الهجرة الى امريكا

البطاقة الخضراء الامريكية-2024

البطاقة الخضراء الامريكية-2024

البطاقة الخضراء هي تأشيرة هجرة أمريكية او بطاقة  رسمية  تسمح لك بالعيش و الدراسة والعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية  . ربما تصبح مالكها من خلال الفوز في ما اصبح يسمى بقرعة اليناصيب.

البطاقة الخضراء الامريكية-2024
البطاقة الخضراء هي تأشيرة هجرة أمريكية او بطاقة رسمية تسمح لك بالعيش و الدراسة والعمل بشكل قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية .

تعرف على خطوات البطاقة الخضراء (كرين كارت) في الولايات المتحدة

غالبا ما تكون البطاقة الخضراء ( البطاقة الدائمة ) مدفوعة بعدة أسباب ابرزها: البحث عن فرص و وظيفية ، أو محاولة لتحسين مستوى المعيشة والرفاهية ، أو لم الشمل مع الأسرة أو احتمال حياة مريحة بعد التقاعد.

ليس من السهل  التحدث عن عموم خيارات برنامج  الهجرة  في مقال واحد. يمكن الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية حسب  التاشيرات المطروحة للغرض نفسه , لكن يبقى السؤال الاهم ما هي أنواع تأشيرات الولايات المتحدة المريكية الموجودة ؟

يتم منح تأشيرة غير المهاجرين للسياح والطلاب و حاملي المشاريع . هذه الأسباب لا تعطي الوجوب في البطاقة الخضراء الأمريكية  ( green card) او الإقامة في الولايات المتحدة الامريكية  . لكن بعض أنواع تأشيرة غير المسافرين تجيز لك بالعيش في البلاد لعدة اشهر وليس الاقامة الدائمة.

للحصول على بطاقة خضراء ( green card)، تحتاج إلى أسباب جدية ، لذلك لا يحق إلا لنسبة صغيرة من الأشخاص إصدار تأشيرة هجرة الى أمريكا : الأهل المقربون للمقمين في أمريكا ، أو الفائزين في القرعة  أو على سبيل المثال ، المتخصصين الفريدين الذين ليسوا في منطقة أمريكا حيث سينتقل الأجنبي.

حاملي البطاقة الخضراء لديه تصريح غير محدود الحق الوحيد الذي يحرم حاملي بطاقة  الجرين كارد هو التصويت في الانتخابات. دعنا نواجه الأمر ، يمكنك العيش حياة كريمة كما  يحتمل لك العمل و الدراسة و هذا هو هدفك الاساسي من الهجرة الى امريكا , اكتساب الجنسية الامريكية .

يمكن لحامل البطاقة الخضراء ( جرين كارد )التوصل بالجنسية الأمريكية في غضون شهور قليلة. لكن الحصول على  إقامة  مسألة شخصية وحميمة ، في حين أن الحيازة على البطاقة الخضراء الأمريكيةهو الهدف المشترك لعموم  الراحلين.

فيما يلي تعرف على تسع طرق التسجيل للحصول على البطاقة الخضراء ( green card) في الولايات المتحدة مع وصف التفاصيل الدقيقة والتعقيدات التي قد لا تعرفها.

طرق اكتساب البطاقة الخضراء الأمريكية

الاقتران من قاطن اصلي

الارتباط من أسهل الطرق وأغلبها  شيوعًا للحصول على المستنادات الضرورية  في الولايات المتحدة. لكن الجنسية الأمريكية، لا يكفي الارتباط من السكان الاصلين. بعد الزفاف ، يجب عليك إكمال حزمة من المستندات وتقديمها إلى (USCIS ) خدمات المواطنة والهجرة في السفارة ، بما في ذلك:

 I-130 – نموذج يؤسس العلاقة بين مستر وأجنبي ؛

I-130A– يحتوي على معلومات إضافية عن المهاجر ؛

I-485– طلب البطاقة الخضراء ( green card) ؛

I-864– يثبت أن المهاجر لديه دعم مالي حتى لا يحصل على الإعانات ؛

I-693– تقرير من المجلس الطبي عن الحالة الصحية للأجنبي ؛

I-765– طلب تصريح عمل.

بعد بضعة أشهر من تقديم القضية ، تتم دعوة الزوجين لإجراء مقابلة مع مسؤول الهجرة الذي يحاول إثبات “صدق” القران : النظر في الصور المشتركة ، وطرح أسئلة حول الحياة والعادات الزوجية ، والأهل وظروف العلاقة بين الطرفين. اللقاء الاول.

إذا لم يكن هناك عنصر نقدي في الارتباط (أنت لا تدفع للساكن الامريكي مقابل هذه الخدمات) ، فمن المرجح أن يتم التعرف على الطلب على أنه حقيقي  وتتم الموافقة عليها.

فوائد الزفاف من موقيم دائم  للحصول على الجنسية

  • إجراء سريع وبسيط.
  • فرصة منخفضة لمنع المقابلة.
  • البطاقة الخضراءالمشروطة في ستة أشهر أو سنة.

عيوب الاقتران من مواطن أمريكي

  • من المستحيل توقع متى وأين ستلتقي باحدهم قصد الارتباط.
  • خطر فسخ العلاقة قبل امتلاك على البطاقة الخضراء الدائمة.
  • غالبًا ما ترتبط الطريقة بالعنف المنزلي وسوء المعاملة.

سيظل العامة يعتقدون أن القران قد تم بسبب رغبتك في الحصول على التاشيرة  ، بما في ذلك زوجتك الأمريكية .

زواج وهمي

الفكرة بسيطة: يتلقى الساكن  ما بين 20 ألف دولار و 40 ألف دولار للزواج ، وفي مقابل عدة ايام يتظاهر بأن العلاقة حقيقي وسعيد.  ، وينتظر ستة أشهر أخرى أو سنة للتأكد ، ثم يطلق الزوجان في ظل ظروف غير معروفة. حسنًا .

الزواج الوهمي ، على عكس العرس الحقيقي ، هو جريمة فيدرالية. في حالة الكشف عن ذلك ، يمكن إرسال المقيم إلى السجن وترحيل الأجنبي إلى بلاده.

خطر آخر لا يأخذ في الاعتبار: قد يختفي المقيم  بعد استلام الدفعة الأولى (على سبيل المثال ، بعد دفع دفعة مقدمة قدرها 5-10 آلاف دولار )  تم يختفي عن الانظار.

ما هو الجديد

مع مجيء إدارة بايدن ، أصبحت مقابلات الاقتران جلها شمولاً دائمة: يشكو المهاجرون من استجوابات مطولة ، بما في ذلك فصل الزوجين في غرف مختلفة.

. اللجوء السياسي

حق اللجوء هو وضع وقائي في الولايات المتحدة يمكن اكتسابه  من قبل شخص يثبت أنه تعرض للاضطهاد المنهجي في بلده الأصلي بسبب عرقه أو جنسيته أو دينه أو رأيه السياسي أو عضويته في مجموعة اجتماعية ، والحكومة في هذا البلد لا تستطيع ولا تريد أن تحميه.

يعتبر وضع اللاجئ مناسبًا لأنه يؤدي مباشرة إلى البطاقة الخضراء ، ويمكن احراز البطاقة الخضراء في غضون عام بعد امتلاك على وضع اللاجئ. لا تخلط بين وضع اللاجئ واللاجئ : الأول هو لاجئ وصل إلى الولايات المتحدة بأي تأشيرة ثم طلب اللجوء ، والثاني هو لاجئ حصل على وضع في بلده الأصلي ، حيث يوجد ، كقاعدة عامة ، حرب. عادة ما يتقدم سكان الشرق الاوسط بطلب للحصول على وضع طالب اللجوء.

لتقديم  التماس لجوء ، يجب عليك القدوم إلى الولايات المتحدة وتقديم الوثائق I-589 إلى USCIS ، بالإضافة إلى تاريخ من المضايقات وأي مستندات وشهادات وأدلة تؤكد ذلك. يجب ترجمة كل الالتزامات إلى اللغة الإنجليزية بواسطة مترجم مختص.

في السابق ، تم النظر في طلبات اللجوء لاشهر عديدية (انتظر العديد من المسافرين مقابلتهم لمدة 3-5 سنوات) ، ولكن منذ يناير 2018 تم تبني لائحة جديدة تسريع الإجراءات – والآن تأتي الدعوة لإجراء مقابلة في مكتب اللجوء في غضون شهر.

صرحت وزارة الأمن الداخلي أن “العديد من طلبات اللجوء السياسي في الولايات المتحدة لا أساس لها”. أود أن أذهب إلى أبعد من ذلك وأقول إن أغلب من ٪90 من طلبات اللجوء تستند إلى قصص خيالية عن الاضطهاد. الجانب الأخلاقي من السؤال لا يثير اهتمامي .

حاول العديد من المهاجرون – الافارقة  والعرب على حد سواء – الحياز على اللجوء على أساس الرأي السياسي. يبدو لهم أنه من أجل الحصول على وضع ، يكفي الاختلاف مع السلطات ، وأحيانًا الذهاب إلى التجمعات وإعادة النشر على صفحات التواصل الاجتماعي .

الأمر ليس كذلك: السياسيون والصحفيون المعارضون المعروفون ، ورجال الأعمال رفيعو المستوى ذوو الطموحات السياسية والأعضاء النشطون في المجتمع المدني الذين يظهرون في الأخبار يمكن أن تكون لهم أسس سياسية حقيقية.

مع وجود قضية حقيقية ، فإن فرص النجاح كبيرة حتى بدون محام. إذا تم  منع المقابلة ، يتوقع الدفاع عن قضيتك في محكمة الهجرة (في هذه الحالة ، يلزم وجود محام) ، وإذا رفضوا هناك ، تتوفر عدة طلبات استئناف أخرى (استئناف إلى BIA والمحكمة الفيدرالية و المحكمة العليا). إحصائيات قرارات جميع القضاة في قضايا اللجوء السياسي مفتوحة .

ما هو الجديد

اعتبارًا من 16 كانون الثاني (يناير) 2019 ، يتم النظرفي طلبات اللجوء السياسي بترتيب “مباشر” – أي كلما تقدمت في وقت مبكر ، كلما ذهبت لإجراء مقابلة في وقت مبكر. متوسط ​​وقت الانتظار للمقابلة الآن هو شهر واحد ، ومتوسط ​​وقت انتظار المحكمة في حالة الرفض حوالي ستة أشهر (قبل ذلك ، كان على كل من المقابلة والمحكمة الانتظار عدة ايام ).

مع مجيء إدارة بايدن ، اشتكى العديد من الراحلين الذين يجرون مقابلات مع اللاجئين من الموقف الصارم للضباط والرفض المتكرر. ومع ذلك ، فإن الإحصاءات حتى الآن غير كافية للإشارة إلى ارتفاع حقيقي في معدلات رفض اللجوء مع الإدارة الجديدة.

في يونيو 2020 ، حكم المدعي العام  بأن ضحايا العنف المنزلي والجريمة المنظمة ، بما في ذلك عصابات المخدرات وأفراد العصابات ، لم يعودوا مؤهلين للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة. قبل ذلك ، كانت هذه المجموعات محمية بموجب قانون اللاجئين .

منذ عام 2019 ، يجب على اللاجئ إثبات أن الحكومة في وطنه ليست “غير راغبة” أو “قادرة” على حمايته فحسب ، بل “تساهم بكل الظروف الممكنة” أو “تشجع” على اضطهاده. من الواضح أن تحقيق على وضع بهذه الصياغة أصبح أكثر صعوبة من ذي قبل

لم شمل الأسرة

إذا كان لديك قريب من  الولايات المتحدة ، فيمكنك نيلل  البطاقة الخضراء من خلال عريضة عائلية. إن الأهل في مفهوم (USCIS) هو الوالد أو الطفل أو الزوج أو الأخ أو الأخت. بمعنى آخر ، يجب على الراعي الأمريكي التقدم و ملئ النماذج التالية: I-130 و I-485 و I-864 .

من الأهمية بمكان تحديد هوية المهاجر بالضبط . على سبيل المثال ، يمكن للوالدين والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا وزوج / زوجة امريكية حيازةا لبطاقةعلى الفور تقريبًا – في غضون 6-18 شهرًا ، بينما ينتظر الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا ، والأشقاء لفترة أطول ، ويمكن أن يكون الانتظار في الطابور من 10 إلى 10 أشهر  حسب درجة العلاقة.

مزايا

بساطة الإجراء: التقديم و أرسل عدة استمارات وانتظر.

متطلبات منخفضة للمهاجر حامل جواز السفر – يكفي أن يكون لديك قريب يمتلك اقامة داىمة في  الولايات المتحدة.

تكلفة منخفضة إذا لم تقم بتعيين محام.

بالنسبة لبعض فئات الأقارب – شروط سريعة للنظر تصل إلى عام.

عيوب

عدم القدرة على التنبؤ بالبرنامج على خلفية سياسات بايدن: يمكن تقليص هجرة الأسرة بشدة.

ما هو الجديد

لقد تجاوزت فترة الانتظار لامتلاك  البطاقة الخضراء الأمريكية  لبعض فئات الاهل 20 عامًا وما زالت تتزايد.

يسمي جو بايدن عملية هجرة الأسرة بـ “سلسلة” ويقترح تقليصها عدة مرات ، تاركًا إمكانية لم الشمل فقط للأزواج والأطفال دون سن 21 عامًا. ما بالنسبة لشخص واحد مؤهل  هو إصلاح شعبوي من عدم القيام به ، فهو بالنسبة لمئات الآلاف من الناس مأساة عائلية مدى الحياة.

القرعة امريكا (يانصيب للبطاقة الخضراء)

أسهل طريقة السفر إلى الولايات المتحدة و الحصول على  البطاقة الخضراء الأمريكية  ( الجرين كارد ) هي الفوز بقرعة البطاقة الخضراء (lottery) :

كل عام ، يشارك العرب تقريبا بي 50000 تأشيرة في قرعة التنوع . للمشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية

( green card) و دخول امريكا، بغيث احراز البطاقة الخضراء للولايات المتحدة الأمريكية و الجنسية حيث يكفي ملء استبيان بسيط على موقع الخاص بها على  الإنترنيت  من أكتوبر إلى نوفمبر ، و تبدأ  تصدر النتائج   رسميًا  في مايو من العام المقبل حيث يحتمل السفرالى usa و تمنح  اليانصيب او البطاقات الدائمة دون أخطاء مع التنسيق مع الخارجية لكل حكومة داخل البلدان العربية. حتى أن هناك تعليمات مفصلة لملء الاستبيان باللغة العربية.

اقرا ايضا : أفضل 7 مواقع البحث عن عمل في امريكا

اقرا ايضا : تأشيرة عمل إلى أمريكا 2023

اقرا ايضا : افضل تطبيق تعارف للايفون 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock