الإنترنت ، أو يمكن  تنزيل التطبيق.

نظرا لتوفرها كخدمة ويب ، يمكن  الانضمام بسرعة إلى الخوادم وبدء chat للدردشة الصوتية والكتابية الجماعية.

من حيث الميزات ، يقدم Discord الكثير من الاحتمالات. يمكن  إنشاء مفاتيح الاختصار الخاصة بهم واستخدام  Discord كتراكب داخل المحادثة مع إطلاق وظيفة غرف الدردشة الصوتية و ميزت تسجيل للجوال بدون برنامج apk داخل google في كل انحاء العالم العربي

بالنسبة لألعاب فان ميزة التراكبا الصوتية spaces مفيدة للغاية لأنها تتيح للاعبين التفاعل بسلاسة مع كل من اللعبة التي يلعبونها وجميع الأشخاص الذين يتواصلون معهم باستخدام Discord. يمكنك أيضا إضافة روبوتات لإضافة ميزات إضافية منها انها يمكن ان تجمع اكبر دردشه عربية صوتيه شعبية متاحة على الجوال من العرب ( من الخليج الى فلسطين ).

تتيح الخدمة أيضا  تعيين مستويات صوت فردية للاخرين  ، لذلك من السهل رفع مستوى الصوت للأشخاص الذين تريد الاستماع إليهم مباشر وتقليله للآخرين. أضف إلى ذلك استخدام الموارد المنخفضة والنطاق الترددي ل Discord   داخل الغرف و ستحصل بسهولة على محادثة سلسة  .

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Discord أيضا حماية IP و DDoS ، لذلك لا داعي للقلق بشأن قيام شخص ما بمهاجمة الخادم الخاص بك. على الرغم من أن Discord هو أحد أفضل تطبيقات الدردشة الصوتية، ولكن إذا كنت لا ترغب في استخدام Discord ، فإليك بعض بدائل Discord القابلة للتطبيق والتي يمكنك التحقق منها.

 لعل ابرز ايجابياته:

مجاني للاستخدام

حماية مدمجة ضد هجمات DDoS

إعدادات ممتازة مثل مستويات الصوت الفردية

دعم الروبوتات الرائعة والمفيدة

 TeamSpeak3

إذا كنت تبحث عن تطبيق برامج دردشة صوتية او الشات يمكنه أن يوفر لك تحكما إداريا أفضل.

ربما يكون أفضل جزء من هذا التطبيق هو سلسلة من إعدادات الأذونات التي يمكنك استخدامها لتعيين التحكم الذي تريده وحتى إدارة الخوادم الخاصة بك والقدرة على إرسال الرسائل الصوتية  والمحادثات الصوتية الجماعية  المجانية. يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة.

على الرغم من أن واجهة المستخدم النظيفة قد لا تروق لأولئك الذين يفضلون لغة تصميم حديثة ، إلا أنني لا أعتقد أنها ستكون عقبة أمام الكثيرين.

TeamSpeak 3

ميزة أخرى تجعل TeamSpeak مريحة للغاية هي النقل السريع للملفات و للدردشة الصوتية والكتابية الجماعية آخر اصدار ، والذي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على مزامنة الاتصال. حتى من وجهة نظر أمنية ، فإن تطبيق الدردشات الصوتية هذا في المستوى المناسب بفضل تشفير AES.

والجدير بالذكر أنه يسمح لك أيضا بتمكين التشفير على مستوى الخادم. أضف إلى ذلك وظيفة عدم الاتصال / LAN وواجهة مستخدم قابلة للتخصيص، ويصبح تطبيق دردشة صوتية كامة.

كما يوفرعناصر تحكم متعددة في الأذونات مع الوضع المستقل / LAN وتشفير AES

الا ان ابرز سلبياته:

واجهة المستخدم تبدو أقل جاذبية

لا توجد مكالمات فيديو

 Mumble

يتميز Mumble بتشفير مستمر وهو أحد أفضل تطبيقات VoIP التي يجب على تجربتها. بفضل التشفير، تكون بياناتك آمنة دائما على الخوادم.

يدعم Mumble دفق الصوت بزمن انتقال منخفض ، لذلك ستواجه الحد الأدنى من التأخير عند التواصل مع الأصدقاء. كما أنه يدعم الصوت الموضعي ، مما يمنح اللعبة التي تلعبها إحساسا أكثر واقعية وغامرة.

يمنح Mumble مسؤولي الخادم مجموعة متنوعة من أذونات المستخدم التي يمكنهم استخدامها لإدارة المستخدمين والتحكم فيهم على الخادم وفي كل جانب من جوانبه تقريبا. كما أن لديها تراكب مثل الآخرين في هذه القائمة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدا أيضا.

بالإضافة إلى الميزات التي يقدمها Mumble بالفعل ، يمكن  استخدام البرامج الوسيطة “Ice” للحصول على ميزات إضافية على خوادم Mumble الخاصة بهم ، مثل واجهات الويب ومشاهدي القنوات وأدوات المصادقة والمزيد. يحتوي Mumble أيضا على تطبيقات جوال تم تطويرها بواسطة مطورين تابعين لجهات خارجية.

الايجابيات:

يدعم الصوت الموضعي

المصدر المفتوح

دعم التشفير

سلبيات:

يمكن أن يكون من الصعب بعض الشيء لإعداد

جودة الصوت ليست الأفضل

 SteamChat

SteamChatهو خيار رائع آخر يمكنك الاعتماد عليه للتعامل مع جميع مهام الاتصال الصوتي أثناء .

نظرا لأن معظمكم قد يكون لديه بالفعل Steam مثبتا على نظامك ويعمل في الخلفية أثناء المحادثة ، فهذا خيار رائع يمكنك تجربته قبل تثبيت أي من التطبيقات الأخرى في هذه القائمة.

بعد كل شيء ، إذا كنت تلعب PUBG على جهاز الكمبيوتر ، فلماذا تقوم بتشغيل عميل دردشة منفصل إذا كان Steam يدعم هذه الميزة ، أليس كذلك؟ ميزة الدردشة في Steam مجانية للاستخدام وتتيح لك إنشاء مجموعاتك الخاصة مع الأصدقاء.

يتيح SteamChat أيضا للمستخدمين مشاركة عناوين URL الفريدة التي يمكن استخدامها لمشاركة الدردشة. يحق لمشرفي الدردشة أيضا تعيين أدوار للأعضاء، مما يمنحهم القدرة على تحميل أعضاء آخرين، وإدارة معلومات المجموعة، وتعيين حدود الدردشة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي SteamChat أيضا على عميل ويب يمكنك استخدامه إذا لم يكن Steam مثبتا بالفعل على نظامك.

كما انه يدعم تجميع الأصدقاء  ولديه لديه عميل ويب لكنه في المقابل فان جودة الصوت ليست على قدم المساواة مع خيارات مثل Overtone

Element

بفضل تصميمه الحديث ، يجذب Element الانتباه بسرعة. يوفر التطبيق مؤتمرات صوتية ومرئية مجانية غير محدودة لن تجدها في جميع تطبيقات الدردشة الصوتية حتى تتمكن من الدردشة مع أصدقائك.

بهذه الطريقة ، يمكنك تفريخ الاستراتيجيات مع أصدقائك باستخدام أداة الاتصال المفضلة لديك ، وتنفيذ تلك الخطط للقضاء المزيد من الوقت في أوضاع تعاونية عالية الأوكتان.

مع ميزة مشاركة الملفات البسيطة إلى حد ما تحت تصرفك ، يمكنك مشاركة الملفات المهمة مع أصدقائك. مع وجود العديد من أدوات إدارة الملفات المفيدة ، يمكنك الحفاظ على كل شيء بالترتيب. حتى لا تنسى الأشياء المهمة ، يرسل لك التطبيق إشعارات صوتي في الوقت المناسب حول الأشياء المهمة بالنسبة لك.

بالإضافة إلى ذلك ، يعد Element تطبيقا مفتوح المصدر متاحا على جميع الأنظمة الأساسية. لذلك ، لا يهم إذا كنت تستخدم iOS أو Android أو Windows ، يمكنك استخدام تطبيق الدردشة الصوتية هذا للدردشة بحرية مع أصدقائك. بفضل التشفير من طرف إلى طرف ، ستتم حماية رسائلك من أعين المتطفلين.

كما يتميز بتصميم عصري و التشفير من طرف إلى طرف كما يقدم صوتا وفيديو ومؤتمرات غير محدودة و يمكنك مشاركة غرفة الدردشة الصوتية  الا ان إدارة مفاتيح التشفير مملة بعض الشيء كما ان جودة مكالمة الفيديو تحتاج إلى تحسين

تعد الدردشة الصوتية (شات) جزءا مهما  في حياتنا اليومية كما انها مهمة كذلك من اجل  الفوز بأي لعبة تعاونية متعددة اللاعبين في غرفة الدردشة  الصوتية والإستمتاع بالألعاب مع الآخرين القريبين ، وستساعدك تطبيقات وخدمات VoIP هذه بالتأكيد على التواصل مع اصدقائك و عشيرتك بشكل أكثر فعالية.

اقرا ايضا: افضل تطبيق تعارف للايفون 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock