الهجرة الى امريكا

عقود العمل فى امريكا 2025-2026 بدون دفع مقدمات

في الولايات المتحدة ، لا يوجد قانون اتحادي واحد يحكم عقود العمل فى امريكا او العمل التعاقدي الفردي. يتم تحديد جوانب معينة من عقد العمل بموجب قوانين مثل قانون إشعار الموظف والتكيف وإعادة التدريب (قانون WARN) ، وقانون معايير العمل العادلة ، وقانون الحقوق المدنية ، وقانون حماية المزايا للعمال الأكبر سنا ، وقانون Sarbanes-Oxley (المبلغين عن المخالفات). بالإضافة إلى هذه القوانين ، تستخدم الولايات الأمريكية القوانين الإقليمية لتحديد شروط عقود العمل بين أصحاب العمل والموظفين في أراضيها.

عقود العمل فى امريكا 2025-2026 بدون دفع مقدمات

ومع ذلك ، من الممكن تحديد عدد من السمات النظامية للنهج الأمريكي الحديث لقضايا علاقات العمل التعاقدية الفردية

أحكام عامة عم عقود العمل فى امريكا

عقد العمل في الولايات المتحدة ليس وثيقة ملزمة قانونا

يتم توظيف معظم الموظفين في أمريكا “عند الطلب” ، أي بدون عقد عمل مكتوب ، على أساس عرض عمل مكتوب فقط من صاحب العمل ، والذي يحدد الشروط الأساسية للتوظيف.

وكقاعدة عامة ، يقوم كبار مديري الشركات والمتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا فقط بإبرام عقود عمل رسمية مكتوبة.

الاختبارللحصول على عقود العمل فى امريكا

لا يوجد طول قانوني لفترة الاختبار في الولايات المتحدة ، ولكن في الممارسة العملية ، يتم تطبيق قاعدة 90 يوما ، وفي نهايتها يتم تقييم أداء عمل الموظف واتخاذ قرار بشأن استمرار أو إنهاء علاقة العمل.

أنواع عقود العمل فى امريكا

– إذا توصل الموظف (المدير الأعلى ، أخصائي مؤهل تأهيلا عاليا) وصاحب العمل إلى اتفاق بشأن إبرام عقد عمل مكتوب ، تطبيق أحد نوعي AP – غير محدد المدة أو محدد المدة .

– عقد عمل مفتوح – نوع شائع من عقود العمل يستخدم للعمل إلى أجل غير مسمى ،

– عقد عمل محدد المدة – عقد صالح لفترة زمنية معينة ويستخدم في الحالات التي يكون فيها من الضروري أداء مهمة محددة ؛ في الوقت نفسه ، لا يحد القانون الأمريكي من مدة عقد العمل المحدد المدة.

محتويات عقود العمل

– لا تنظم قوانين الولايات المتحدة محتوى عرض العمل المكتوب لصاحب العمل (في حالة تعيين موظف “طواعية”) ومحتوى عقد العمل (في حالة إبرامه مع مدير أعلى للشركة أو أخصائي مؤهل تأهيلا عاليا) ،

– على أي حال ، يتضمن محتوى هذه المستندات معلومات عن شكل ومقدار وشروط أجور الموظفين . وكذلك عن المزايا الاجتماعية (التأمين على الحياة والتأمين الصحي ، وأجر الإجازة ، والأجر المرضي ، وخطة المعاشات التقاعدية ، وما إلى ذلك) ،

– بالإضافة إلى ذلك ، قد تعكس هذه المستندات واجبات العمل للموظفين ؛ قيودها على الكشف عن معلومات الشركة السرية والقيود المفروضة على التوظيف المستقبلي مع شركة منافسة ؛ اللوائح المتعلقة باستخدام الملكية الفكرية التي أنشأها الموظف خلال فترة عمله مع صاحب العمل ؛ اللوائح المتعلقة بإمكانية وجود موظف في نظام التوظيف الخارجي بدوام جزئي ، إلخ.

طرق إنهاء عقود العمل

– يجوز فصل الموظف (بموجب القانون الاتحادي) مع أو بدون تحديد أسباب الفصل ، ولكن فقط إذا لم يكن هذا الفصل ناتجا عن أسباب غير قانونية ،

– يمكن أن يكون هناك سببان غير قانونيين لإنهاء TD في الولايات المتحدة – الأول هو الانتقام من ضمير الموظف بإبلاغ السلطات المختصة عن انتهاك صاحب العمل لقوانين معينة ، والثاني هو التمييز ضد الموظف على أي أساس (الجنس ، العمر ، لون البشرة ، إلخ) ،

– قد يحتوي عقد العمل مع مدير أعلى أو أخصائي مؤهل تأهيلا عاليا على حكم بشأن الفصل ، يحتوي على قائمة بالأسباب والشروط الصحيحة لحدوثها ،

– لا ينص القانون الأمريكي على فترة تحذير للموظف بشأن الفصل ، إلا في حالات الفصل الجماعي ،

في حالة التسريح الجماعي ، يجب على صاحب العمل الذي لديه 100 موظف أو أكثر إخطارهم (أو ممثلهم) بالتكرار قبل 60 يوما من بدء إجراءات التحسين

– صاحب العمل غير ملزم بدفع مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المفصولين ، ما لم ينص على هذا الدفع في الاتفاقية الجماعية للشركة أو عقد العمل مع الموظف ،

يمكن للموظفين الذين تبين أن القضاء قد فصل بشكل غير عادل الاعتماد على:

  • الإعادة إلى الوضع
  • التعويضات النقدية عن الأجور والاستحقاقات المفقودة نتيجة الفصل؛
  • التعويضات المالية عن المعاناة العاطفية أو البدنية التي تكبدها صاحب العمل نتيجة لأفعال غير مشروعة ارتكبها صاحب العمل؛
  • العقوبات الرامية إلى معاقبة صاحب العمل على انتهاك القانون؛
  • أتعاب المحاماة.

عقود العمل فى امريكا   أو عقد العمل هو نوع من العقود المستخدمة في قانون العمل لتعيين الحقوق والالتزامات بين أطراف المعاملة. العقد بين “الموظف” و “صاحب العمل”. نشأت من القانون القديم للخادم الرئيسي .

والذي كان يستخدم حتى القرن 20 . ولكن بشكل عام ، يعني عقد العمل الترابط بين التبعية الاقتصادية والتبعية الاجتماعية. يعرف عقد العمل عموما بأنه يعني “عقد الخدمة”. كان عقد الخدمة مختلفا تاريخيا عن عقد الخدمة ، وهو تعبير تم تعديله ليشير إلى خط فاصل بين الشخص “العامل” والشخص “الذي يعمل لحسابه الخاص”.

الغرض من الخط الفاصل هو تعيين حقوق لبعض الأشخاص الذين يعملون لدى الآخرين. يمكن أن يكون هذا هو الحق في الحد الأدنى للأجور ، وأجر الإجازة ، والإجازة المرضية ، والفصل العادل ، والإعلان المكتوب عن العقد ، والحق في التنظيم في نقابة ، وما إلى ذلك.

من المفترض أن يكون الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص قادرين على رعاية شؤونهم الخاصة ، وبالتالي فإن العمل الذي يقومون به للآخرين لا ينبغي أن يكون ملزما برعاية هذه الحقوق. في القانون  ، كان الانقسام المكافئ هو ذلك بين locatio conductio operarum (عقد العمل) و locioio conductio operis (عقد الخدمات). المصطلحات معقدة بسبب استخدام العديد من أنواع العقود الأخرى التي يعمل فيها شخص ما لصالح شخص آخر.

بدلا من اعتباره “موظفا” ، يمكن اعتبار الفرد “مستخدما” (مما قد يعني حماية أقل لقوانين العمل) أو أن يكون لديه “علاقة عمل” (والتي قد تعني الحماية في مكان ما بينهما) أو “محترف” أو “رائد أعمال تابع” ، إلخ. يجب أن يحدد عقد العمل بوضوح جميع شروط وأحكام علاقة العمل. تشمل العناصر الأكثر شيوعا في أي عقد عمل ما يلي: شروط التوظيف مسؤوليات الموظف مزايا الموظفين نقص فرص العمل حل النزاعات اتفاقيات عدم الإفشاء اتفاقيات الملكية استيلاء القيود المفروضة على فرص العمل أسباب الإنهاء.

اقرا ايضا : نتائج قرعة امريكا

اقرا ايضا : أفضل 7 مواقع البحث عن عمل في امريكا

اقرا ايضا : موقع الهجرة العشوائية الى امريكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock