الهجرة الى امريكا

موقع الهجرة العشوائية الى امريكا

موقع الهجرة العشوائية الى امريكا 2024 حيث اعلنت السفارة الأمريكية في جورجيا  حول بداية يانصيب البطاقة الخضراء 2024. يمكن تقديم الطلبات من الساعة 20.00 من يوم 5 أكتوبر 2022 بتوقيت بلدك وحتى مساء 8 نوفمبر – فقط في موقع حكومة الولايات المتحدة. يعتبر هذا الإجراء مجاني ، ومطلوب الحد الأدنى من المعرفة باللغة الإنجليزية لملء نموذج الطلب عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الخدمة العديد من التلميحات.

موقع الهجرة العشوائية الى امريكا

تمنحك البطاقة الخضراء او ما يطلق عليها الجرين كارد  الفرصة للعيش والعمل في أمريكا أو ممارسة الأعمال التجارية أو أي نشاط قانوني آخر غير السياسي. بعد 5 سنوات من الإقامة الدائمة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية عن طريق التجنيس. في الوقت نفسه ، لا يمكنك مغادرة الولايات المتحدة لأكثر من ستة أشهر.

 موقع الهجرة العشوائية الى امريكا 2024

في عام 2024، شهد موقع الهجره العشوائيه لامريكا (اللوتري)  تطورًا ملحوظًا. حيث أصبح الموقع مصدرًا رئيسيًا للمعلومات حول الهجرة عن طريق قرعة امريكا، حيث اصبح يقدم نصائح حول القوانين و موعد الإجراءات للهجرة والأخبار الحالية.

يهدف الموقع إلى توعية الناس بمخاطر الهجرة لامريكا الغير شرعية وتوفير معلومات حاسمة للباحثين عن حياة أفضل داخل الولايات المتحدة بطرق قانونية وآمنة.

 من يمكنه المشاركة على موقع الهجرة العشوائية الى امريكا

تقام قرعة الهجرة العشوائية إلى امريكا سنويا منذ عام 1986. يمكن لمواطني البلدان التي ليس لديها مستوى عال من الهجرة  و المشاركة فيها – تعتبر نتيجة 500000 مهاجر سنويا مرتفعا.

يتم تحديد المرشحين بواسطة جهاز كمبيوتر عن طريق توزيع التأشيرات العشوائيه لامريكا بين ست مناطق جغرافية – لا يمكن لأي بلد الحصول على أكثر من سبعة بالمائة من lottery DV المتاح في غضون عام واحد. لكن هذا العام استثنائي بالنسبة الى مواطنو البلدان التالية فهم غير مؤهلين للتقديم:

بنغلاديش والبرازيل ؛

كندا و الصين ختى منطقة هونغ كونغ الإدارية ، كولومبيا؛

جمهورية الدومينيك، السلفادور، هايتي؛

جامايكا، الهند، هندوراس؛

باكستان، المكسيك، نيجيريا؛

الفلبين وكوريا الجنوبية وبريطانيا

فنزويلا وفيتنام.

تقوم وزارة الخارجية الامريكية بتحديث قوائم الدول المشاركة في الهجرة الى امريكا بشكل دوري ، لذلك من الأفضل إلقاء نظرة على المعلومات الحالية قبل التقديم.

 المتطلبات و القواعد

وزارة الخارجية الأمريكية تصرح ان ما يصل إلى 55000 تأشيرة ستكون متاحة في عام 2024 نتيجه الهجره العشوائيه. يجب أن يكون لكل متقدم خيار:

يجب التوفر على  التعليم الثانوي أو ما يعادله على الاقل

سنتان من الخبرة العملية خلال السنوات الخمس الماضية.

يمكن تقديم طلب واحد فقط من شخص واحد و يسمح بالتعدد في طلب واحد وذلك لما يطلق عليه الهجره التعدديه، ولا يتم قبول الاستبيانات غير المكتملة أو غير المكتملة على الموقع الإلكتروني الذي تقدمه الحكومة الموقع الرسمي اسفل المقال .

توصي السلطات الأمريكية بملء النموذج بدون مساعدين. في كثير من الأحيان ، يساعد الوسطاء في التسجيل قرعة امريكا ، وحفظ نسخة مطبوعة من صفحة التأكيد ، ثم يطلبون الكثير من المال مقابل الرمز. بدونها ، لا يمكن لمقدم الطلب الوصول إلى النظام عبر الإنترنت. أيضا ، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حق الوصول إلى حساب بريد إلكتروني.

بعد إرسال الاستبيان ، ستظهر معلومات باسم ورقم فريد. تحتاج إلى طباعة هذه الصفحة والبدء في التحقق من حالة الطلب اعتبارا من 6 مايو 2023. للقيام بذلك ، تحتاج إلى:

إعادة الانتقال إلى الموقع الإلكتروني و الى البرنامج;

انقر على أيقونة المشارك ؛

أدخل رقم التأكيد الفريد والمعلومات الشخصية.

ضع في اعتبارك أن حكومة امريكا لا تبلغ أي شخص عن الوضع ولا تطلب المال مقابل ذلك. التحقق من الموقع خيار التحقق الوحيد.

يتم تحديد البلد المشارك في   الهجره العشوائيه الى امريكا حسب الجنسية ومكان الميلاد ، وليس حسب مكان الإقامة ؛

قبل  التقديم للهجره العشوائيه يجب الإشارة إلى الزوج ، حتى لو كنت تخطط للطلاق ، فإن النصف الآخر لا يريد المغادرة  او الهجرة الى أمريكا أو أنك لا تعيش معا ، لكنك متزوج رسميا. الاستثناء هو الانفصال الذي تم إنشاؤه بقرار من المحكمة – في هذه الحالة ، لن يتمكن الزوج من الهجرة مع مقدم الطلب .

يمكن للزوجين تقديم طلبات منفصلة .

لا تحتاج إلى إدخال شخص يتم التخطيط للزواج معه فقط .

لا يمكنك تحديد زوجتك إذا كنت مطلقا رسميا.

يشار إلى بيانات جميع الأطفال دون سن 21 عاما – بغض النظر عن الانفصال أو المعاشرة وخططهم.

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجه الهجره العشوائيه لامريكا

بعد الفوز على مقدم الطلب  :

دفع رسوم التأشيرة.

جمع حزمة من الوثائق .

التقدم بطلب عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة للهجرة الى امريكا على نموذج DS 260 .

 اجتياز المقابلة.

فهذا لا يعني تلقائيا الحصول على البطاقة الخضراء ويكون الرفض ممكنا إذا تبين أن مقدم الطلب غير آمن بالنسبة للولايات المتحدة أو لأسباب أخرى، بما في ذلك:

الإعسار المالي.

سجل جنائي امن

الخلو من الأمراض المعدية والعقلية ذات الأهمية الاجتماعية .

عدم إدمان المخدرات.

يجب الانتباه ان الصورة المقدمة من أهم شروط هجرة التنوع الأمريكي حسب مقاس معتمد.

قبل  السفر يتم دفع جميع الرسوم شخصيا فقط في سفارة أو قنصلية تابعة لأمريكا في وقت طلب التأشيرة فهذه طريقة الوحيد لدفع الرسوم. لا ترسل الأموال لدفع رسوم DV لأي شخص عن طريق البريد أو ويسترن يونيون أو أي خدمة توصيل أخرى. الرسوم المؤدات غير قابلة للاسترجاع حتى إذا تم رفض التأشيرة. يمك العثور على مزيد من المعلومات للفائزين على موقع وزارة الخارجية و هو الوحيح و الاوحد.

فتح رابط مباشر           https://dvprogram.state.gov/

 الوقت

سيتم إصدار التأشيرات انطلاقا من نتائج القرعة المعمول بها من مايو إلى سبتمبر. يجب إصدار جميع الأشخاص الذين تم اختيارهم ، بما في ذلك أفراد الأسرة ، بحلول يوم 30 سبتمبر لعام 2024. بعد هذا التاريخ ، لا يمكن إجراء تعديلات واستلام DVS.

اقرا ايضا : البطاقة الخضراء الامريكية-2024

اقرا ايضا : عمل في امريكا

اقرا ايضا : تأشيرة عمل إلى أمريكا 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock