الهجرة الى السويد

الهجرة الى السويد 2023

الهجرة الى السويد حيث تحتل السويد بين دول أوروبا واحدة من المراتب الرائدة من حيث مستويات المعيشة. الوضع الاقتصادي المستقر والدعم الاجتماعي القوي والحد الأدنى من الجريمة والدخل المرتفع وغياب الفساد يجعل المهاجرون العرب يفكرون في كيفية الهجرة إلى هذا البلد ويصبحون مواطنين كاملين. ومع ذلك ، ليس كل شيء سلسا في المجتمع السويدي كما قد يبدو للمهاجر. قبل اتخاذ قرار نهائي ، يجب تحديد المخاطر المحتملة.

الهجرة الى السويد 2023

في القرنين 19 و 20، كانت السويد دولة أحادية العرق في الغالب ، بسبب الوضع الاجتماعي والاقتصادي الصعب ، غادر جزء كبير من السويديين البلاد. مرت السنوات ، حيث تحسن الوضع في السويد ، وفي الوقت نفسه استيقظ الاهتمام المتزايد بالحياة هنا من جانب الأجانب.

الهجرة الى السويد ، على الرغم من كل المزايا ، مكلفة وصعبة وتستغرق وقتا طويلا. سيكون من الضروري جمع مجموعة رائعة من الوثائق ، وتعلم قواعد  للهجرة. يتم النظر في طلبات الحصول على تصريح إقامة لعدة أشهر. لأول مرة بعد الانتقال ، سيحتاج المهاجر إلى توفير رأس المال مدى الحياة. اللغة السويدية صعبة ، لكن عليك تعلمها. لكن يبقى السؤال لماذا يختار العرب الهجرة الى السويد ؟

اسباب اختيار الهجرة الى السويد

اليوم ، السويد في أفضل 5 دول ذات مستوى معيشي مرتفع. ولديها عدة مزايا ولعل ابرزها :

بيئة ممتازة – يقلق السويديون بشأن حالة البيئة ، ويسلمون الأشياء لإعادة التدوير ، ويشترون الأثاث البيئي والملابس ، وفرز القمامة.

نشاط مدني مرتفع – معظم سكان البلاد لديهم مشاريع خاصة بهم  ، وكثير من الناس لديهم تعليم عال ، ودخل متوسط وعالي.

مستوى جيد من التعليم – في مؤسسات التعليم الثانوي والعالي ، تغطي المنحة ما لا يقل عن 4/1 من سعر التعليم.

النسبة الطبيعية للراحة والعمل – في المتوسط ، يعمل السويدي 1645 ساعة في السنة ، والأوروبي 130 ساعة أخرى.

الطب المتقدم – يخضع نظام الرعاية الصحية في البلاد لرقابة صارمة ، وتدفع الدولة عن الأدوية إلى حد كبير ، ويبلغ متوسط العمر المتوقع 80 و 84 عاما للرجال والنساء ، على التوالي.

ولعل ابرز اسباب الهجرة الى السويد  هو المستوى العال من الرفاهية و العيش الكريم التي يعيشها  المواطن السويدي  – في المتوسط ، تتلقى الأسرة السويدية 30 ألف دولار سنويا للشخص الواحد ، وسيكون الحد الأدنى للأجور في 11400 كرون سويدي.

السلامة – شوارع المدينة هادئة ، ومعدلات القتل والسرقات منخفضة.

نظرا لارتفاع مستوى المعيشة في البلاد ، يحاول المهاجرون العرب البقاء هنا لفترة طويلة ، أو الإقامة الدائمة أو الجنسية.

طرق الهجرة الى السويد

ينص التشريع الحالي على عدة طرق ذات صلة للسماح للأجانب بالهجرة إلى السويد:

  • الهجرة عن طريق لم شمل الاسرة

إذا كان الأقارب الذين حصلوا على وضع قانوني يعيشون في السويد ، فيمكن لأفراد أسرهم أيضا الذهاب إلى هذا البلد ويصبحوا مقيمين دائمين.

  • الهجرة بسبب العمل

هذه الطريقة مناسبة لأولئك الذين يرغبون في العيش والعمل في السويد. ومع ذلك ، لا يمكن إضفاء الشرعية إلا على أساس دعوة من صاحب العمل ، الذي بدوره يجب أن يثبت لهياكل الدولة ذات الصلة أنه لم يجد أخصائيا مناسبا بين المواطنين السويدين.

  • الاسثتمار

الهجرة عن طريق الاسثتمار و الاعمال الحرة  متاح لأولئك الذين يرغبون في فتح شركة وتوفير وظائف للسويديين.

  • تعليم

يحق لأي أجنبي دخل الجامعة و الحصول على وضع قانوني يغطي كامل فترة الدراسة.

  • اللجوء السياسي.

الأشخاص الذين لديهم سبب وجيه يمكنهم القدوم إلى السويد كلاجئين. يجب أن يكون قادرا على تقديم وثائق تؤكد أنه غادر منطقة تشكل خطرا على حياته. حتى يتم اتخاذ قرار بشأنهم ، يتم دعم اللاجئ بالكامل من قبل الدولة ويستقر في مخيم متخصص مخصصة لهذا السبب.

مزايا و عيوب الهجرة الى السويد

تعد الهجرة الى السويد فكرة مغرية للغاية ، نظرا لحقيقة أن البلاد تتمتع بعدد كبير من المزايا. على سبيل المثال ، تعتبر السويد واحدة من أغنى دول العالم ذات الاقتصاد المستقر ، وهي إضافة كبيرة لأصحاب المشاريع الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك ، أسعار السلع الأساسية أقل بكثير مما هي عليه في بعض البلدان العربية . يمكن أيضا وضع البيئة والتعليم على قاعدة اكبر مقارنة بالعديد من الدول. الإنتاج المحلي والطرق على مستوى عال جدا ، أي عالي الجودة. مستوى الجريمة والفساد بين السكان منخفض للغاية ، ومن النادر العثور على “متلقي رشاوى” بين الشرطة.

مثل جميع البلدان ، تعاني السويد أيضا من عدد من العيوب التي يجب أن يدركها كل من يريد الهجرة الى هذا البلد الرائع. لذا ، فإن العيب الرئيسي هو اللغة السويدية ، والتي تعتبر واحدة من أصعب اللغات في العالم. بالطبع ، لا يتحدث  كل سكان البلاد السويدية فحسب ، بل تعد اللغة الإنجليزية أيضا أولوية ، ولكن لكي تصبح مواطنا موثوقا من السويدين ، عليك أن تعرف لغتهم الأم.

الضرائب في البلاد أعلى بكثير من مستوى الضرائب في بعض البلدان العربية. السلع الفاخرة غالية الثمن.

بسبب التدفق الكبير للاجئين ، يعامل السويديون أي أجنبي بشكل سيء ، لأنهم يخشون تهديدا إرهابيا آخر. البنزين والعقارات باهظة الثمن ، مع كون العقارات باهظة الثمن ، سواء الشخصية أو المستأجرة.

بدون معرفة اللغة السويدية ، من الصعب جدا العثور على وظيفة.

تكلفة الهجرة الى السويد

قد تختلف تكلفة الانتقال للأجانب اعتمادا على أساس الهجرة.

لم الشمل مع العائلة هو أطول طريقة للانتقال إلى السويد. يمكن أن تستغرق الموافقة على الطلب من 8 أشهر إلى سنتين. تبلغ تكلفة الإجراء حوالي 160 يورو لكل متقدم بالغ و 80 يورو لكل طفل دون سن 18 عاما.

مهنة. سيتكلف تسجيلك من طرف  الشركة او توظيف  عن طريق مدير سويدي حوالي 10 آلاف يورو. لكل شريك ، سيكلف إصدار تصريح الإقامة 1250 يورو ، للموافقة على الوضع يجب على جميع أفراد مالك الشركة دفع 2250 يورو.

تعليم. سيكلف النظر في طلب الحصول على تصريح إقامة الطالب حوالي 100 يورو.

لا يشمل سعر الهجرة الى السويد خدمات التأشيرات ودفع ثمن تذاكر الطيران (ثمن تذاكر الطيران الى السويد) فحسب ، بل يشمل أيضا توفير السكن والطعام. مع التوفير ، يمكنك استئجار شقة من غرفة واحدة تصل إلى 500 يورو. أنفق 50 يورو على النقل ، و 400 يورو شهريا على الطعام. من الضروري مراعاة تكاليف الاتصالات الإضافية  و بعض التكاليف الاضافية .

سيكون إجمالي 100 يورو كافيا. اتضح أنه سيتعين عليك إنفاق 1000 يورو على الأقل شهريا. لكن هذه أرقام غير دقيقة ، في بعض الأحيان يمكنك استئجار شقة أرخص بكثير ، ولا تنفق أكثر من 250 يورو على الطعام.

الحصول على الجنسية السويد ليس بهذه البساطة: إجراء غير مفهوم ومعقد ، وبحاجة إلى جمع مجموعة كثيرة من الوثائق الشخصية، وشروط عد وعدم وجود ضمانات على قبول طلب الهجرة. إذا كنت لا ترغب في الانتظار لسنوات للحصول على جواز سفر ، فيجب عليك الانتباه إلى برامج الهجرة الى السويد المبسطة شيئا ما.

الحقيقة هي أنه بالنسبة للحذيث عن الهجرة الى السويد والحصول على جميع مزايا الجنسية السويدية ، يكفي الحصول على جواز سفر من أي من دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة (أي إصدار جنسية الاتحاد الأوروبي). بموجب برامج مبسطة ، يمكن للمقيمين في الاتحاد السوفيتي سابقا الحصول على جنسية الاتحاد الأوروبي في رومانيا وبلغاريا وبولندا.

اما بالنسبة للمهاجرين العرب خاصتا من دول شمال افريقيا   قد يبدو الامر صعبا جدا لكن ليس مستحيلا.

اقرا ايضا : الهجرة الى ايطاليا 2023 بدون شواهد

اقرا ايضا : تأشيرة عمل إلى أمريكا 2023

اقرا ايضا : التعليم فى السويد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock