اخبار هامةالهجرة الى اسبانيا

الهجرة الى اسبانيا

يحلم العديد من مواطني الدول العربية ودول أخرى في الهجرة الى اسبانيا. بلد دافئ مع الشواطئ الشهيرة يجذب بمناخه ، وباسعار التي ليست مرتفعة للغاية وفقا للمعايير الأوروبية ، والود من السكان المحليين.

الهجرة الى اسبانيا
أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا

أسهل طرق الهجرة الى اسبانيا مجانا وقانونيا

الاقتصاد الإسباني مثير للاهتمام للمستثمرين ، وهناك فرصة للانتقال للدراسة والعمل  او السياحة ، ومع ذلك ، فإن البطالة مرتفعة تقليديا ، لذلك سيكون عليك التنافس على الوظائف الشاغرة مع المتخصصين المحليين.

تعليمات الهجرة الى اسبانيا الدائمة

في معظم الحالات ، ينتقل المهاجر إلى البلاد بتأشيرة D طويلة الأمد ، والتي يتم إصدارها إذا كانت هناك أسباب لإقامة طويلة. على هذه الأسس ، بالفعل في إسبانيا ، يحصل المهاجر على تصريح إقامة. للحفاظ على هذا الوضع ، من الضروري البقاء في البلاد لمدة نصف عام على الأقل. يتم إجراء استثناء فقط للمستثمرين.

بشكل عام ، بعد 5 سنوات من الإقامة ، يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة ، بعد 5 سنوات أخرى – الجنسية. إذن ، ما هي هذه الأسباب وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها في الهجرة إلى إسبانيا؟

وثائق عامة

جواز سفر.

الصور.

بوليصة تأمين عامة أو خاصة صالحة في إسبانيا.

شهادة عدم وجود سجل جنائي.

شهادات الزواج وولادة الأطفال – عند الانتقال مع العائلة.

بالنسبة للعديد من أنواع تصاريح الإقامة ، ستحتاج إلى إثبات توفر الأموال للعيش في البلد.

طرق الهجرة الى اسبانيا

تصريح الإقامة عند شراء العقارات

يمنح اقتناء العقارات بمبلغ 5000 ألف يورو الحق في الحصول على “تأشيرة ذهبية” للمستثمر وعائلته: الزوج والأطفال والآباء. المبلغ كبير ، ولكن يمكنك الحصول على الحالة في أشهرين  فقط ، واستثمار الأموال في منزلك الخاص والإسكان الاستثماري أو العقارات التجارية.

يحق لجميع المستفيدين من هذه الحالة العمل في إسبانيا. مكافأة أخرى هي أن هذا النوع من تصريح الإقامة لا يلزم المهاجر بالعيش في إسبانيا ، لذلك يمكن استخدام “التأشيرة الذهبية” للسفر المجاني في أوروبا. بعد 5 سنوات ، يحصل المستثمر وعائلته على الحق في الإقامة الدائمة. في هذه المرحلة ، يمكن بالفعل بيع الأصول.

الوثائق الضرورية

سيكون المستند الرئيسي هو عقد البيع ، والذي ستحتاج إلى إضافة شهادة تسجيل المعاملة في السجل العقاري.

تصريح الإقامة للأشخاص المستقلين ماليا

إذا تجاوز دخلك مبلغ الحد الأدنى للأجور الإسبانية ، أي أكثر من 1108 يورو شهريا ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في البلاد على هذا الأساس. شرط أساسي آخر هو استئجار استئجار مسكن ، والتي ستصبح مكان إقامتك الرسمي.

سيكون من الممكن الانتقال مع عائلتك ، ولكن لن يحصل أي من حاملي هذه الحالة على الحق في العمل في إسبانيا للتأجير. لذلك ، غالبا ما يستخدم هذا الخيار من قبل المتقاعدين أو الأمهات اللواتي لديهن أطفال ، والذين يواصل والد الأسرة العمل في وطنه. ومع ذلك ، هناك فرص لكسب المال في إسبانيا نفسها: يسمح بفتح عملك الخاص هنا أو تأجير العقارات أو العمل عن بعد لشركة أجنبية.

– الوثائق

ستحتاج إلى تأكيد توفر المبلغ المطلوب لكامل الفترة التي يتم فيها طلب تصريح الإقامة ، أي لمدة 1 سنة عند الاستلام الأولي ، لمدة 2 أو 5 سنوات – للتمديد. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى إثبات أن لديك دخلا منتظما بالمستوى المطلوب ، تم الحصول عليه بشكل قانوني. للقيام بذلك ، سيتعين عليك إظهار كشف حساب أو شهادة راتب لمدة ستة أشهر إلى سنة.

تصريح الإقامة للطلاب

الجامعات الإسبانية لها تاريخ طويل وفي عصرنا تقدم أيضا تعليما مرموقا. غالبا ما يستخدم الشباب من مختلف البلدان العربية دراستهم كفرصة للحصول على موطئ قدم في إسبانيا وفي الاتحاد الأوروبي ككل.

يمكن أن يتم التدريب باللغة الإسبانية أو الإنجليزية ، وتتراوح تكلفة الدورة بين 1.5-2 يورو إلى 10 آلاف يورو – إذا اخترت اللغة الإنجليزية. تبدأ العملية باختيار الجامعة ، ثم سيكون من الضروري اجتياز الامتحانات ودفع تكاليف الدراسات.

بعد ذلك ، سترسل لك الجامعة دعوة ، يمكنك على أساسها الحصول على تأشيرة.

ملاحظة: يجب أن يكون لدى المؤسسة التعليمية اعتماد لدعوة الطلاب الأجانب. أثناء الدراسة ، يسمح بالعمل ، ولكن ليس أكثر من 20 ساعة في الأسبوع.

عيب تصريح الإقامة هذا هو أنه لا يتم احتسابه في مدة الخدمة للحصول على الإقامة الدائمة. ومع ذلك ، بعد 3 سنوات من الإقامة في إسبانيا بتصريح إقامة طالب ، سيكون من الممكن التبديل إلى تصريح إقامة مع الحق في العمل.

– الوثائق

ستكون الوثيقة الرئيسية دعوة من إحدى الجامعات الإسبانية ، وستحتاج أيضا إلى شهادة مدرسية أو دبلومات ، وشهادة معرفة باللغة الإسبانية أو الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى تقديم إيصال لدفع الرسوم الدراسية وعقد لاستئجار السكن أو أي دليل آخر على الإقامة.

الهجرة الى إسبانيا للعمل

سيتم الحصول على الحق في تصريح الإقامة من قبل الأجانب الذين يعملون بشكل دائم في البلاد على أساس قانوني. وفقا لذلك ، هدفك هو الحصول على عرض عمل. للقيام بذلك ، تحتاج أولا إلى البحث عن الوظائف الشاغرة ، ثم إقناع مدير المؤسسة بأنك أفضل مرشح.

ثم حان دور صاحب العمل. يجب عليه تنفيذ الإجراءات اللازمة ، وإقناع وزارة العمل المحلية بعدم وجود متخصصين مناسبين في السوق المحلية. إذا كنا نتحدث عن العمالة غير الماهرة ، فمن غير المرجح أن ينجح. ولكن إذا كان لديك تخصص في الطلب في البلد ، فإن الفرص تزداد بشكل ملحوظ. من الأسهل أن تكون مهنتك مدرجة في قائمة نادرة في سوق العمل الإسباني. أيضا ، يمكن للمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا الهجرة إلى أوروبا على أساس البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي. هذا سيمنحهم الأولوية عند شغل الوظائف الشاغرة وفرصة البحث عن عمل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

– الوثائق

سيكون “تصريحك” إلى إسبانيا عبارة عن تصريح عمل سيحصل عليه صاحب العمل من أجلك. للقيام بذلك ، سيحتاج إلى جواز سفرك ودبلوماتك وشهاداتك وغيرها من المؤهلات. بعد ذلك ، ستتمكن من إبرام عقد عمل ، ومعه سيكون من الممكن الذهاب إلى القنصلية للحصول على تأشيرة.

هجرة الأعمال

يبدو برنامج تصريح الإقامة لأصحاب المشاريع جذابا للغاية: لا يوجد حد أدنى للاستثمارات أو متطلبات لخلق فرص العمل ، وهو ما يكفي لبدء عمل تجاري قابل للحياة.

ولكن في الواقع ، يمكن فقط لمبدعي هذه الشركات التي يمكنها تقديم مساهمة كبيرة في اقتصاد البلد أو المجتمعات الفردية الدخول في البرنامج. أي أنه سيتم تقييم الربح المحتمل ، فقط خلق فرص العمل ، والتفرد والطبيعة المبتكرة للشركة. الشركات الناشئة المبتكرة لديها فرص جيدة في هذا البرنامج.

– الوثائق

سيتم اتخاذ القرار الأولي بشأن إصدار تصريح الإقامة على أساس خطة عمل مفصلة. سيتم تمديد هذا الوضع على أساس مؤشرات الأعمال الحقيقية ، بما في ذلك الضرائب المدفوعة.

الهجرة الى اسبانيا بواسطة تصريح الإقامة للمستثمرين

يمكن للأجانب المستعدين لاستثمار 1 مليون يورو في الاقتصاد الإسباني التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للمستثمرين. جنبا إلى جنب مع مقدم الطلب ، تتلقى عائلته أيضا الحالة: الأزواج والأطفال والآباء المعالين. من الأسهل وضع المبلغ المطلوب في أحد البنوك ، ولكن يمكنك أيضا شراء أسهم الشركات الإسبانية. لا يزال هناك خيار لشراء السندات الحكومية ، ولكن هنا يتضاعف الحد الأدنى للمساهمة – ما يصل إلى 2 مليون يورو.

الاستثمارات قابلة للسداد: بعد 5 سنوات ، عندما يكون لمقدم الطلب الحق في الإقامة الدائمة ، يمكن بيع الأوراق المالية.

– الوثائق

ستكون الوثيقة الرئيسية هي تأكيد الاستثمار: شهادة من بنك إسباني ، صندوق استثمار ، وسيط ، إلخ.

الهجرة الى اسبانيا عن طريق الزواج

الزواج من مقيم أو مواطن إسباني يفتح طريقا قصيرا للحصول على الجنسية. سيتم إصدار تصريح إقامة لك في غضون شهرين ، ولكن استعد لعمليات التفتيش والعديد من المقابلات: لن يتم التسامح مع الزيجات الوهمية في البلاد. إذا كنت قد عشت في اتحاد زوجي مع مواطن إسباني في إسبانيا لمدة عام على الأقل ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية على الفور.

يمكن إبرام الزواج في وطنك وفي إسبانيا.

ملاحظة: في إسبانيا ، تعتبر أنواع مختلفة من الزيجات (المدنية ، الكنيسة ، إلخ) قانونية ، وهناك أيضا أنظمة مختلفة لممتلكات الزوجين – مشتركة ومنفصلة.

– الوثائق

شهادة الميلاد.

وثائق الأهلية القانونية.

مقتطف من مكتب التسجيل يؤكد أن مقدم الطلب يمكنه الزواج.

شهادة التسجيل القنصلي.

الهجرة الى اسبانيا للم شمل الأسرة

الانتقال إلى إسبانيا على هذا الأساس مفتوح لأقرب أقرباء مواطن أو مقيم في البلد. وتشمل هذه الأزواج والأطفال القصر والآباء المعالين المسنين.

أيضا ، الحق في تسريع الحصول على الجنسية الإسبانية لديهم أطفال من الأجانب مع تصريح إقامة مولود في إسبانيا: فترة الانتظار بالنسبة لهم ستكون سنة واحدة فقط.

– الوثائق

شهادات الزواج والميلاد التي تؤكد القرابة مع البلد المضيف.

تأكيد أن الطرف المضيف لديه سكن كاف (مملوك أو مستأجر) بالإضافة إلى أموال لإعالة الأسرة.

الحصول على صفة لاجئ

يمكن لأولئك الذين تعرضوا للاضطهاد في وطنهم التقدم بطلب للحصول على وضع اللاجئ. سيحتاج مقدم الطلب إلى تقديم دليل على أن العيش في البلد السابق كان لا يطاق. ستكون النقطة المهمة هي مقابلة مع ممثل دائرة الهجرة ، الذي يجب أن يتأكد من خطورة التهديد المعلق على اللاجئ.

– الوثائق

من الضروري تقديم دليل على أن مقدم الطلب أو عائلته تعرضوا للاضطهاد في وطنهم ، وكانت حياتهم وصحتهم في خطر.

تمديد تصريح الإقامة وأسباب الرفض

عادة ما يتم إصدار تصريح الإقامة الأول لمدة 1-2 سنوات ، ثم يمكن تمديده مرتين لمدة عامين ، وبعد ذلك يمكنك التبديل إلى الإقامة الدائمة.

لتمديد تصريح الإقامة ، من الضروري الحفاظ على الأسباب التي تم الحصول عليها على أساسها. أي أن الطالب يواصل الدراسة ، والمستثمر لا يسحب الأصول من البلاد ، والزواج من مواطن إسباني لم ينته بالطلاق ، إلخ.

أيضا ، بالنسبة لمعظم أنواع تصاريح الإقامة ، من الضروري قضاء 183 يوما على الأقل في السنة في البلاد. يتم استثناء حاملي “التأشيرة الذهبية”.

بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري الامتثال للقوانين الإسبانية ، بما في ذلك دفع الضرائب وتعليم الأطفال في المدرسة. إذا كانت لديك مشاكل في أي من هذه النقاط ، تزداد فرصة الرفض.

يلزمك تأكيد أساس الإقامة الدائمة في الدولة (شهادة من الجامعة ، من مكان العمل ، إلخ.)

شهادة عدم وجود سجل جنائي.

وثائق عن التسجيل في المدرسة للأطفال فوق سن 7 سنوات.

تأكيد الملاءة المادية.

الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية في إسبانيا

بعد 5 سنوات من الإقامة على أساس تصريح الإقامة ، يحصل المهاجر على الحق في الإقامة الدائمة. بعد 5 سنوات أخرى من العيش في إسبانيا ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر إسباني. للقيام بذلك ، سيتعين عليك اجتياز امتحانات حول معرفة اللغة الإسبانية على مستوى A2 ، بالإضافة إلى أسس الدولة وثقافة البلد. ومع ذلك ، فإن الجنسية الثانية محظورة في الدولة ، لذلك ستحتاج إلى اختيار جواز السفر الذي تحتاجه أكثر.

ستحتاج إلى تقديم جواز سفر أو شهادة ميلاد أو بطاقة تصريح إقامة أو إقامة دائمة أو إثبات سبل العيش أو شهادة تسجيل أو شهادات امتحان.

خلاصة من يمكنه الهجرة الى اسبانيا

– اصحاب المشاريع.

إذا كنت تخطط للقيام بأعمال تجارية في إسبانيا ، يمكنك الانتقال إلى هناك لاحقا. أولا ، سيتعين عليك الحصول على تأشيرة قصيرة الأجل ، وفتح شركة ، والتحكم فيها عن بعد ، وتأتي عدة مرات في السنة. إذا كنت تدفع الضرائب بانتظام ، وخلق وظائف للإسبان ، والحصول على تصريح إقامة ، يمكنك  التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

– المتخصصين المهرة.

يمكن للعمال المهرة القدوم إلى إسبانيا للعمل ، والبقاء هناك إلى الأبد. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الحصول على دعوة من صاحب العمل. هذا ممكن إذا لم يتم التقدم بطلب للحصول على الوظيفة الشاغرة من قبل السكان المحليين أو المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي المناسبة لصاحب العمل. لتسجيل الدخول ، تحتاج إلى تقديم عقد مصدق من وزارة العمل في إسبانيا.

– أزواج المواطنين.

إذا تزوجت من مواطن إسباني ، فيمكنك أيضا الحصول على الجنسية بعد عام من الإقامة. إذا تزوجت من شخص مقيم بشكل قانوني في إسبانيا ، يمكنك أيضا البقاء هناك. يمكن إبرام الزواج في مكتب التسجيل المحلي .

– المستثمرون.

أولئك الذين يستثمرون في الاقتصاد الإسباني يحصلون على الحق في العيش هناك دون الحق في العمل. يمكنك شراء عقارات سكنية بقيمة 500000 يورو ، أو إيداع وديعة أو استثمار مليون يورو في الشركات الإسبانية ، أو شراء سندات مقابل 1 مليون يورو. وأيضا للاستثمار في عملك ، إذا كان يساهم في نمو اقتصاد المنطقة ، يرتبط بطريقة أو بأخرى بتطوير تقنيات جديدة.

– طلاب الجامعات الإسبانية.

تقبل مؤسسات التعليم العالي في إسبانيا المواطنين الأجانب. من الضروري تقديم معلومات حول التعليم ، وإثبات معرفة اللغة الإسبانية ، واجتياز امتحان . عندما تكون مسجلا ، استقبل دعوة ، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب ، ثم تصريح إقامة.

– اقارب الإسبان.

هناك برنامج لجمع شمل الأسرة. إذا حصل أحد الأقارب المقربين على الجنسية الإسبانية أو كان يعيش هناك بشكل قانوني ، فيمكنك أيضا الهجرة الى اسبانيا. الأقارب المقربون هم الآباء والأزواج والأطفال. إذا كان أسلافك إسبان ، فيمكنك متابعة إجراءات التجنس أو الخيار – وهذا أطول ، ولكنه يسمح لك أيضا بالحصول على الجنسية.

– اللاجئون.

إذا منحت اللجوء السياسي أو غيره ، فستتمكن من العيش بشكل قانوني في إسبانيا. يتم إصدارها في ظل ظروف معينة. لن تتمكن من الحصول على اللجوء إذا كنت مواطنا في الاتحاد الأوروبي أو عبرت دولا أخرى في طريقك إلى إسبانيا. يتم إصدار مساعدة اجتماعية للاجئين ، بالإضافة إلى تصريح الإقامة – يجدون وظيفة ، ويدفعون بدل ، ويساعدون في السكن.

– الأثرياء.

إذا كنت ترغب فقط في العيش في إسبانيا ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة دون الحق في العمل. لا تحتاج إلى أي سبب للقيام بذلك. يكفي تقديم دليل على ملاءتك: يجب أن يكون الدخل الشهري أكثر من 2,152 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تقديم إثبات الإقامة: شهادة ملكية العقارات في إسبانيا أو عقد الإيجار.

اقرا ايضا : عقد عمل في اسبانيا-2023

اقرا ايضا : افضل تطبيق تعارف للايفون 2023

اقرا ايضا : مواقع التواصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock