الهجرة الى ايطاليا

الهجرة الى ايطاليا 2023 بدون شواهد

الهجرة الى ايطاليا بدون شواهد حيث يرغب العديد من المواطنين العرب   في تغيير بلد إقامتهم إلى بلد أكثر دفئا ، مع مستوى معيشي مرتفع ورواتب لائقة. ومع ذلك ، غالبا ما يتم إيقاف المهاجرين المحتملين الذين يرغبون في تغيير حياتهم من خلال الأفكار القائلة بأن الهجرة إلى إيطاليا شيء معقد للغاية ، ولا يمكن الوصول إليه إلا للأثرياء والمتعلمين تعليما عاليا. في الواقع ، هذا ليس صحيحا تماما

الهجرة الى ايطاليا 2023 بدون شواهد (2) (1)

يمكن للمواطنين الأجانب من الدول التي لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي في الهجرة الى ايطاليا بدون شواهد بطرق مختلفة بما في ذلك طلب، تأشيرة دخول للعمل

على سبيل المثال ، يجب على أولئك الذين لديهم إمكانية الاستفادة من مرسوم تدفق الأجانب للعمل التقدم بطلب للحصول على وثيقة عدم وجود عائق.  حيث يجب أن يقدم صاحب العمل طلب وثيقة عدم وجود عائق عبر الإنترنت ، وتسمح هذه الاخيرة للعامل الأجنبي بالذهاب إلى السفارة الإيطالية أو القنصلية الإيطالية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل ، غالبًا للعمل الموسمي.

يمكن الهجرة الى ايطاليا بدون شواهد عن طريق :

1-الهجرة الى ايطاليا عن طريق طلبات لم شمل الأسرة

تتبع طلبات إحضار أحد أفراد الأسرة إلى إيطاليا إجراءات لم شمل الأسرة ويحقق هذا الإجراء نتائج ممتازة إذا تم استيفاء جميع المتطلبات قبل التقديم عبر الإنترنت. من بين هذه المتطلبات لجلب أحد أفراد الأسرة إلى إيطاليا إثبات وجود مصدر دخل كافٍ لجميع أفراد نواة الأسرة ، وامتلاك السكن ، والروابط الأسرية ، وظروف العمر والحاجة.

اعتبارًا من 17 أغسطس 2020  ستكون هناك الصفحات اللازمة للتحميل على الموقع الرسمي للهجرة الى ايطاليا  ،ان تحميل المستندات المطلوبة لتقديم  هذه الطلبات. يجب أن يكون حجم كل مستند مرفق بحد أقصى 3 ميجا بايت ، والتنسيقات المقبولة هي: PDF و JPEG و TIFF. يوصى بتسمية الملفات المراد إرفاقها بالمثيل مع تجنب الأحرف الخاصة (النقاط والشرطات وما إلى ذلك). يمكن تقديم طلب لم الشمل عبر الإنترنت إذا تم استيفاء جميع هذه المتطلبات.

2-الهجرة الى ايطاليا بواسطة طلبات تحويل تصريح الإقامة

قد يحتاج أولئك الذين لديهم تصريح إقامة بالفعل إلى تحويله إلى نوع آخر من تصاريح الإقامة التي يمكنهم إثبات أهليتهم للحصول عليها. على سبيل المثال ، يمكن لأولئك الذين دخلوا إيطاليا لأسباب تتعلق بالدراسة ، عند الانتهاء من دراستهم أو تدريبهم المهني ، أن يقرروا البقاء في إيطاليا للعمل. في هذه الحالة ، من الضروري طلب تحويل تصريح الإقامة لأسباب الدراسة إلى تصريح إقامة للعمل الحر أو لأسباب تتعلق بالتوظيف. إ

في كلتا الحالتين ، يجب تقديم طلب تحويل تصريح الإقامة عن طريق تقديم طلب عن بعد ، أي عبر الإنترنت. بعد ذلك ، سيكون هناك استدعاء لـتوقيع عقد الإقامة. عندما يتم قبول طلبك من طرف الشباك الواحد للهجرة الى ايطاليا ،حيث تستمر بقية الإجراءات في مقر الشرطة.

4-  تبليغ بيانات الوحدة الأسرية لغرض توقيع اتفاقية الاندماج

منذ 10 مارس 2012 ، كانت اتفاقية الاندماج بمثابة اتفاق ، أي وعد تتعهد بموجبه الدولة والأجنبي الذي يصل إلى إيطاليا لأول مرة ويرغبان في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لمدة عام على الأقل ، باحترام قواعد معينة

5- السماح للمهاجر بالاندماج بشكل صحيح في إيطاليا

. تضمن الدولة للمواطن الجدد فرصة تعلم اللغة الإيطالية والتعرف على مبادئ الثقافة والدستور الإيطالي. يُطلب من المهاجر احترام القوانين والقواعد للاندماج في الحياة والثقافة الإيطالية لتعزيز سلامة الجميع.

يجب على أولئك الذين حصلوا بالفعل على تصريح إقامة ان  يتقدمون للحصول عليه ويريدون التقدم للحصول عليه أيضًا لأفراد عائلاتهم أن ينقلوا بياناتهم عبر الإجراء الإلكتروني ، أي عبر الإنترنت.  يوجد أيضًا خيار عبر الإنترنت لعرض حالة الاتفاقية التي وقعتها. سنعود إليها في المنشورات المستقبلية.

6- طلب ​​القبول في اختبار اللغة الإيطالية

لغرض إصدار تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين لفترات طويلة

لا يُلزم جميع المهاجرين في إيطاليا بإجراء اختبار معرفة اللغة والثقافة الإيطالية للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين لفترة طويلة. ولكن ، أولئك الذين يجب عليهم القيام بذلك لديهم إجراءات يجب اتباعها. من الضروري التقدم للقبول في اختبار اللغة الإيطالية عبر الإنترنت وستقوم المحافظة بإرسال رسالة بتاريخ ومكان ووقت إجراء الاختبار. في حالة الغياب بدون سبب أو الفشل في اجتياز الاختبار ، يجب تقديم الطلب مرة أخرى بعد 3 أشهر على الأقل ، أي 90 يومًا . يتم إرسال النتائج إلى مركز الشرطة لمتابعة تقييم طلب تصريح الإقام

نصائح مهمة في الهجرة إلى إيطاليا  و الحصول على الإقامة الدائمة

حتى الآن ، هناك أكثر من عشرين طريقة في الهجرة الى ايطاليا. ومع ذلك ، فإن معظمها متاح حصريا لمواطني الاتحاد الأوروبي.

يمكن للعرب الهجرة الى إيطاليا بست طرق فقط :

لم شمل الأسرة ؛

العمل كموظف ؛

العمل الحر أو الأعمال التجارية ؛

توافر مكان إقامة بدخل ثابت في بلدهم ؛

التعليم (نادرا ما تستخدم هذه الطريقة للوصول إلى إيطاليا ، لأن معظم أولئك الذين يرغبون في الدراسة في إيطاليا مرفوضون) ؛

اللاجئون.

يتم طرح عدد من المتطلبات لأولئك الذين يرغبون في الاستقرار للحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا.

الشرط الرئيسي للمهاجر هو عدم وجود سجلات جنائية في وطنه.

للحصول على إذن للحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا لن تكون قادرة على:

حاملي تصريح الإقامة الدراسية ؛

الأشخاص الذين هم في طور الحصول على وضع اللاجئ ؛

المواطنون الخاضعون للحماية المؤقتة للحكومة الإيطالية ؛

الدبلوماسيين.

أيضا من خلال دافع الهجرة الى ايطاليا  ، يمكن الحصول على رفض الإقامة الدائمة للأسباب التالية:

  1. البقاء خارج دول الاتحاد الأوروبي لأكثر من 1 سنة ؛
  2. البقاء خارج أراضي إيطاليا لمدة 6 سنوات متتالية ؛
  3. الحصول على الإقامة الدائمة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي في وقت واحد ؛
  4. الترحيل

يتم إرسال طلبات الإقامة الدائمة إما عن طريق البريد أو تقديمها مباشرة إلى إدارات الشرطة المحلية. يجب إرفاق المستندات التالية مع الطلب:

نسخ من جميع صفحات جواز السفر وأصله.

جميع شهادات الدخل ، بما في ذلك الإعلان.

وثيقة عدم وجود سجل جنائي داخل إيطاليا وخارجها.

المستندات التي تشير إلى استئجار المساكن أو وجود العقارات الخاصة.

تقدم إيطاليا تصريح إقامة خاص لأصحاب المشاريع والمهنيين المستقلين الذين يمكنهم توفير العمل في الخارج – lavoro autonomo. هذا النوع من تصريح الإقامة مناسب للعديد من الأجانب الذين يرغبون في الانتقال إلى إيطاليا والعمل بشكل مستقل أو بناء مشروع تجاري في هذا البلد. لا يوجد حد دخول لمعظم المشاركين ، لذلك من الناحية الرسمية ، يمكن الانتقال دون توفير كبير. لكنك تحتاج إلى دخل مرتفع باستمرار.

يمكنك قرات ايضا: تأشيرة عمل إلى أمريكا 2023

يمكنك قرات ايضا: الهجرة إلى ايطاليا عن طريق عقد عمل

يمكنك قرات ايضا: الدراسة في ايطاليا – الدليل الشامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock