الهجرة الى ايطاليا

جدول سياحي ايطاليا-2024

جدول سياحي ايطاليا، ايطاليا بلد رائع ذو تاريخ وثقافة غنية. يمكننا التحدث إلى ما لا نهاية عن المدن الإيطالية. كل واحدة منهم ليس مثل الآخرين ، لأنها تحتوي على روحها ونكهتها الفريدة. على الرغم من حقيقة أن معظم المدن الإيطالية عمرها عشرات القرون ، إلا أنها لا تزال شابة ومليئة بالطاقة والحياة. المشي في شوارعها وساحاتها لن يترك أي شخص غير مبال. من المؤكد أن أي مدينة إيطالية ستكون قادرة على الفوز حتى على المسافر الأكثر حساسية.

جدول سياحي ايطاليا

يشمل مفهوم “مدينة الفن” العديد من المدن الإيطالية التي كانت ذات يوم عواصم الجمهوريات المستقلة ، واندمجت لاحقا معا تحت علم إيطاليا. عمل فيها أساتذة عظماء ، ويتم تخزين روائع الرسم العالمي والنحت والهندسة المعمارية في جدران صالات العرض والمتاحف الخاصة بهم ، ويتم جمع عينات من جميع العصور التاريخية تقريبا على أراضيهم.

تقدم روما العصور القديمة ، التي لم تمسها تقريبا آثار العصور القديمة التي يمكن رؤيتها في بومبي ، والتي لا تزال حتى يومنا هذا تطهيرها من الرماد. البندقية هي مثال رئيسي لمدينة من العصور الوسطى حيث لا تزال اللافتات الإعلانية محظورة. فلورنسا هي مسقط رأس عصر النهضة.

ثقافة عصر النهضة تنبع من هذه المدينة. نابولي الملونة والفريدة من نوعها هي مسقط رأس الباروك. هذا مجرد النصب التذكاري الرئيسي لهذا الطراز المعماري – كنيسة سيستين للأسطورة مايكل أنجلو فالحديث عن جدول سياحي ايطاليا امر كبير لكن في مقالنا سنحاول ابراز اهم المعام السياحية لهدا البلد وفق جدول سياحي .

جدول سياحي ايطاليا

المسار المتبع لرحلتنا: بومبي – نابولي – فيزوف – روما – مدينة الفاتيكان – فلورنسا – بيزا – البندقية

almohajir.net

المساقة حوالي 1000 كم.

الوقت المقدر: 8-14 أيام.

أفضل وقت للذهاب: على مدار السنة.

التأشيرة: يحتاج المواطنون العرب إلى تأشيرة  لزيارة إيطاليا. يمكن تقديم مستندات تسجيلها في القنصلية العامة لإيطاليا في الدول العربية.

للوصول إلى هناك: في الغالب لا توجد رحلات مباشرة من عواصم الدول العربية إلى نابولي ، حيث يبدأ الطريق. أفضل طريقة للوصول إلى وجهتك هي القيام برحلة مشتركة عبر روما أو أي عاصمة أوروبية أخرى. يتم تقديم الرحلات الأكثر ملاءمة من قبل لوفتهانزا ، ساس ، S7 وايروفلوت. أسعار التذاكر  إلى نابولي – من 260 يورو .

برنامج سياحي إلى إيطاليا

بداية جدول سياحي ايطاليا بومبي

بمجرد تطور المدينة وازدهارها ، استقر النبلاء فيها وعقدت معارك المصارعة ، لكن ثوران بركان فيزوف قلب حياتهم رأسا على عقب.

التاريخ الدقيق لتأسيس المدينة غير معروف. من المفترض أنه في مكانها كانت هناك خمس مستوطنات ، والتي اندمجت لاحقا في واحدة. في عام 62 ، وقع زلزال في بومبي ، مما أدى إلى دمار كبير. بسبب هذه الكارثة الطبيعية ، غادر العديد من السكان المدينة ، مما أنقذ حياتهم لاحقا. بعد 17 عاما ، تمت تغطية المدينة مرة أخرى بالعناصر الضرورية للعيش ، وهذه المرة بلا رحمة تماما: بدأ ثوران بركان فيزوف. احتدم البركان لأكثر من يوم ودفن تحت طبقة من الرماد والحمم البركانية ثلاث مدن (بومبي وهيركولانيوم وستابيا) ، بالإضافة إلى العديد من القرى الصغيرة.

بدأت الحفريات في موقع بومبي فقط في عام 1748 ونتيجة لذلك اتضح أنه تحت طبقة من الرماد كما لو أن مدينة بأكملها بها شوارع وديكور داخلي للمنازل وبقايا الناس تحجرت. حتى تمكنت من إعادة بناء مواقف الموت لسكان المدينة. تمكن

من الأمور ذات الأهمية الخاصة ما يسمى بمنزل الجراح ، حيث تم العثور على العديد من الأشياء المشابهة للأدوات الجراحية. والعديد من المخابز ، ومحلات معالجة الصوف ، وورش الحرف اليدوية والعديد من الهياكل الأخرى المميزة لمدينة كبيرة تم الحفاظ عليها. على الرغم من حقيقة أن الحفريات استمرت ما يقرب من ثلاثة قرون ، إلا أن ٪25 من بومبي لا تزال تحت الرماد.

اليوم ، بقايا بومبي هي متحف في الهواء الطلق مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

نابولي

على شواطئ خليج نابولي هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا – نابولي. من هنا تبدأ طرق السفر إلى بومبي والصعود إلى فيزوف.

قلب المدينة هو ساحة بليبيسيتو. هنا القصر الملكي في Palazzo Reale وكنيسة سان فرانسيسكو دي باولا ، تذكرنا بالبانتيون الروماني. تم بناء القصر الملكي في منتصف القرن السابع عشر يقال أنه في جدرانه قبل الاعتقال اختبأ ابن بيتر الأول ، تساريفيتش أليكسي. حاليا ، يشغل قاعات القصر متحف الشقق التاريخية والمكتبة الوطنية في نابولي.

بالقرب من أقدم دار أوبرا في شبه جزيرة أبينين ، مسرح سان كارلو. تم افتتاحه في عام 1737 مع أوبرا دومينيكو سارو أخيل على سكيروس. بعد بضع سنوات ، تم توصيل المسرح بممر خاص بالقصر الملكي ، بحيث يمكن للحاكم الوصول إلى الأداء مباشرة من الشقة الخاصة بهم.

عند الحديث عن نابولي ، من المستحيل عدم ذكر النصب المعماري العملاق ، الذي يقع على بعد 40 كم من المدينة. نحن نتحدث عن واحدة من أكبر المساكن الملكية في أوروبا – القصر في كاسيرتا. لبنائه ، كان من الضروري تغيير التضاريس وتحريك المدينة بمقدار 10 كم. وفقا للمشروع ، كان من المقرر أن يقترب زقاق بطول 20 كيلومترا من القلعة. لسوء الحظ ، لم تتحقق الفكرة ، لكن ما تم القيام به لا يزال مذهلا.

فيسوفيو

فيزوف هو واحد من البراكين الإيطالية الثلاثة النشطة وربما الأكثر شهرة والأسطورية. صحيح أن شهرته حزينة للغاية. يأتي الآلاف من السياح لرؤية البركان ، بعد ثورانه الذي تم بسبه محو العديد من المدن من على وجه الأرض. يمكن لعشاق الطبيعة والمشي والإثارة الصعود إلى فوهة البركان والنظر إلى الداخل رغم ان الامر يبدو خطيرا.

اليوم ، يتم تكييف مسارات المشي لمسافات طويلة المميزة فقط للصعود ، على الرغم من أن هذه العملية تم تبسيطها في وقت سابق من خلال وجود مصعد وقطار جبلي مائل ، تم تدميرهما نتيجة لكارثة طبيعية أخرى. آخر مرة تم فيها تسجيل النشاط العالي لفيزوف في عام 1944 ، عندما تم تدمير مستوطنات سان سيباستيانو وماسا. لكن البركان لا يفكر في إيقاف نشاطه.تمر طرق الرحلات عبر أراضي الحديقة الوطنية “فيزوف” وتبدأ عند مدخلها الرئيسي. يمكنك الوصول إلى الحديقة من نابولي بالحافلة أو بالقطار من المحطة المركزية. وقت السفر حوالي 20 دقيقة.

روما

مرة أخرى في القرن الأول قبل الميلاد. ه. دعا الشاعر ألبيوس تيبولوس روما المدينة الخالدة. لذلك  روما هي واحدة من أقدم المدن على وجه الأرض ، والتي كانت دائما وستظل دائما موضع اهتمام المسافرين السياح.

الرمز الرئيسي للمدينة هو الكولوسيوم. تم بناؤه في القرن الأول كساحة للمسابقات الرياضية والأحداث الجماهيرية. في البداية ، كان يطلق على الكولوسيوم مدرج فلافيان ، وتلقت الساحة اسمها الحالي لاحقا بفضل التمثال العملاق للإمبراطور نيرو (من اللاتينية сolosaeus – “العملاق”). نجا المبنى من العديد من التقلبات ، مما تسبب في أضرار جسيمة.

هذا هو غزو البرابرة ، والصراع السياسي ، والصراع على السلطة ، وفي عام 1349 ، نتيجة لزلزال قوي ، انهار الجزء الجنوبي من الساحة. بعد كل هذه الأحداث ، تحول الكولوسيوم إلى مقلع ضخم ، سرق منه جميع القادمين الأحجار المرصوفة بالحصى. بدأ إحياء النصب التذكاري في نهاية القرن السابع عشر.

مقابل الكولوسيوم تقع ساحة ضخمة مع أنقاض المنتدى الروماني. مرة واحدة كان هناك سوق ، والذي كان تركيز الحياة الاجتماعية والسياسية للمدينة. تنتهي الساحة بكابيتول هيل مع مبنى الكابيتول.

مدينة الفاتيكان (ستاتو ديلا سيتا ديل فاتيكانو)

مدينة الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم. مساحتها 44 هكتار فقط. هذه الدولة فريدة من نوعها من حيث أنها يقودها رئيس الكنيسة الكاثوليكية – البابا. لديها ميزة أخرى – تقع بالكامل على أراضي المدينة. يمكن تسمية الفاتيكان بمنطقة في روما ، لكن هذا خطأ فادح ، لأن الدولة الوليدة لها لغتها الرسمية الخاصة – اللاتينية ، وكذلك جيشها – حراس يرتدون الزي الرسمي الملون.

يبلغ طول حدود الفاتيكان 3.2 كم فقط. إنه خط أبيض مرسوم على حجارة الرصف. أمامها إيطاليا ، وخلفها ساحة القديس بطرس ، المملوكة للفاتيكان. الساحة محاطة بأعمدة نصف دائرية ، وفي وسطها كاتدرائية القديس بطرس المهيبة – الضريح الكاثوليكي الرئيسي. تم بناؤه فوق القبر المزعوم للرسول بطرس.

كانت الكاتدرائية ستصبح رمزا لقوة الباباوات ومركز الكاثوليكية. اليوم هو قلب الفاتيكان. تحت قبة المعبد يؤدي درج حلزوني طويل. أولئك الذين لديهم القوة للتسلق سيكونون قادرين على الاستمتاع بالبانوراما المذهلة لروما.

معظم أراضي الفاتيكان تحتلها الحدائق. في البداية ، نمت النباتات الطبية هنا ، أقام البابا غريغوري الثالث عشر مرصدا على أراضيهم ، وافتتح ليو الثالث عشر حديقة.

يشتهر الفاتيكان أيضا بمتاحفه التي تضم واحدة من أكبر المجموعات الفنية في العالم. يوجد في Pinakothek مجموعة ضخمة من اللوحات التي رسمها أساتذة إيطاليون وبيزنطيون ، وفي المتحف الأتروري توجد اكتشافات تنتمي إلى أسلاف الرومان ، وفي المتحف المصري يمكنك رؤية الأشياء الفنية لمصر القديمة. مكتبة الفاتيكان هي واحدة من المستودعات القليلة للكتب والمخطوطات القديمة المفتوحة للزوار.

فلورنسا

كانت فلورنسا ، عاصمة منطقة توسكانا ، ذات يوم مركز جمهورية فلورنسا. تأسست هذه المدينة من قبل يوليوس قيصر في 59 قبل الميلاد. لكنها وصلت إلى أعظم ازدهارها في القرنين الرابع عشر والسادس عشر. في عهد سلالة ميديشي. ترتبط فلورنسا بأسماء شخصيات عظيمة مثل دانتي وبترارك وبوكاتشيو. في فلورنسا ولد عصر النهضة.

ساحة ديل دومو ، أو ساحة الكاتدرائية ، هي مكان تركيز مناطق الجذب الرئيسية في المدينة. فيما يلي بطاقة زيارة المدينة – كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري القوطية ، والتي تعد واحدة من أكثر خمسة معابد فخمة في العالم. يمكن رؤية برج الجرس الأبيض والأخضر والوردي ، الذي بني في القرن الرابع عشر ، من أي مكان تقريبا في المدينة. كان مؤلف المشروع المهندس المعماري الإيطالي جيوتو ، الذي تمكن قبل وفاته من بناء الطبقة الأولى فقط من البرج.

كان لا بد من إكماله من قبل أندريا بيسانو ونيري دي فيورافانتي. مقابل الكاتدرائية يوجد أقدم مبنى في فلورنسا – معمودية سان جيوفاني المثمنة. الديكور الرئيسي هو الأبواب المطلية. الجنوبيون ،لكن الأكثر شعبية هي الشرقية ، أو بوابات الجنة كما يطلق عليها، مزينة بي 10 لوحات بارزة مذهبة على مشاهد توراتية. والنقوش البارزة للبوابة الشمالية تصف مشاهد من العهد الجديد.

نقطة أخرى لتراكم مناطق الجذب هي منطقة بيازا ديلا سنوريا. هنا هو Palazzo Vecchio ، أو القصر القديم ، الذي أقيم عام 1299 ، ويعتبر أفخم مبنى في فلورنسا. من هنا يبدأ المبنى الطويل لمعرض أوفيزي – المتحف الإيطالي الرئيسي مع مجموعة ضخمة من اللوحات.

بيزا

أصبحت مدينة بيزا الإيطالية الصغيرة معروفة على نطاق واسع ببرجها المائل. ولكن هناك الكثير للنظر إليه هنا بجانبها. بيزا هي مركز جامعي رئيسي. يبلغ عدد سكان المدينة 100 ألف نسمة ، منهم 60 ألف طالب.

غالبا ما تسمى الساحة الرئيسية في بيزا ساحة دي ميراكولي ، والتي تعني حرفيا “ساحة المعجزات”. لكن العنوان الرسمي لمعالم بيسان الرئيسية هو ساحة الكاتدرائية أو دومو. يتم إعطاء جزء منه تحت “معجزات بيسان” ، والثاني – تحت العشب ، حيث يكون من الملائم التقاط الصور مع البرج المائل.

أكبر مبنى في الساحة هو كاتدرائية صعود السيدة العذراء مريم. بدأ بناؤه في عام 1063 ، وبعد نصف قرن تم تكريس المعبد من قبل البابا نفسه. تشير الأقواس والمشارب نصف الدائرية في ديكور المعبد ، بالإضافة إلى قبة غير عادية إلى تشابهها مع المسجد. في الواقع ، ليس بدون سبب: أعمدة الصحن الرئيسي كانت ذات يوم تنتمي إلى المسجد المدمر في باليرمو ، حيث تم إخراجها.

نختم جدول سياحي ايطاليا بالبندقية (فينيسيا)

البندقية هي 118 جزيرة و 150 قناة وحوالي 400 جسر. باختصار ، ولكن بإيجاز يمكنك وصف هذه المدينة. شارعها الرئيسي هو القناة الكبرى. بالكاد يتناسب مع المفهوم المعتاد ل “الشارع” ، لأنه بدلا من الأسفلت أو حجارة الرصف ، توجد مياه ، ويمكنك المشي على طوله فقط على ترام النهر ، والذي يطلق عليه في البندقية “vaporetto“.

يؤدي خط الترام 1 إلى وسط ساحة سان ماركو، حيث تقع كاتدرائية سان ماركو وقصر دوجي الشهير. في الساحة ، يلفت انتباه عمودين أيضا – القديس مرقس والقديس ثيودور. الأول مزين بأسد مجنح من البرونز ، والثاني سمي على اسم تمثال شفيع البندقية – القديس ثيودور المثبت عليه.

كاتدرائية سانت مارك هي المعلم الأكثر زيارة في البندقية. بدأ بنائه في عام 829 واستمر ثلاث سنوات فقط ، وهو أمر نادر جدا لمثل هذه الهياكل. صحيح ، في عام 1063 أعيد بناء المعبد ، واكتسب مظهره الحالي في القرن الخامس عشر. في هذه الكاتدرائية يتم تخزين رفات الرسول مرقس ، التي أخذها سرا التجار من الإسكندرية إلى البندقية. مبنى آخر مهم في الساحة هو مكتبة سان ماركو الوطنية ، التي تحتوي على أكبر مجموعة من الكتب في إيطاليا.

اقرا ايضا : العمل في ايطاليا 2024

اقرا ايضا : الدراسة في ايطاليا  الدليل الشامل

اقرا ايضا : الهجرة الى ايطاليا 2023 بدون شواهد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock