الهجرة الى امريكا

السفر إلى أمريكا للعمل لعام 2025

السفر إلى أمريكا للعمل ككل عام ، يسافر عدد كبير من المهاجرين العرب إلى الولايات المتحدة كجزء من برامج مجانية مختلفة. إنهم يعملون ، ويخضعون للتدريب الداخلي ، ويظهرون مهاراتهم الفريدة ، ويكتسبون خبرة لا تقدر بثمن ويتبادلون التطورات البحثية. وقد اقترحت وزارة الولايات المتحدة مشاريع عديدة. السفر إلى أمريكا للعمل لأي أجنبي سيساعد على ترتيب حياته وتحسين جودتها.

السفر إلى أمريكا للعمل

قبل كل من غادر بالفعل إلى الولايات المتحدة أو يخطط فقط للانتقال إلى مكان إقامة دائم ، تثار مسألة العمل في الولايات المتحدة. في الواقع ، فإن الحصول على وظيفة والبقاء في أمريكا دون وجود نشاط عمل دائم أمر غير واقعي ، كما هو الحال في أي بلد آخر في العالم. العثور على وظيفة أمر مزعج وصعب ،

ولكن بالنسبة للمهاجر يمكن أن يكون اختبارا حقيقيا يتطلب الجهد والصبر. وهذا يرجع في المقام الأول إلى الوضع الذي على أساسه مقدم الطلب في أمريكا. يعد توفر على التأشيرة وفئتها وفترة صلاحيتها من العوامل الرئيسية للعثور على وظيفة شاغرة مناسبة.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن نوع العمل في الولايات المتحدة للعرب الذي يجب الاعتماد عليه. سوف تتعلم ما هي خصوصية العمل دون معرفة اللغة ، وما يهدد العمل “غير الرسمي” في الولايات المتحدة. ،

السفر إلى أمريكا للعمل يقسم الى قسمين

العمل الرسمي في أمريكا

قبل الشروع في وصف العمل في الولايات المتحدة في عام 2023، من الضروري توضيح من يمكنه العمل بالضبط في الولايات المتحدة. والحقيقة هي أن هناك إطارا تشريعيا صارما في هذا الشأن. الحصول على التأشيرة الأمريكية الأكثر شيوعا B1 / B2 لا يمنح الحق في العمل في أمريكا.

علاوة على ذلك ، يحظر العمل بتأشيرة سياحية. يمكن لفئة مختلفة تماما من المهاجرين الشرعيين التقدم للعمل في الولايات المتحدة: المتقدمون الحاصلون على تأشيرة عمل H1 ، وحاملي البطاقة الخضراء ، والطلاب الحاصلين على تأشيرة F1 الحق في العمل ، وكذلك حاملي تأشيرة K1 . إذا كانت لديك هذه الوثائق بين يديك ، فيمكنك البدء بأمان في البحث عن وظيفة. من أين تبدأ؟

أولا ، يجب عليك تقييم مهاراتك – ما يمكنك القيام به بشكل أفضل ، وما الذي يجلب لك المتعة .

ثانيا ، فكر في مكان إقامتك. يعتقد أنه في المدن الأمريكية الصغيرة يكون العثور على وظيفة أسهل في بعض الأحيان من المدن الكبيرة. ليس سرا أن المواطنين العرب السابقين يفضلون التمسك ببعضهم البعض ، ومساعدة بعضهم البعض. هذا له مزاياه لأولئك الذين يبحثون عن وظيفة في الولايات المتحدة “بدون لغة”: التواصل فقط مع العرب ، لا تحتاج عمليا إلى اللغة الإنجليزية.

يجب على أولئك الذين يتوقعون شيئا أكثر أن يقدموا سيرة ذاتية كاملة تشير إلى التعليم الذي تلقوه والمهارات المتاحة والمعرفة والخبرة العملية. علاوة على ذلك ، كما هو الحال في أي مكان آخر – تحتاج إلى دراسة مواقع الوظائف الشاغرة والاتصال بالشركات التي تحبها بنفسك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاتصال بوكالة توظيف متخصصة ، ولكن بعد ذلك تكون مستعدا لتكاليف مالية إضافية.

لمن يمكنه العمل في الولايات المتحدة

بالطبع ، كل هذا يتوقف على تعليمك وخبرتك العملية ومستوى إجادتك للغة الإنجليزية. يبقى الموقف الأكثر شعبية مبرمجا: هذه المهنة دولية ومطلوبة في جميع أنحاء العالم. يمكنك الحصول على وظيفة كطبيب أو مدرس أو مسؤول إداري ، ولكن كن مستعدا لحقيقة أنك (ربما) ستحتاج إلى تأكيد الدبلوم أو الخضوع لإعادة التدريب.

يعمل الكثيرون في وظائف أكثر تواضعا (سائق ، بائع ، عامل مزرعة ، إلخ) ، لكن أماكن العمل هذه في الولايات المتحدة يمكن أن تحقق دخلا جيدا. تذكر أن المثابرة  ستزيد من فرصك في النجاح. تصرف ، كن نشطا ، شارك قدر الإمكان في حياة المجتمع الذي تخطط للعيش فيه. لا تنسى حلمك الأمريكي الشخصي ولا تفوته.

العمل في الولايات المتحدة بتأشيرة B1 / B2

نحن لا نتعب أبدا من تذكير قرائنا بأنه ممنوع العمل في الولايات المتحدة بتأشيرة B1 / B2 إذا كنت قد حصلت على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لغرض السياحة / زيارة الأقارب / رحلة عادية ، فلا يمكنك القيام بعمل مدفوع الأجر في الولايات المتحدة. يجب على حاملي تأشيرة B1 / B2 الذين يقررون البقاء بشكل دائم انتظار حالة الهجرة وتصاريح العمل في الولايات المتحدة. كن حذرا عند تغيير الوضع في أمريكا. تأكد من دراسة شروط إقامتك في البلد في المنصب الجديد.

لا تتردد في الاتصال بالمهنيين للحصول على توضيح. على سبيل المثال ، إذا حصلت على حالة الطالب ، فيمكنك الدراسة فقط. في هذه الحالة ، لا يزال من المستحيل العمل في الولايات المتحدة. خلاف ذلك ، فإنك تنتهك القانون الأمريكي ، وهذا محفوف بالترحيل في أحسن الأحوال.

لكن هذه هي النظرية – هذه هي الطريقة التي يجب أن تكون عليها ، وهذا ما يجب أن يفعله الأشخاص الملتزمين بالقانون في الولايات المتحدة ، بما في ذلك أولئك الذين جاءوا إلى هنا من بلدان أخرى. الواقع ، بالطبع ، مختلف تماما. يغادر الكثيرون إلى الولايات المتحدة بتأشيرة سياحية ، ويبقون هناك للعيش بشكل غير قانوني.

لسنوات لا يمكنهم الحصول على وضع الهجرة ، لكنهم ما زالوا بحاجة إلى العمل. تجدر الإشارة إلى أنه من الصعب جدا الحصول على وظيفة في الولايات المتحدة ، وإذا لم يكن لديك تصريح ، فسيتعين عليك أن تكون راضيا عن معظم الوظائف الأولية – عمال النظافة  ، غسالات الصحون ، عامل مزارع ، إلخ. هناك منافسة كبيرة مع نفس “المهاجرين غير الشرعيين” من المكسيك ودول أخرى ، لذلك لا يتعين عليك الاعتماد على مكان دائم. في أغلب الأحيان ، ستتم مقاطعتك من خلال وظائف عشوائية بدوام جزئي ، خوفا دائما من التحقق من المستندات الخاصة بك.

أولئك الذين يحصلون على وظيفة في الولايات المتحدة من المهاجرين العرب هم أكثر حظا. يقبل المهاجرون من بلدان الشؤق الاوسط و شمال افريقيا عن طيب خاطر المتحدثين باللغة العربية ، لأنه من الأسهل شرح أنفسهم لهم ، ويمكنك دفع أقل. يتم تمثيل المواقف الأكثر شعبية هنا من قبل قطاع الخدمات (البائعين والمربيات والنوادل).

بشكل عام ، تفتح الحياة والعمل غير القانونيين في الولايات المتحدة آفاقا قاتمة: ليس لديك أي حقوق مدنية ، وتحصل على “بنسات” وتتواصل فقط مع العرب. هل هذا ما حلمت به عندما غادرت إلى الولايات المتحدة؟

من الأفضل التفكير في الانتقال إلى بلد أجنبي بوعي. ادرس المعلومات – في هذه الأيام من السهل العثور عليها على الإنترنت ، كما تتوفر مراجعات للمهاجرين الحقيقيين. قبل المغادرة إلى أمريكا ، حاول ان تتوقع جميع العقبات والصعوبات. حاول أن تفعل كل شيء بشكل صحيح و اجابي ، فلن تواجه مشاكل السفر إلى أمريكا للعمل.

اقرا ايضا: البطاقة الخضراء الامريكية-2024

اقرا ايضا: تأشيرة عمل إلى أمريكا 2023

اقرا ايضا: أفضل 7 مواقع البحث عن عمل في امريكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock