الهجرة الى اسبانيا

الاقامة في إسبانيا عن طريق شراء عقار: الشروط والمتطلبات

الاقامة في إسبانيا عن طريق شراء عقار حيث يتم إصدار تصريح اقامة في إسبانيا عن طريق شراء العقارات من خلال قنصلية اسبانيا في بلد الإقامة الدائمة لمقدم الطلب. تخضع المستندات المعدة بلغة العربية او الاجنبية للترجمة إلى الإسبانية. يسمح بالترجمة من خلال مترجم محلف في إسبانيا (Traductor jurado) ،  على الفور مع التصديق اللاحق في القنصلية. من الضروري مراعاة صلاحية الشهادات (على سبيل المثال ، شهادة تخليص الشرطة صالحة لمدة ثلاثة أشهر فقط).

هل يمكنك شراء عقار في إسبانيا دون أن تصبح مقيماً؟

الاقامة في إسبانيا عن طريق شراء عقار: الشروط والمتطلبات

شراء منزل في اسبانيا والحصول على اوراق الاقامة خلال 15 يوما فقط

يجب على مقدم الطلب الامتثال لعدد من المتطلبات العامة:

ألا يكون مواطنا في إحدى دولة من دول الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسراا او حامل لاي هوية اوروبية (وألا يكون قريبا لمواطني هذه البلدان).

ألا يكون في إسبانيا في وضع مهاجر غير شرعي مع اثبات الهويه (لمثل هذه الحالة ، هناك طرق خاصة للتشريع) ، وعدم فرض حظر على الدخول إلى أراضي إسبانيا وإلى أراضي البلدان الأخرى التي تم توقيع الاتفاقيات ذات الصلة معها في وقت واحد ، وكذلك عدم المشاركة في برنامج العودة الطوعية إلى الوطن.

ليس لديهم سجل جنائي سواء في بلد الإقامة الدائمة أو في إسبانيا في السنوات الخمس الماضية للجرائم التي تمت مقاضاتها بموجب القانون الإسباني.

 

لديك دخل قانوني ومستقر ومرتفع عن بعد يسمح لك بالعيش في إسبانيا والعمل في هذا البلد ساعات من العمل  (لا يحظر إنشاء شركات والظهور في الوثائق القانونية كمؤسس / مؤسس مشارك مع الحق في الحصول على أرباح الأسهم). يتم اشتقاق الحد الأدنى المطلوب من الدخل الاسبانيه من مؤشر IPREM.

الاقامة في إسبانيا عن طريق شراء عقار

في عام  2021، كان مبلغ IPREM  1080 يورو شهريا. يتطلب تصريح الإقامة في إسبانيا عند شراء العقارات أن يكون لدى مقدم الطلب نفسه ما لا يقل عن ٪400 IPREM شهريا ، ولكل فرد من أفراد الأسرة يصدر تصريح إقامة في نفس الوقت ، ٪100 IREM شهريا.

الحصول على تأمين صحي من شركة مرخصة في إسبانيا ، مع توفير تغطية كاملة دون رسوم إضافية ومع إمكانية دخول المستشفى.

لا تعاني من أمراض قد تضر بصحة الآخرين ، ضمن لوائح  الصحية الدولية لعام 2019.

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح إقامة في إسبانيا عند شراء العقارات

الإقامة عن طريق الاستثمار

يتم تقديم حزمة من الوثائق إلى قنصلية إسبانيا:

نموذج طلب للحصول على تأشيرة وطنية ، مكتمل وموقع شخصيا من قبل مقدم الطلب في نسختين ، أو من قبل ممثله الرسمي (إذا كان مقدم الطلب قاصرا) ، بالإضافة إلى صورتين بقياس 3.5 × 4.5 سم (حديثة ، ملونة ، على خلفية بيضاء ووجه كامل).

طلب النموذج المعمول به EX-01 للحصول على تصريح إقامة ، مكتمل وموقع في نسختين شخصيا من قبل مقدم الطلب في نسختين ، أو من قبل ممثله الرسمي (إذا كان مقدم الطلب قاصرا).

إيصالات دفع الرسوم: لمعالجة التأشيرة و لتسجيل تصريح الإقامة (نموذج 790-052).

جواز سفر ساري المفعول (مع صلاحية متبقية لمدة سنة واحدة على الأقل).

شهادة بحث الحالة الجنائية لكل مواطن أجنبي بالغ يطلب تصريح إقامة، صادرة عن السلطات الرسمية.

المستندات الاقتصادية داخل التي تؤكد توفر الأموال الكافية طوال فترة تصريح الإقامة الأولي. عادة ما يكون هذا المستند عبارة عن كشف حساب أو كشف حساب مصرفي مع إشارة إلزامية ليس فقط للرصيد النهائي مع  ، ولكن أيضا الحركة على الحساب خلال الأشهر 3-6 الماضية.

المستندات التي تؤكد دخلا ثابتا. يمكن أن تكون هذه المستندات عبارة عن إقرارات ضريبية (2-NDFL و 3-NDFL) للسنوات الثلاث الماضية ، ووثائق عن ملكية العقارات ، واتفاقيات الإيجار (إذا كان هناك دخل إيجار) ، والمستندات القانونية (إذا كان هناك دخل في شكل أرباح) ، وشهادات من العمل تشير إلى الوظيفة ، والراتب ، وكذلك القدرة معرفت كيفية العمل عن بعد بدل العمل حظوري ، وشهادات الإيداع ، وشهادات المعاشات التقاعدية وصناديق الاستثمار ، إلخ.

تأمين طبي مع فك تشفير التغطية التأمينية (شروط التأمين الخاص).

شهادة طبية.

المستندات التي تؤكد ملكية العقارات الإسبانيةا التي يمكنني : فاتورة بيع موثقة ومستخرج جديد من السجل العقاري (Nota informativa البسيط).

طلب الدافع ، غير مدرج في قائمة المستندات المطلوبة ، ولكن يوصى بتقديمه. في طلب تحفيزي على شكل حر ، من الضروري ذكر أسباب الانتقال إلى إسبانيا (الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والمناخ والأمن والتعليم للأطفال ، إلخ).

إجراءات استعراض الوثائق وإصدار القرار

يحدد تشريع إسبانيا موعدا نهائيا للنظر في الطلب – 3 أشهر. يعتبر تصريح الإقامة مرفوضا إذا لم يتلق مقدم الطلب إخطارا بالقرار بعد ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، في الواقع ، قد يتدخل العامل البشري في العملية ، مما سيزيد من فترة النظر في الوثائق.

إذا تم اتخاذ قرار إيجابي ضد مقدم الطلب ، فهو ملزم بالمثول شخصيا في القنصلية في غضون شهر واحد من تاريخ الإخطار من أجل الحصول على تأشيرة D ، والتي تمنح الحق في دخول أراضي إسبانيا. من المهم جدا الحصول على تأشيرة في الوقت المحدد ، لأن انتهاك المواعيد النهائية سيؤدي إلى نقل القضية إلى الأرشيف  والحاجة إلى بدء العملية برمتها من جديد لكن بتستخدم نفس سندات مع .

يتم إصدار التأشيرة D لمدة ثلاثة أشهر. خلال هذه الفترة ، من الضروري دخول إسبانيا. في غضون شهر واحد من عبور الحدود الإسبانية ، يجب عليك تحديد موعد لأخذ بصمات الأصابع في مركز الشرطة في مكان إقامتك. تقديم بصمات الأصابع ضروري لتسجيل TIE – بطاقة الكترونية لتحديد الهوية للمقيم.

يمكنك التسجيل للحصول على بصمات الأصابع عبر الإنترنت لبطاقة  للإقامة  داخل  (أصبحت قوائم الانتظار الحية في المؤسسات الرسمية الإسبانية شيئا من الماضي بسرعة). في اليوم المحدد ، سيكون من الضروري تقديم:

قرار إيجابي بشأن منح تصريح الإقامة.

جواز سفر ساري المفعول مع تأشيرة D ملصقة.

إيصال دفع رسوم الدولة نموذج 790-062.

3 صور جديدة (يمكن التقاطها في أي استوديو صور إسباني).

مستخرج جديد من التسجيل في مكان الإقامة.

هل امتلاك عقارات في إسبانيا ، يمكن للمواطن الأجنبي الاعتماد على الحصول على تصريح إقامة. ومع ذلك ، يجدر النظر في عدد من النقاط المهمة:

الأولى.هدا في حد ذاته ، لا يعني شراء العقارات في إسبانيا منح تصريح إقامة تلقائيا. عند التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ، بالإضافة إلى المستندات التي تؤكد حق الملكية ، من الضروري تقديم عدد من المستندات والشهادات ، وأهمها تلك التي يمكن أن تؤكد الجدوى الاقتصادية لمقدم الطلب ، وشرعية واستقرار دخله.

الثانية. إن شراء شقة صغيرة وإدراج جميع الأقارب من الجد إلى الحفيدة لتعريف بالعائلة في فاتورة البيع لن يسمح لأي شخص بالحصول على تصريح إقامة ، لأنه من الضروري الامتثال لمتطلبات التشريع الحالي فيما يتعلق بالحد الأدنى المسموح به لكل شخص يعيش في شقة أو منزل.

الثالثة. تصريح الإقامة في إسبانيا عند شراء العقارات يعطي الحق في الإقامة الدائمة في البلاد، ولكن لا يسمح لك للعمل. يعد تغيير نوع الإقامة من عدم العمل إلى العمل عملية طويلة وصعبة.

الرابعة. عند شراء العقارات من 500 يورو وما فوق ، يمكنك الحصول على نوع خاص من تصريح الإقامة – تأشيرة مستثمر ، وتسمى أيضا “التأشيرة الذهبية”.

يتم إصدار تصريح الإقامة الأولي في إسبانيا عند شراء عقار لمدة 1 سنة. يتم التمديد الأول والثاني لتصريح الإقامة لمدة 2 سنوات. بعد خمس سنوات من الإقامة القانونية المستمرة في إسبانيا ، يحصل المواطن الأجنبي على الحق في الحصول على تصريح إقامة دائمة ، بعد عشر سنوات – الحق في الحصول على الجنسية الإسبانية.

بد مثل أي تصريح إقامة (باستثناء تأشيرة المستثمر) ، فإن تصريح الإقامة في إسبانيا بشراء او عن طريقة  او استثمار العقار يلزم المقيمين بالبقاء في البلاد لمدة 183 يوما على الأقل في السنة. قد يؤدي انتهاك هذه القاعدة المذكورة إلى رفض تجديد الإقامة لكن يمكن الحصول على لبطاقة الهوية للإقامة في دولة اسبانيا .

اقرا ايضا : عقد عمل في اسبانيا-2023

اقرا ايضا : الهجرة الى اسبانيا 2024

اقرا ايضا : السياحة في إسبانيا-2024

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock