الهجرة الى امريكا

التسجيل في قرعة امريكا 2024-2025

في أقل من شهر ، ستطلق وزارة الخارجية موعد  التسجيل في قرعة امريكا العشوائية السنوية ، والذي ستجذب فيه ازيد  من 22 ألف تصريح إقامة – تلك “البطاقات الخضراء” العزيزة للغاية على الكل .في هذا المقال سنثحدت عن موعد قرعة التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات التسجيل في اللوتري

 

التسجيل في قرعة امريكا 2024-2025

التسجيل في قرعة امريكا: فرصة الحلم الأمريكي للمهاجرين

منذ عام 1995 ، تمكن سكان البلدان ذات المستويات المنخفضة تاريخيا من الهجرة القانونية إلى الولايات المتحدة عن طريق التسجيل في قرعة أمريكا او برنامج تأشيرة التنوع ، والذي يسمح لهم في الهجرة الى امريكا ومنه الحصول على تصريح إقامة في الولايات المتحدة او الحصول على تأشيرة عمل إلى أمريكا.

تسمح البطاقة الخضراء للمحظوظين بالعيش والعثور على وظيفة في أمريكا بدون جنسية ، والحصول على التأمين الصحي والمزايا الاجتماعية والمساعدة المالية للتدريب ، وشراء السيارات والعقارات الى غير ذلك، وفتح أعمالهم الخاصة في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، تمنح البطاقة الخضراء الحق في السفر بدون تأشيرة إلى إحدى الولايات ال 175 والتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات من استلامها. وبالتالي ، فإنه يساوي حقوق الأجانب مع مواطني الولايات المتحدة.

كل عام ، يفوز 10 الف عربي في قرعة امريكا و الحصول على البطاقة الخضراء . المشاركة فيه مجانية تماما ، ومقارنة بالطرق الأخرى للانتقال إلى الولايات المتحدة ، التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا تعطي المزيد من الفرص. في عام 2024 ، سيكون من الممكن التقديم على الموقع الرسمي dvprogram.state.gov من فاتح  أكتوبر إلى غاية نوفمبر حيث يعتبر هذا التاريخ موعد التسجيل في قرعة الهجرة او بالاحرى موعد التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا . يمكنك إرسالها مرة واحدة خلال الفترة المذكورة.

كيفية التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا : الخطوات والقواعد لبرنامج البطاقة الخضراء

طريقة التسجيل في القرعة الامريكية، تحتاج إلى اتباع بعض القواعد. أولا ، كن مواطنا في بلد مدرج في القائمة. يتم تعديله كل عام ، لذلك تحتاج إلى دراسة هذه المعلومات على الموقع الرسمي.

إذا لم يسمح لبلدك بالمشاركة في البرنامج ، فيمكنك التقديم من البلد الذي ولد فيه زوجك / زوجتك ، إذا كان مدرجا في القائمة. ثانيا ، يجب أن يكون المشارك في قرعة امريكا قد أكمل التعليم الثانوي أو لديه 2 سنوات من الخبرة العملية المؤكدة من آخر 5 سنوات في تخصص مؤهل تأهيلا عاليا.

سيكون من الممكن التحقق من نتائج قرعة اللوتري ( dv lottery) لأمريكا في مايو 2024. سيتمكن الفائزمن قرعة الهجرة العشوائية من الهجرة إلى الولايات المتحدة بمفرده ، مع اصطحاب جميع أفراد الأسرة معهم ، بما في ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما (إذا لم يكونوا متزوجين بالفعل). في وقت تقديم الطلب ، من المهم جدا ملء نموذج الطلب بشكل صحيح. قد يؤدي أي عدم دقة أو خطأ إلى استبعاد المشارك. القواعد والتعليمات متوفرة أيضا على موقع dvprogram.state.gov.

نصائح لزيادة فرص النجاح في قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة

لزيادة فرصك في النجاح ، يمكنك استخدام بعض الحيل ، يجدر تقديم الطلبات من جميع أفراد الأسرة الذين يمكنهم المشاركة في القرعة. يحق للأطفال الذين تخرجوا من الصف 11 بالفعل ملء استبيان ، وإذا فزت ، يأخذك إلى الولايات المتحدة من أجل “لم شمل الأسرة”.

ثانيا ، لا تؤجل المشاركة حتى الأيام الأخيرة من التطبيق. من الأفضل القيام بذلك في الأيام الأولى من افتتاح قرعة امريكا، عندما لا يتعطل الموقع ولديك الوقت الكافي. قبل إرسال الاستبيان ، تحتاج إلى التحقق منه بعناية. يجب إيلاء اهتمام خاص لمتطلبات التصوير الفوتوغرافي. يتم استبعاد العديد منهم فقط في هذه المرحلة. وثالثا ، تحتاج إلى التقديم فقط على الموقع الرسمي – dvprogram.state.gov – أي نسخة أخرى مزيفة واحتيالية ، والغرض منها هو ضخ الأموال.

 تحديد الفائزين وأسباب الرفض

على الرغم من العديد يؤمن بنظريات المؤامرة والإصدارات المختلفة حول كيفية اختيار الفائزين ، يحدث كل شيء بشكل عشوائي – يتم تحديدهم بشكل عشوائي بواسطة الكمبيوتر. في الوقت نفسه ، لا يعني الفوز في قرعة امريكا الحصول على البطاقة الخضراء. ويتبع المشاركة فيه مقابلة ، والتي يتم تمريرها من قبل معظم الناس ، ولكن ليس جميعهم. أثناء المقابلة ، تحتاج إلى تأكيد نواياك للانتقال إلى الولايات المتحدة ، وكذلك إخبار الضابط بالمكان الذي ستعيش فيه وكيفية كسب المال.

هل لديك أقارب في الولايات المتحدة. في الوقت نفسه ، فإن مستوى معرفة اللغة الإنجليزية ليس نقطة أساسية. الشيء الرئيسي هو أن لديك المبلغ اللازم من المال لأول مرة وخطة توظيف تقريبية. قد تكون عقبة الحصول على البطاقة الخضراء خطأ في ملء الاستبيان ، أو وجود اضطراب عقلي أو مرض  ، أو إدمان المخدرات ، أو نقص التطعيمات اللازمة ، أو حالات الإقامة غير القانونية في الولايات المتحدة أو الترحيل ، أو تزوير الوثائق ، أو تزوير التأشيرة ، او ارتكاب جرائم متعمدة خطيرة بشكل خاص.

كيف يتم اختيار الفائزين

يتم سحب البطاقة الخضراء على النحو التالي. تخضع جميع الاستبيانات المقدمة للتحقق من قبل برنامج تم تطويره خصيصا. إنه يزيل الاستبيانات التي تحتوي على صور لا تفي بالمتطلبات ، ويكرر التطبيقات .كما يمكنك الاطلاع على نتائج قرعة أمريكا عند الثحديث.

بعد ذلك ، يختار برنامج كمبيوتر آخر ، عن طريق الاختيار العشوائي ، الفائزين في قرعة امريكا من الاستبيانات المتبقية.

اقرا المزيد : البطاقة الخضراء الامريكية-2024

اقرا المزيد : تأشيرة عمل إلى أمريكا 2023

اقرا المزيد : السفر إلى أمريكا للعمل لعام 2025

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock