الهجرة الى اسبانيا

عقود العمل فى أوروبا 2023 بدون دفع مقدمات 

عقود العمل فى أوروبا 2023 بدون دفع مقدمات ,في العقود الأخيرة ، كان هناك نقص في عدد فرص العمالة داخل دول اوروبا ، لذلك فإن أصحاب العمل المحليين على استعداد لتوفير وظائف شاغرة للمهاجرين من دول أخرى. العديد من سكان دول افريقيا و اسيا ، حيث لا تزال الرواتب أقل بكثير من الرواتب الأوروبية ، مستعدون للهجرة إلى الخارج بحثا عن أجور لائقة لعملهم. بالنسبة للعديد من المهاجرين العرب ، فإن الخيار الجذاب لتحسين وضعهم المالي أو اكتساب آفاق حياة جديدة هو العمل في أوروبا.

عقود العمل فى أوروبا 2024 بدون دفع مقدمات

 

عقود العمل فى أوروبا 2023 بدون دفع مقدمات

تختلف الأسس القانونية التي تنص على إمكانية الهجرة إلى أوروبا على أساس طريق و كيفية طلب عقد عمل في كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

وكقاعدة عامة ، فإنها تنص عن البحث على ميزة التوظيف للمواطنين المحليين ومسؤولية صاحب العمل عن انتهاك تشريعات البلد من قبل الموظف.

الحصول على أفضل تأشيرة إقامة (فيزا) في أوروبا من خلال عقد عمل موسمي ، أولا وقبل كل شيء ، يتعلق بالمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا في مجال الطاقة والفيزياء والبرمجة والتمويل والتدقيق وغيرها من التخصصات ذات الصلة بالاتحاد الأوروبي.

يمكن إصدار تصريح عمل بموجب عقد عمل لمدة لا يتجاوز 3 سنوات مع إمكانية التمديد.

عقد عمل دائم ومؤقت في أوروبا

يحتوي العقد المؤقت دائما على تاريخ محدد لنهاية العمل دون الحق في التجديد ويحتوي دائما على معلومات حول فترة الاختبار.

في حالة رغبة أحد الطرفين في إنهاء العقد مبكرا ، لا يمكن القيام بذلك إلا إذا تم النص على هذه الإمكانية في العقد.

إذا تم إبرام عقد مؤقت مع نفس صاحب العمل 4 مرات ، مع استراحة لا تتجاوز 3 أشهر ، يحق للموظف الحصول على عقد دائم.

لا يحتوي عقد العمل الدائم على تاريخ انتهاء ثابت ، باستثناء الصياغة المستخدمة أحيانا “حتى نهاية المشروع”. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم إنهاء عقد العمل الدائم من قبل أحد الطرفين قبل الموعد المحدد.

خيارات الهجرة إلى  بموجب عقد عمل

أحد خيارات الحصول على تصريح إقامة بموجب عقد عمل هو Blue Card EU  سواء في المانيا او ايطاليا على سبيل المثال – وقد سهلت التغييرات التي أدخلت مؤخرا في التشريع عام  للحصول على تصريح  الإقامة و الدخول لتحقيق العمل الأول في قارة أوروبا بلا تأشيرات للعمل بدوام كامل برغم ان الامر جد صعب بالنسبة للمهاجرين الشباب العربي دون تقديم رسوم الدفع  لكن كما ذكرنا سابق فالامر جد صعب بسبب الشروط التي تفرض بعض الدول عند البحث عن العمل في اوروبا  .

ظروف العمل في دول الاتحاد الأوروبي

تحاول دول الاتحاد الأوروبي جذب العمال المهاجرين إلى تلك المجالات الاقتصادية التي يتردد فيها السكان المحليون أنفسهم في العمل. حيث اعتمدت الدول التي يكون فيها نقص العمالة أكثر وضوحا قوانين في السنوات الأخيرة تسهل على المهاجرين خصوصا العرب العثور على عمل قانوني وتوفر لهم نفس ظروف العمل مثل السكان المحليين كما يحدث في كندا و بعض دول العالم الاول.

 ما هي المهن المطلوبة في أوروبا  ؟

يوجد نقص في العمال حيث يمكن الهجرة خارج الدولة التي تقطنها و البحث عن عمل الى اوروبا بدون دفع مقدمات  في مجال العمالة البدنية ومنخفضة المهارات ، في الزراعة الموسمية والخدمات ، وكذلك بين الأطباء والمهندسين والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات. النقص في الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا كبير بشكل خاص في بلدان أوروبا الشرقية ، التي كانت في الماضي تحت تأثير الاتحاد السوفياتي.

لم يصل مستوى التنمية الاقتصادية والأجور في هذه البلدان بعد إلى مستوى الدول الغربية المتقدمة ، لذلك يغادر المتخصصون من بولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا بشكل جماعي للعمل في ألمانيا أو فرنسا أو المملكة المتحدة. في مكانهم ، يقبل أصحاب العمل عن طيب خاطر الموظفين الأجانب من دول ليست أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

في جميع البلدان الأوروبية ، هناك نقص في الأطباء والممرضات والأخصائيين الاجتماعيين والمهندسين في مجال البناء والسيارات والكيمياء الكهربائية والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات – خاصة في مجالات أمن المعلومات ورسومات الكمبيوتر والتصميم بحيث من الممكن الان الخصول على عقود عمل الى اوروبا بدون دفع لاي كان ( دون الاستعانة بأي شخص).

ما الراتب الذي يتقاضاه الأجانب في بعد الحصول على عقود عمل في أوروبا

يختلف مستوى التنمية الاقتصادية لدول الاتحاد الأوروبي اختلافا كبيرا. في أوروبا الشرقية ، الأجور أقل بشكل ملحوظ مما هي عليه في أوروبا الغربية ، وهذا يؤثر على أجور المهاجرين الأجانب وعلى عقود العمل في أوروبا عامة .

على سبيل المثال ، سواء في بلغاريا وليتوانيا ، يبلغ متوسط الراتب حوالي 400 يورو شهريا مع أيام عمل جد شاقة داخل موقع الخاص بالاجنبي  ، لذلك لن يتمكن المهاجر من كسب الكثير هناك حتى ان فرص العمل هناك بدون تأشيرة اصبحت شبه مستحيلة خاصتا مع التعديلات القانونية الاخير الصادرة في قارة أوروبا .

في لاتفيا وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا ، يبلغ الحد الأدنى للأجور حوالي 430-450 يورو شهريا. للعمل في قطاع الخدمات والعمالة غير الماهرة في هذه البلدان ، يتم دفع 450-550 يورو شهريا ، وعمال البناء – حوالي 650 يورو ، والمهندسين والأطباء – 700-800 يورو ، ومتخصصي الكمبيوتر – من 1000 يورو.

العمل في ألمانيا او العمل في فرنسا في موسم قطف التوت الموسمي ، يمكنك أن تكسب من 1000 إلى 2000 يورو شهريا.

 هل يجوز العمل بتأشيرة سياحية؟

في أي بلد في أوروبا ، لا يسمح بالعمل بشكل قانوني بتأشيرة سياحية. يمكنك الحصول على وظيفة غير قانونية ، ولكن إذا اكتشفت السلطات المحلية ذلك ، سيتم ترحيلك لانتهاكك قوانين التأشيرة ، وفي المستقبل سيتعين عليك نسيان السفر إلى الخارج لفترة طويلة.

هل من الممكن نيل عقد عمل في أوروبا دون معرفة اللغة؟

بدون معرفة اللغة للعمل في أوروبا، غالبا ما يحصل الأجانب على العمل الأول او وظيفة موسمية في مجال الزراعة الموسمية. مثل مواسم جني  التفاح والفراولة والفواكه  الموسمية الأخرى ، وكذلك العمل في الشركات للحفاظ على المنتجات الزراعية في بولندا ، وجمع التوت والفطر في فنلندا والنرويج.

في ألمانيا ودول أوروبا الغربية الأخرى ، يمكنك الحصول على وظيفة تتعلق بالتعبئة والتغليف والتجميع ، وصيانة السكك الحديدية والبناء ، والعمل في الإنتاج على خط التجميع. بالنسبة للعرب والناطقين بالعربية مع ساعة تعمل فيها بكل سهولة ، هناك فرصة للحصول على وظيفة كمربية للأطفال أو ممرضة للمسنين في أسر العرب الذين يعيشون بشكل دائم في البلدان الأوروبية ؛ في الوقت نفسه ، لا يلزم معرفة اللغة المحلية من المرشحين مع إثبات جواز السفر و الشغل الذي تعرفه .

في البلدان الجنوبية ذات البنية التحتية السياحية المتطورة ، يمكنك العثور على عمل في قطاع الخدمات – على سبيل المثال ، خادمة في فندق ، منظف في شركة تنظيف. كما أن معرفة اللغة المحلية ليست مطلوبة من متخصصي تكنولوجيا المعلومات ، لأن لغة العمل في شركات الكمبيوتر الأوروبية هي اللغة الإنجليزية فالمانيا بلد العمل الأول في قارة أوروبا بلا شكّ

تحتاج أوروبا إلى اليد العاملة ، لذلك هناك العديد من الفرص الجذابة للعمال المهاجرين من الدول العربية و افريقيا. كل من العمال اليدويين والمتخصصين المؤهلين الحاصلين على درجات علمية لديهم الفرصة للذهاب للعمل في دول الاتحاد الأوروبي.

اقرا ايضا : الهجرة إلى إسبانيا مجانا

اقرا ايضا : الهجرة إلى ايطاليا عن طريق عقد عمل

اقرا ايضا : الهجرة إلى ألمانيا-2024

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock