الهجرة الى امريكا

عمل في امريكا

عمل في امريكا حيث اصبحت واحدة من الاقتصادات الرئيسية في العالم ، تعرف أمريكا أيضا باسم “بوتقة الانصهار الاقتصادي”: تأسست البلاد من قبل المهاجرين ولا تزال تعيش إلى حد كبير على حسابهم. ٪ 15 من الأمريكيين اليوم ولدوا خارج البلاد. ومع ذلك ، بالنسبة لمواطنالدول العربية  ، ليس من السهل جدا الذهاب إلى العمل في امريكا و البحث عن فرص عمل ثم الحصول على عقد عمل متكامل ,ستكون الهجرة إلى الولايات المتحدة الامريكية باهظة الثمن ، مما يعني أنه من المنطقي الاستعداد جيدا والذهاب لفترة طويلة.

عمل في امريكا 2024

كيفية الحصول على عمل في امريكا

سوق العمل في أمريكا  هو واحد من أفضل و أكثر الأسواق تنافسية في العالم. عادة ما يتم الاحتفاظ بمعدل البطالة في منطقة ٪4-٪4.5.  الطريقة الأكثر موثوقية للعثور على فرص عمل في أمريكا هي من خلال المعارف والأصدقاء والأقارب الذين يعيشون بالفعل في الولايات امريكا. إنهم على دراية بتفاصيل حركة وظائف وموقف السوق في حالة معينة و معرفة شروط التقديم . ولكن إذا لم يكن هناك شيء ، فاستخدم الطرق التالية:

 البحث عن عمل  ذاتي من خلال التبادلات

الموارد الرئيسية التي يجب الانتباه إليها هي وزارة العمل الأمريكية وبوابة الحكومة الأمريكية. من خلالهم ، يمكنك أن ترى ليس فقط الوظائف الشاغرة المناسبة ، ولكن أيضا دورات إعادة التدريب.

المواقع الشعبية الأخرى للعثور على وظيفة في الولايات المتحدة:

– simplyHired: هي بوابة أمريكية تسمح لك بعد التخرج إلى العثور على وظيفة فقط في هذا البلد . عن طريق الكثير من البيانات داخل قاعدة بيانات واسعة من الوظائف الشاغرة  من عامل مزارع إلى مدير أعلى ورئيس قسم.

CraigListهي بوابة بحث دولية ضخمة بدون فيزا لكل شيء من الوظائف إلى الإسكان و للعمل ، ومن السلع المنزلية إلى العلاقات.

– CareerBuilde: يسمح لك ليس فقط بالعثور على العمل في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن أيضا لنشر سيرة ذاتية خاصة للعرب بفيزا عمل او مع تصريح اقامة .

– Adeccou: هي بوابة  للبحث عن فرص العمل في أمريكا ، والتي ، بالإضافة إلى قائمة كبيرة من الوظائف الشاغرة ، تقدم معلومات مفيدة عن التوظيف ، وحساب الراتب “الصافي” ، إلخ.

– Monster: الموقع الأول في إدارة  المهن المختلفة حيث اصبحث واحدة من أكبر بوابات البحث عن الوظائف الدولية. يوفر معلومات مفيدة والقدرة على نشر السيرة الذاتية.

في الواقع هي بوابة دولية رئيسية للبحث عن عمل. يتم نشر أكثر من 500000, عرض هنا في الأسبوع.

-SummerJobs: هنا يتم نشر إعلانات حول البحث عن عمال لموسم الصيف.

يمكنك أيضا البحث عن العروض  ضمن قائمة أفضل 7 مواقع البحث عن عمل في امريكا.

 الاتصال بالشركة مباشرة

من أهم طرق الجيدة للعثور على وظيفة دات رواتب مستحسنة في امريكا إرسال سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية إلى إحدى الشركات المحلية الكبرى قبل السفر اذا كنت خارج امريكا. على سبيل المثال ، فورد موتور ، هيوليت باكارد ، شيفرون ، بروكتر آند جامبل ، جي بي مورغان تشيس وشركاه.

يجدر الانتباه إلى الشركات الكبيرة لأنها تحتاج باستمرار إلى متخصصين ، ولديها بالفعل عمال أجانب في موظفيها. لذلك ، لديهم المعرفة والخبرة في مجال توظيف الأجانب.

الصحف المحلية

لا تهمل الدوريات للعثور على وظيفة. انتبه إلى الصحف الناطقة باللغة العربية،  وكذلك تلك التي تنشرها المجتمعات المحلية. خيارات جيدة لعمليات البحث على الإنترنت:

  • نيويورك تايمز
  • واشنطن بوست
  • يو إس إيه توداي

 شركة التوظيف

هناك المئات من شركات التوظيف في الولايات المتحدة. مقابل رسوم ، سوف يساعدونك في العثور على الوظيفة المناسبة بسرعة. عند اختيار واحد منهم ، تأكد من التحقق من توفر ترخيص للقيام بمثل هذه الأنشطة ولا تنس قراءة العقد المبرم معك.

اختر شركة تأخذ الدفع مقابل الخدمات المقدمة بعد وقوعها. إذا تبين أن وكالة التوظيف محتالة ، فيحق لك تقديم شكوى إلى مكتب حماية المستهلك الحكومي.

 البحث في الموقع

على الرغم من أنها تستغرق وقتا طويلا ، ولكنها طريقة فعالة. مراقبة الإعلانات في مراكز التسوق ومؤسسات التموين والصالونات والفنادق. إذا لم يكن لدى الشركة  مقابلة عمل، فاتصل بالمسؤول أو المدير. إذا كنت مهتما ، إعطاؤك رقم هاتف المدير وتاريخ المقابلة.

لا تنس المجتمعات المحلية التي تمتلكها كل ولاية. مهمتهم هي مساعدة مواطنهم على التكيف مع الحياة في أمريكا. هنا يمكنك معرفة الوظائف الشاغرة والحصول على جميع المعلومات المتعلقة بتعقيدات التوظيف.

التدريب و الدراسة

يوجد فقط في المنظمات المسجلة رسميا في البلاد. يمكن لفئتين من الأشخاص المشاركة في هذه البرامج:

الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-25 الذين أكملوا ما لا يقل عن 2 دورات دراسية.

خريجي الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 20-32 سنة.

المزايا الرئيسية لهذا العمل هي الخبرة و الوقت  ، واكتساب المهارات المهنية بممارسة الأعمال  ، وتحسين اللغة الإنجليزية ، وفهم ثقافة البلاد. خيار معقول لأولئك الذين يخططون للانتقال إلى أمريكا في المستقبل من اجل دراسة و الحصول على التأشيرة بالعمل أو يريدون فقط تنويع حياتهم و البقاء أثناء. في نهاية التدريب ، قد يعطيك صاحب العمل شهادة توصية.

يمكنك البحث عن شركة أو برنامج مناسب بنفسك أو اختيار منظمة راعية على موقع وزارة الخارجية التي ستساعدك في العثور على عرض جيد مقابل رسوم. بعد ذلك ، تقوم بملء استبيان ، والذي يعتبر في غضون شهر مقبول، يمكنك تحديد برنامج مناسب ، وإرسال دعوة ، والتي توقعها. بعد ملء سلسلة من النماذج ، يتم إبرام عقد معك. ثم مع هذه الوثائق يمكنك الذهاب إلى القنصلية الأمريكية.

البرامج الأكثر شعبية :

التدريب: مصمم للطلاب من 2-5 دورات وأولئك الذين تخرجوا من الجامعة منذ ما لا يزيد عن عام.

التدريب المهني: مناسب للخريجين الذين عملوا في تخصصهم لمدة عام على الأقل.

العمل والسفر: يفترض العمل لفترة الصيف لطلاب 2-4 دورات.

برنامج الطبيب الأجنبي: لطلاب الطب.

يستمر التدريب من 3 أشهر إلى 1.5 سنة وهو متاح مرة واحدة فقط في العمر. طوال مدة الإقامة ، يتم إصدار تأشيرة عمل لمدة 3 أشهر إلى سنة. تكلفة البرنامج 2000-4000 دولار.

خلال فترة التدريب ، تتلقى راتبا يتراوح بين 1000 و 1500 دولار شهريا في متوسط. في معظم الحالات ، يوفر صاحب العمل للطالب السكن ، ولكن في بعض الأحيان سيتعين عليك الاهتمام بالإيجار بنفسك. لذلك ، من الأفضل معرفة جميع الفروق الدقيقة مقدما وحساب مقدار الأموال التي ستحتاجها بالإضافة إلى ذلك.

متطلبات العمال للأجانب

إجادة اللغة الإنجليزية

بالنسبة للمهن المؤهلة تأهيلا عاليا ، فهو مطلب إلزامي ، لأن قبول المستندات والمقابلات يتم إجراؤها حصريا باللغة الإنجليزية. بدون معرفة اللغة ، يمكنك الاعتماد فقط على وظيفة منخفضة الأجر أو ، إذا كنت محظوظا ، جهاز في شركة ناطقة بالعربية. ولكن مع الالتزام بتعلم اللغة الإنجليزية في أقرب وقت ممكن.

 الدبلوم

لا يعترف جميع أصحاب العمل بالشهادات الصادرة خارج امريكا. لذلك ، تحقق أولا مع صاحب العمل المحتمل من المتطلبات المفروضة على هذا المستند.

Nostrificationهو تأكيد على صحة الدبلوم ، والذي يتم تنفيذه مقابل رسوم من قبل وكالات خاصة. للنظر في الطلب ، ستحتاج إلى جمع جميع المستندات المتعلقة بتعليمك ، والانتظار لمدة شهر تقريبا. نتيجة لذلك ، ستتلقى شهادة خاصة برقم فريد. تشارك اللجنة في الفحص وأثناء النظر في قضيتك تدرس بعناية جميع التفاصيل: قائمة التخصصات وعدد الساعات التي تقضيها في دراستها ، والدرجات ، والمنشورات العلمية ، والأطروحة ، والتعليم الإضافي. ضع في اعتبارك أنه في النظير الأمريكي الصادر ، قد تكون الدرجة العلمية أقل.

تختلف المتطلبات أيضا حسب الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها .

 وظائف في أمريكا أكثر شعبية:

المبرمجين

ليس من المنطقي التقدم لهذا المنصب دون خبرة عمل مناسبة ومعرفة اللغة. إذا كان لديك كلاهما ، فلا تتردد في ترك سيرة ذاتية مفصلة على المواقع المذكورة أعلاه ، تأكد من الإشارة إلى اللغات والأنظمة التي تفهمها. إذا نجحت في اجتياز المقابلة ، اختبار ملاءمتك المهنية خلال فترة الاختبار.

مهنة شائعة جدا في أمريكا ، ولكن للحصول على منصب طبي تحتاجة الى فرصة موتوقة ، يجب أن يكون لديك دبلوم مناسب صالح في ولاية معينة. يتم إصدار شهادات التأكيد من قبل لجنة خاصة – يمكن العثور على مزيد من التفاصيل على موقع ECFMG. للحصول على تأكيد ، سيكون عليك اجتياز امتحانات  النظرية والعملية. بعدهم ، سوف تحتاج إلى الذهاب من خلال الإقامة – عدة سنوات من الممارسة الطبية تحت إشراف الأطباء ذوي الخبرة ومقابل راتب صغير وفقا لمعايير هذه المهنة.

فقط بعد كل هذه الإجراءات يمكنك البدء في البحث عن وظيفة. ومع ذلك ، فإن الطبيب ذو المؤهلات والخبرة المؤكدة في أمريكا سيكون سعيدا بالفعل برؤيته في العديد من المؤسسات الطبية. والأطباء المهاجرون في امريكا دائما في الطلب. وفقا لبيانات العام الماضي ، ٪25  من العاملين في المجال الطبي في البلاد هم من الأجانب.

مساعدو المزرعة

من الناحية القانونية ، يمكن لحاملي البطاقة الخضراء فقط العمل في المزارع. ولكن عليك أن تبحث عن مثل هذه الوظائف الشاغرة على الفور ، وتتجول في المزارع المحلية. إذا رأيت علامة مطلوب مساعدة، يمكنك معرفة التفاصيل بأمان. يمكنك دائما العثور على مثل هذه الوظيفة ، فهم يدفعون لك نقدا ، وغالبا ما يوفرون لك السكن والطعام.

برامج تشغيل

تعاني الولايات المتحدة باستمرار من نقص في سائقي الشاحنات ذوي الخبرة. من السهل نسبيا العثور على مثل هذه الوظيفة والحصول عليها – غالبا ما تدفع الشركة مقابل التدريب نفسه. هناك تحذير واحد فقط: لن يكون من الممكن التسجيل غيابيا ، لأن الحقوق في الدول العربية لا تنطبق في أمريكا. لذلك ، سيتعين عليك إجراء الاختبارات المناسبة مرة أخرى في أمريكا.

ثم تخضع لتدريب إضافي في مدرسة سائقي الشاحنات ، والذي يستمر 2 أيام ويكلف حوالي 1000 دولار. ثم تأخذ اختبارا آخر. الميزة هي أنك لست بحاجة إلى فهم هيكل السيارة. هذا  واجب الميكانيكي ، وفي أمريكا يقوم الجميع بعملهم الخاص.

هل نحن بحاجة إلى الولايات المتحدة؟

الجواب على هذا السؤال ليس واضحا. من ناحية ، يحتاج بلد ضخم ذو اقتصاد متطور مجموعة من أرباب العمل بحاجة  باستمرار للعديد من العمال الدوليين (  المهاجرين). علاوة على ذلك ، هناك حاجة إلى كل من المتخصصين المؤهلين (الأطباء والمهندسين والعلماء والمعلمين) وأولئك الذين سيشاركون في العمل البدني البسيط: السائقين والبائعين والعاملين في الإنتاج.

ومع ذلك ، دعا الرئيس دونالد ترامب باستمرار إلى تقييد الهجرة ، حتى على حساب البلاد. في عام 2020 ، تأثر الوضع أيضا بالوباء. عانت الولايات أمريكا من أخطر ضربة للوباء ، مما أدى إلى بطالة جماعية وفقدان الدخل من قبل السكان. حتى أن الحكومة اضطرت إلى اللجوء إلى التوزيع المباشر للأموال. ومع ذلك ، في أبريل 2020 ، بسبب ارتفاع البطالة ، لم يتمكن حوالي ثلث المستأجرين في البلاد من دفع الإيجار. في فبراير 2020، كان  هناك ٪ 3.5 فقط من العاطلين عن العمل في البلاد، ولكن بحلول أبريل ارتفع المستوى إلى ٪14.7، وهي أسوأ نتيجة منذ الكساد الكبير. خلال فصل الصيف ، انخفض عدد العاطلين عن العمل تدريجيا ، لكنه ظل عند مستوى مرتفع ينذر بالخطر.

في ظل هذه الظروف ، لجأ الرئيس الحالي جو بايدن إلى تدابير مانعة ووقع مرسوما بتعليق إصدار عدد من تأشيرات العمل حتى نهاية عام 2021. الأنواع الرئيسية من التأشيرات تقع تحت : H1B – للمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا ، H-2B – للعمال الموسميين وغيرهم. ومع ذلك ، لا تزال هناك أنواع أخرى من التأشيرات ، ويجب النظر في كل حالة على حدة.

قبل الأزمة، كانت مواقع العمل في الولايات المتحدة مليئة بفرص العمل في الخدمة والعمل اليدوي. بالنسبة لتخصصات البناء وحدها ، ظهرت 40000 وظيفة شاغرة يوميا. قضية أخرى هي الأجور ، وهي منخفضة جدا لهؤلاء العمال. لذلك ، لا يسعى السكان المحليون بشكل خاص لمثل هذه المواقف.

على العموم تعتبر امريكا ارض خصبة للوظائف و فرص الشغل للمهاجرين العرب .

اقرا ايضا : نتائج قرعة امريكا

اقرا ايضا : البطاقة الخضراء الامريكية-2024

اقرا ايضا : السفر إلى أمريكا للعمل لعام 2025

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock