الهجرة الى السويد

تكلفة المعيشة في السويد

تكلفة المعيشة في السويد حيث يسعى آلاف المهاجرين العرب سنويا للحصول على تصريح إقامة في السويد والحصول على وظيفة. في الواقع ، في هذا البلد ، توفر الدولة ضمانات اجتماعية للعمال ، وظروف عمل ضرورية وآمنة ، والأهم من ذلك ، أجور لائقة.

تكلفة المعيشة في السويد

من الممكن الحصول على وظيفة في السويد لكل من أخصائي مؤهل تأهيلا عاليا وأخصائي متوسط المستوى. ولكن في الحالة الأخيرة ، يجب أن تكون الوظيفة الشاغرة نادرة ، مع نقص في العمال في البلاد ، وبالطبع ، سيختلف مبلغ الدفع اختلافا كبيرا عن الدفع إلى أخصائي رفيع المستوى. على سبيل المثال ، سيكسب الممول حوالي 10 آلاف يورو في السويد ، والنادل العادي 2.5 ألف يورو.

تكلفة المعيشة في السويد

ارتفع تكاليف المعيشة في السويد في عام 2022 حيث وصل التضخم إلى ٪9.5 بنهاية الربع الرابع. وقد قدرت بالمتوسط تكلفة العيش الآن في مدينتين سويديتين – في العاصمة وفي بلدة فالون الإقليمية. بالنسبة لأولئك الذين يخططون لرحلة أو الهجرة إلى السويد ، بعد الدراسة قمنا بجمع بيانات حول تكلفة سلة البقالة وتأجير العقارات والنقل في عام 2023.

 كم تكلف محلات البقالة في السويد ؟

أولا ، دعنا نتحدث عن التكاليف في ستوكهولم على سبيل المثال. في متوسط الفرد الواحد  ، تكلفة سلة البقالة سكان العاصمة بدء من 69 دولارا. وهذا يشمل المنتجات الأساسية – الحليب والخبز والجبن والحبوب واللحوم والدواجن والخضروات والفواكه. يعتمد نطاق أسعار هذه المجموعة من المنتجات على المتجر الذي ستجري فيه عمليات الشراء. على سبيل المثال ، في السوق ، يمكن شراء نفس المجموعة مقابل 41 دولارا ، وفي محلات السوبر ماركت الأكثر تكلفة – مقابل 115 دولارا أمريكي . يرجع السبب  بشكل أساسي إلى الفرق في الاماكن لكن غالبا في المتوسط تبلغ تكلفة المعيشة حوالي 80.

 كم سعر كيلو اللحم في السويد؟

تكلفة اللحم البقري (من 8.55 دولار إلى 28.5 دولار لكل 1 كيلوغرام) والجبن المحلي – هنا يتراوح ا بين 6.65 و 19.05 دولارا ، اعتمادا على المتجر.

في فالوم ، ستكلفك البقالة أقل بكثير. تكلفة سلة البقالة بنفس التكوين هي 53,9 دولار. في الوقت نفسه ، يمكنك شراء هذه السلع في السوق بمبلغ 21.60 دولار. على سبيل المثال ، يباع الجبن في سوق الفالون مقابل 5.6 دولار للكيلوغرام الواحد ، بينما يبدأ سعر اللحم البقري من 7.13 دولار.

أسعار الوجبات في المطاعم والمقاهي في هاتين المدينتين السويديتين مختلفة أيضا ، ولكن ليس بشكل كبير. على سبيل المثال ، يكلف الغداء في مقهى غير مكلف لشخص واحد في ستوكهولم حوالي  20دولارا ، وفي فالون – 35.11 دولارا. الأسعار في المطاعم هي نفسها أيضا – سيكلف الغداء لاثنين من الأطباق في المتوسط 40-75 دولار في كلتا المدينتين.

 تكاليف النقل والبنزين في السويد

سيارة أجرة لمرة واحدة في ستوكهولم وفالون تكلف نفسها تقريبا – 3.4-3.7 دولار لكل تذكرة. لكن الممر الشهري لوسائل النقل العام في فالون أرخص – 88.3 دولار. في ستوكهولم ، تبلغ تكلفة تصريح مماثل 92.18 دولارا للشهر.

سيارة أجرة  في ستوكهولم في المتوسط من 4 $، وهذا يتوقف على المسافة. في فالون ، الأجرة أقل قليلا ، والمسافات في المدينة ليست بعيدة ، لذلك ستكلف سيارة أجرة فالون أقل قليلا.

 كم اسعار البيوت في السويد؟

تكلفت استئجار منزل في السويد. سعر المرافق في السويد

تكلفة بدء  استئجار شقة في ستوكهولم مكلف للغاية حتى بالمعايير الأوروبية. على سبيل المثال ، وفقا ل Numbeo ، سيكلفك  في وسط العاصمة 1400 دولار. هناك ، بالطبع ، خيارات أرخص وأكثر تكلفة ، يعتمد بالفعل على متطلباتك. نطاق أسعار  في المركز هو 900-1900 دولار. بالنسبة للعائلات ، الأسعار أعلى من ذلك – تبلغ تكلفة الشقق المكونة من غرفتي نوم في وسط ستوكهولم 2250 دولارا في المتوسط.

خارج المركز ، في المناطق الأرخص ، يمكنك العثور على خيارات أكثر بأسعار معقولة. في عام 2023 ، ظهرت خيارات جديدة للشقق المكونة من غرفة واحدة مقابل 450-800 دولار على مواقع تأجير العقارات. يمكن العثور على شقق بغرفتي نوم في المناطق السكنية مقابل 1000-1200 دولار.

تكلف المرافق في ستوكهولم 56 دولارا – 200 دولار حسب الموسم. يتم حساب البيانات لشقة بمساحة 85 متر مربع.

لا يتم تضمين الإنترنت المنزلي في فواتير الخدمات ، ومتوسط التكلفة الشهرية من 23 إلى 47 دولارا ، اعتمادا على المزود.

الإقامة في فالون أرخص 2-3 مرات مما كانت عليه في ستوكهولم ، ولكن هناك خيارات أقل بكثير للسكن الجيد للإيجار هنا. على سبيل المثال: في مواقع البحث عن العقارات ، يمكنك العثور على آلاف من الشقق المناسبة في العاصمة وبضع عشرات فقط في فالون.

تبلغ تكلفة الشقة الجيدة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط فالون 350-600 دولار ، وفي الضواحي تكون أرخص. تكلف الشقق المكونة من غرفتي نوم أو المنازل الصغيرة لأفراد الأسرة من 1200-1600 دولار في مركز المدينة ومن 700 دولار في المناطق المجاورة. على الرغم من أن المدينة نفسها صغيرة جدا (يبلغ عدد سكانها أكثر بقليل من 37 الف شخص) بحيث تكون أي منطقة قريبة بما يكفي من المركز.

تتراوح فواتير الخدمات لشقة بمساحة 60 مترا مربعا من 85 إلى 38 دولارا ، حسب الموسم. وهذا يشمل دفع ثمن المياه والكهرباء والتدفئة وجمع القمامة.

يتم دفع الإنترنت بشكل منفصل والتكاليف من 18 إلى 141 دولارا ، اعتمادا على المزود.

يمكنك العثور على وظيفة في عدة مصادر:

خدمة العمل هي الطريقة الأكثر أهمية وشيوعا للبحث.

موارد وبوابات مختلفة مخصصة للعثور على وظيفة في السويد.

صحف.

عن طريق الاتصال بشركة صاحب العمل ، عن طريق ملء السيرة الذاتية على موقع الشركة.

من خلال المشاركة في مهرجانات التوظيف التي تقام سنويا في الدولة.

من خلال الشبكات الاجتماعية ووكالات التوظيف

يحظى العمل  في السويد و خاصتا الموسمي بشعبية بين العرب والمقيمين في بلدان اسيا و شمال افريقيا ، والتي لا تحتاج إلى الحصول على تصريح خاص لها ، والتخصص ليس مهما ، على سبيل المثال ، قطف التوت. عادة ، تتحمل شركة صغيرة مسؤولية إصدار التأشيرات للموظفين وتوفير ظروف السكن.

اقرا المزيد : المنح الدراسية في السويد

اقرا المزيد : التعليم فى السويد

اقرا المزيد : الهجرة الى السويد 2023

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock