الهجرة الى اسبانيا

السياحة في إسبانيا

بدأت السياحة في إسبانيا لتطوير في 1960. يحب الناس المجيء إلى هنا للراحة من فرنسا وبريطانيا  وأوروبا الوسطى و دول الخليج و بعض دول العربية الاخرى. في عام 2007 ، وفقا لمنظمة السياحة العالمية ، أصبحت إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارة في العالم بعد فرنسا. منذ عام 2010 ، تحتل إسبانيا المرتبة 4 من حيث الحضور بعد فرنسا والولايات المتحدة والصين.

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا : افضل مدن سياحية في اسبانيا

إسبانيا بلد سياحي. نظرا لأن شبه الجزيرة الأيبيرية تقع في المناطق شبه الاستوائية ، فهناك دائما مناخ جيد ومناسب للاستجمام. وفرة الأيام المشمسة ، والبحر ، والنكهة الجميلة للبلاد ، ومنتجعات التزلج على الجليد ، والعديد من عوامل الجذب – كل هذا يجذب السياح.

إسبانيا بلد مشرق ومبهج واحتفالي ومشمس. لديها مناخ شبه استوائي وتشرق الشمس 260 يوما في السنة. تتمتع سواحل شبه الجزيرة الأيبيرية وجزر الكناري وأرخبيل البليار بشواطئ ممتازة .

العطلات الشاطئية هي الأكثر شعبية في البلاد. يجذب المناخ المعتدل للسواحل الإسبانية وأرخبيلين (جزر البليار والكناري) السياح في المقام الأول من شمال أوروبا. في أشهر الصيف ، هناك طلب على المنتجعات بين الإسبان أنفسهم.

الأكثر شعبية هي مناطق المنتجعات التالية: كوستا برافو ، كوستا دورادو ، كاتالونيا ، برشلونة ، كوستا بلانكا ، جزر الكناري ، جزر البليار (مينوركا وإيبيزا) ، مار مينور.

أنواع مختلفة من الأنشطة في الهواء الطلق تحظى بشعبية – الغوص وركوب الأمواج شراعيا والإبحار ورياضة صيد الأسماك، فضلا عن ركوب الخيل وركوب الدراجات، شنقا الشراعي والطائرات الخفيفة. هناك ملاعب غولف ضخمة وملاعب تنس أنيقة.

يوجد في البلاد العديد من المعالم المعمارية والقصور الجميلة والمعالم التاريخية – كل هذا يجذب السياح. تفخر كل مقاطعة في البلاد بثقافتها الخاصة ، حتى المطبخ والهندسة المعمارية هنا مختلفة. يأخذ المرشدون الإسبان ذوو الخبرة الزوار إلى إسبانيا في عالم رائع من تاريخ البلاد. يمكنك الاسترخاء هنا على الأقل على مدار السنة.

بالنسبة لأولئك السياح الذين يرغبون في الاستيراد إلى البلاد أو إخراج بعض العناصر من البلاد ، هناك قيود. عند استيراد الحيوانات الأليفة إلى إسبانيا ، تحتاج إلى شهادة تطعيمات وشهادة طبية. في إسبانيا ، يحظر استيراد وتصدير أي عناصر لها قيمة تاريخية أو فنية. أيضا ، لا يمكن استيراد اللحوم ومنتجات الألبان وحتى شوكولاتة الحليب إلى البلاد. الاستثناءات الوحيدة هي أغذية الأطفال والأطعمة الخاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة ، ولكن يجب ألا يتجاوز وزن هذه المنتجات 2 كجم.

السياحة في إسبانيا على الشاطئ:

– الأندلس هي المنطقة الواقعة في أقصى جنوب إسبانيا ، والتي يجاورها البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي. تتركز احد أفضل المنتجعات الشاطئية داخل اسبانيا على سواحل كوستا الميريا وكوستا ديل سول وكوستا دي لا لوز. الشواطئ فسيحة ، رملية ، مع مدخل لطيف إلى البحر ، ومجهزة بكل ما هو ضروري. المنتجعات الأكثر شهرة في الأندلس تشمل الميريا ، نيرخا ، ماربيا ، توريمولينوس ، فوينخيرولا ، طريفة ، قادس. بالإضافة إلى ذلك ، تعد المنطقة مثالية أيضا لقضاء العطلات لمشاهدة معالم المدينة. هنا توجد مدن قديمة مثل إشبيلية وغرناطة وروندا ومالقة وقرطبة وغيرها.

– كاتالونيا هي منطقة تقع في شرق إسبانيا وتجاور البحر الأبيض المتوسط. بالإضافة إلى دالك تعتبر المدينة الأكثر زيارة في إسبانيا – برشلونة و تقع في كاتالونيا ، فإن المنطقة هنا متخصصة في العطلات الشاطئية الصيفية. هناك طلب كبير على المنتجعات المحلية تقليديا ، بما في ذلك السياح العرب . تشمل المنتجعات الشاطئية الأكثر شهرة يوريت دي مار وسالو وبلانيس وكاليلا وتوسا دي مار وغيرها. ينقسم ساحل كاتالونيا إلى 3 أجزاء: كوستا برافا وكوستا ديل ماريسمي وكوستا دورادا. في جميع أنحاء الساحل ، تسود الشواطئ الرملية الواسعة مع مدخل لطيف إلى البحر ومجهزة بكل ما تحتاجه.

– فالنسيا هي منطقة جنوب شرق إسبانيا مع المركز الإداري الذي يحمل نفس الاسم في مدينة فالنسيا. تشتهر المنطقة أيضا بمنتجعاتها الشاطئية وساحلها الرملي والكثير من وسائل الترفيه. تتواجد المنتجعات الرئيسية في فالنسيا وأليكانتي وبينيدورم وتوريفايجا ومدن أخرى. يجدر بك زيارة فالنسيا لأغراض الرحلات ، هنا يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من عوامل الجذب لكل اذوقك .

– شمال إسبانيا (إقليم الباسك ، كانتابريا ، غاليسيا) هي مناطق ذات شواطئ رملية أنيقة ، ولكنها غير مناسبة لقضاء عطلة شاطئية تقليدية بسبب المناخ. غالبا ما يكون هناك هطول للأمطار على شكل مطر متقطع ، ولا يمكن وصف مياه خليج بسكاي بالهدوء بسبب الرياح التي تهب باستمرار. بشكل عام ، تعتبر المناطق الشمالية من إسبانيا أكثر ملاءمة لركوب الأمواج شراعيا من السباحة وحمامات الشمس.

– جزر البليار (مايوركا ، مينوركا ، إيبيزا) هي وجهة سياحية شهيرة لقضاء عطلة على الشاطئ. تقع الجزر في البحر الأبيض المتوسط ، على بعد حوالي 250 كم من الساحل الشرقي لإسبانيا. تتميز مايوركا ومينوركا بشواطئ رملية جميلة تقع في الخلجان. تشمل المنتجعات الرئيسية في مايوركا أماكن مثل الكوذيا وماجالوف وبالمانوفا وسانتا بونسا وغيرها. من حيث العطلات لمشاهدة معالم المدينة ، فإن مدينة بالما دي مايوركا جذابة ، فضلا عن بعض مناطق الجذب الطبيعية.

– جزر الكناري (تينيريفي ، غران كناريا) هي منتجع شاطئي على مدار السنة ، وتقع في جزر في المحيط الأطلسي ، بالقرب من ساحل أفريقيا. الشواطئ هنا فسيحة ، رملية ، في بعض الأماكن مع مزيج من الرماد البركاني. تم تطوير البنية التحتية للمنتجع على مستوى عال جدا. تينيريفي لديها رحلات مباشرة من معظم الدول العربية.. لا توجد رحلات مباشرة إلى غران كناريا ، ستحتاج إلى نقل في مدريد.  غالبا ما تسمى جزر أرخبيل الكناري “جزر الربيع الأبدي” بسبب مناخها المعتدل وظروفها الطبيعية الفريدة.

السياحة في اسبانيا : افضل مدن سياحية في اسبانيا

يمكنك الذهاب إلى:

الأندلس

إشبيلية هي “قلب” الأندلس. هنا ولد الفلامنكو ، وانتشرت مصارعة الثيران. وتشتهر المدينة بقصر الكازار ، والكاتدرائية ، وبلازا دي إسبانيا ، والمظلة الضخمة متروبول باراسول ، والساحة لقتال ثيران Maestrans وغيرها من المعالم المعمارية التي تتشابك فيها الأجواء القوطية المشتعلة والطراز المدجن.

غرناطة

هي مدينة تاريخية محفوظة جيدا في الأندلس ، حيث تركيز الآثار من عصر الحكم المغاربي هو حرفيا خارج النطاق. هنا أيضا “مدينة داخل مدينة” – قصر الحمراء. بالإضافة إلى قصر الحمراء ، ينبغي إيلاء الاهتمام للكاتدرائية ، والحي القديم في Albasyin ، وقصر وحدائق Generalife ، ودير Sacromonte وأكثر من ذلك بكثير.

روندا

هي مدينة قديمة في الأندلس ، والتي تقع على منحدر شديد الانحدار ، على حافة الهاوية. إنه الموقع غير العادي للمدينة الذي يجذب السياح إلى هذه الأجزاء. هنا بالتأكيد يستحق رؤية جسر بونتا نويفو ومضيق إل تاجو مع نهر غواداليفين.

قادش

تعتبر قادس أقدم مدينة في أوروبا. يقع قادس في خليج يحمل نفس الاسم ، على شواطئ المحيط الأطلسي. تشتهر قادس بالكاتدرائية والآثار الرومانية القديمة ومعقل كانديلاريا والكنائس الباروكية وحديقة المناظر الطبيعية الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أفضل الشواطئ في المنطقة ، طويلة ونظيفة ، مع طلاء رملي ذهبي.

ملقة

هي مدينة ساحلية ، حيث تفتح “البوابات” إلى منتجعات كوستا ديل سول (“ساحل النور”). في ملقة ، يجدر النظر إلى المسرح الروماني والكاتدرائية وقصر الأسقف وإيجار مصارعة الثيران La Malagueta وإلقاء نظرة على متحف بابلو بيكاسو والتجول حول القلاع القديمة في جبل طارق والقصبة ، حيث تفتح أفضل المناظر للخليج. ثم  الذهاب إلى الشواطئ المحلية أو المنتجعات المجاورة.

المتنزهات الوطنية في الأندلس هي مزيج من النباتات والحيوانات الغنية مع المناظر الطبيعية “القمرية” والكثبان الرملية وحتى الصحراء الوحيدة في أوروبا. تشمل الأماكن الأكثر شعبية للزيارة حدائق سييرا نيفادا ودونيانا وكابو دي جاتا وغيرها.

مدريد

هي عاصمة إسبانيا وواحدة من أكثر المدن أناقة في أوروبا. أماكن الجذب الرئيسية في مدريد هي بلازا مايور وبويرتا ديل سول وغران فيا والقصر الملكي وكاتدرائية المودينا وبوابات أوروبا ومعبد ديبود والعديد من المتاحف ، بما في ذلك متحف برادو المشهور عالميا.

سالامانكا هي المدينة “الذهبية” للباروك الإسباني. تجذب المدينة الأنيقة و الجميلة الانتباه وهي فكرة رائعة إلى أين تذهب من مدريد لمدة يوم أو يومين. مناطق الجذب الرئيسية هنا هي الكاتدرائية والجسر الروماني الحجري وقصر مونتيري ودير سان إستيبان وأكثر من ذلك بكثير.

توليدو

هي العاصمة القديمة لإسبانيا مع كاتدرائيتها وقصر الكازار وجسر سان مارتن وغيرها من المعالم المعمارية. مثل سالامانكا ، توليدو هي بديل رائع لرحلة ليوم واحد من مدريد.

سيغوفيا

هي مدينة قشتالية قديمة ، تم تضمين مركزها التاريخي بالكامل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. “لؤلؤة” المدينة هي قناة رومانية قديمة ذات حجم ضخم. المسار السياحي الرئيسي هو ثالوث مناطق الجذب في القناة – الكاتدرائية – قلعة الكازار.

 كاتالونيا

برشلونة هي أكبر مدينة كاتالونية ومركز جذب للسياح من جميع أنحاء العالم. برشلونة هي مدينة مكتفية ذاتيا مع العديد من عوامل الجذب والترفيه. بالإضافة إلى ذلك ، تعد برشلونة أيضا “بوابة” المنتجعات الشاطئية في كوستا برافا وكوستا ديل ماريسمي وكوستا دورادا. في برشلونة نفسها ، تشمل مناطق الجذب الرئيسية TOP-5 La Rambla و sagrada Familia و Park Güell والحي القوطي وتلال Montjuïc و Tibidabo.

جيرونا

هي مدينة كاتالونية قديمة تقع بالقرب من الحدود الفرنسية. غالبا ما تسمى أماكنها العليا جسر نهر أونيار ، والكاتدرائية ، وجدران القلعة ، والكنائس ، وجسر إيفل ، والحمامات العربية ، إلخ.

فيغيريس

هو المكان الذي يقع فيه متحف ومسرح سلفادور دالي الشهير ، وهذا الجذب هو الذي يجذب عددا كبيرا من السياح الذين يسترخون في المنتجعات الكاتالونية. بالإضافة إلى المتحف ، هناك مشاهد معمارية أخرى غريبة في فيغيريس. متحف الألعاب المحلي هو أيضا ذات أهمية.

فالنسيا

فالنسيا من ناحية ، مدينة قديمة ، من ناحية أخرى ، حديثة للغاية. هنا يمكنك العثور على الكثير من وسائل الترفيه و الراحة النفسية والأفكار للرحلات الطويلة المقبلة. تأكد من زيارة الكاتدرائية وساحة الملكة ، وتبادل الحرير ، والتنزه على طول ممشى باسيو ماريتيمو ، وزيارة مدينة الفنون والعلوم. على مقربة من فالنسيا ، فإن Bioparc ومنتزه البوفيرا الطبيعي فضوليان.

أليكانتي

هي مدينة تجمع بين المعالم التاريخية والبنية التحتية المتطورة وجميع أنواع الترفيه ، وبالطبع الشواطئ الأنيقة. تعتبر أليكانتي واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في كوستا بلانكا.

تينيريفي

سانتا كروز دي تينيريفي هي عاصمة جزيرة تينيريفي. في حد ذاته ، سانتا كروز هي مدينة صغيرة ، ولكنها ملونة للغاية. هناك العديد من المعالم المعمارية المحفوظة هنا ، ويزور السياح عن طيب خاطر عاصمة تينيريفي ، على الرغم من حقيقة أنها تقع على مسافة كبيرة من المنتجعات الشاطئية ومطار الوصول.

غران كناريا

ماسبالوماس هو منتجع ضخم على ساحل غران كناريا وفي الوقت نفسه حديقة الكثبان الوطنية. ويعتقد أن الصحراء المحلية ظهرت هنا بفضل الرياح التي ضخمت جزءا من الكتل الرملية من القارة الأفريقية المجاورة.

مايوركا

بالما دي مايوركا هي أكبر مدينة في الجزيرة ومركزها الإداري. بالإضافة إلى ذلك ، تعد بالما دي مايوركا أيضا مكانا لجذب كل من يريد تنويع عطلة الشاطئ برحلة. الأماكن الأكثر جاذبية في المدينة من حيث الرحلات هي الكاتدرائية وقصر المودينا وقلعة كاستل دي بيلفر والساحات الأنيقة المزينة بالنوافير.

السياحة في إسبانيا

تعتبر إسبانيا ، مثلها مثل أي بلد آخر في العالم ، غنية بالمعالم التاريخية القديمة  والمعالم المعمارية من مختلف العصور القديمة و حتى الحديثة منها  مع المناظر الطبيعية وجميع أنواع الترفيه التقليدي و العصري ، على سبيل المثال و ليس الحصر ، مصارعة الثيران أو الفلامنكو. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر إسبانيا بمطبخها المتوسطي الأصيل وإنتاج أنواع مختلفة من النبيذ ، فليس من المستغرب أن يذهب السياح في كثير من الأحيان في جولات تذوق الطعام في إسبانيا.

في كثير من الأحيان يمكن الجمع بين العطلات الشاطئية ومشاهدة المعالم السياحية في إسبانيا بمهارة ، لأن العديد من المنتجعات تقع بالقرب من المدن التاريخية الكبيرة. من الملائم التنقل بين المدن في إسبانيا بالقطار أو بالسيارة.

اقرا ايضا : الهجرة الى اسبانيا 2024

اقرا ايضا : عقد عمل في اسبانيا-2023

اقرا ايضا : أفضل 7 مواقع البحث عن عمل في امريكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock