الهجرة الى كندا

سلبيات الحياة في كندا

سلبيات الحياة في كندا، عندما تفكر في الهجرة الى كندا او الانتقال الى بلد اخر، من الضروري دائما دراسة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول البلد الذي ستعيش فيه وتعمل فيه، ربما لبقية حياتك الايجابيات وسلبيات. وبالتالي، من المهم جدا التقييم بوعي أهم جوانب الحياة في بلدك الجديد، على الرغم من العديد من الجوانب الإيجابية، فمن الممكن تماما أنه سيكون لديك مواجهة الفوارق الدقيقة و النظام الجديد.

أما بالنسبة العيش و المعيشة في كندا، التي تحتل المرتبة التاسعة عالميا حسب دراسة عالمية جديدة حول مستوى رضا المهاجرين في وطنهم الجديد فالامر يبدو اسهل .

سلبيات الحياة في كندا
سلبيات الحياة في كندا

عند الحديث عن إيجابيات العيش في كندا سلبيات العيش، نجد أن هناك العديد من الجوانب الإيجابية التي تجعلها وجهة مثالية للهجرة و العيش. حيث تعتبر كندا بلدا متعدد الثقافات و الجنسيات، مما يعني تنوع  كبير في العادات واللغات حتى التقاليد. بالإضافة إلى كل هذا.

تتمتع كندا بنظام تعليمي ممتاز ورعاية صحية متكاملة خصتا لكبار السن، مما يوفر العديد من فرص الشغل ك للنمو الشخصي والتطور المهني. كما أن البلاد تعتبر بلدا آمنا بشكل عام بالرغم من وجود مذن تعتبر خطيرة نوعا ما ، حيث تحظى بمعدلات جريمة منخفضة ونظام قانوني فعال و عادل.

حيث أظهر الاستطلاع أن كندا تحظى بتقدير كبير كمكان مرغوب فيه للعمل وتلقي الرعاية الطبية، ويشير العديد من المهاجرين العرب وغير العرب إلى صداقة السكان المحليين.

تعتبر كندا مكانا واعدا ومريحا للعمل. ٪ 63 من المستطلعين يقيمون آفاق حياتهم المهنية بشكل كبير، و ٪84 يقيمون الاقتصاد بشكل إيجابي و ٪57 راضون عن ظروف العمل المريحة والآمنة و يعتبر هذا احد ابرز إيجابيات العيش في كندا .

ومع ذلك، احتلت كندا المرتبة 43 عالميا عندما يتعلق الأمر بالرضا عن الشؤون المالية الشخصية، وقال أكثر من ربع المهاجرين إن دخلهم الحالي لا يكفي للحياة اليومية ويعد هذا احد عيوب الهجرة الى كندا التي يواجهها المهاجر العربي.

“عندما تريد الهجرة و العيش في كندا، يتم تقديم لك عدة فرص لا محدودة، أرباح جد ممتازة، حياة كاملة، طبيعة ورائعة، الكنديين جد مسالمين و وديين وكل شيء من هذا القبيل. يبدو لك أن هذه هي الجنة على الأرض والمكان الذي كنت تطمح إليه دائما. الحقيقة هي أن الحقائق يمكن أن تكون أكثر صرامة، ويعتمد الكثير على البلد الذي أتيت منه. لقد تغيرت الحياة في كندا كثيرا في السنوات الأخيرة. لا تزال البلاد مكانا رائعا للذهاب في إجازة، لكن الانتقال إلى هنا قصة مختلفة تماما.”

سلبيات الحياة في كندا

الحياة الحقيقية في كندا:

بعيدا عن ايجابيات الحياة الوردية لكندا يجب أن نبدأ بحقيقة أنه، كما هو الحال في كل الدول الكبرى ، الحياة تعتمد على الكثير من المال. إذا كان لديك الكثير منه، ربما الهجرة إلى كندا ستحدث أسرع وأسهل.

سلبيات العيش في كندا

ومع ذلك، لا تخلو الهجرة الى كندا من بعض السلبيات أيضا. من بين السلبيات التي قد يواجهها المهاجرون العرب في كندا هي التحديات المناخية، حيث يمكن أن يكون فصل الشتاء شديدة البرودة في بعض المناطق.

بالإضافة إلى ذلك، قد تواجه بعض الصعوبات في الحصول على فرص عمل ملائمة، خاصة في بعض الصناعات المتخصصة.

تعتبر تكاليف المعيشة في بعض المدن الكندية مرتفعة نسبيًا، مما يعني أن الإيجارات وأسعار السلع يمكن أن تكون غالية.

لماذا تهاجر إلى بلد آخر إذا كانت الوسائل تسمح لك أن تعيش بشكل جيد في وطنكم هل تستحق كل هذا العناء ؟

بعد كل شيء، كثير من الناس يغادرون من أجل حياة أفضل. يمكنك الذهاب إلى كندا في إجازة، أو شراء منزل صغير مع قطعة أرض هناك. تاتي الى هنا من وقت لآخر. بالطبع بكل تأكيد، هناك طبيعة كبيرة هنا، الكثير من المساحة الحرة والحيوانات البرية، فمن الأسهل لبدء الأعمال التجارية هنا اسهل مما كانت عليه في العديد من البلدان الأخرى, ولكن أيضا  علينا معرفة عيوب الحياة في كندا ا الموجودة لوزن كل شيء. سنحاول أن نخبركم عنها بشكل بناء قدر الإمكان.

أولئك الذين وصلوا لفترة طويلة، لاحظوا أن الحياة العامة في كندا أصبحت أكثر تكلفة والمجتمع أصبح  جد تجاري ولعل ابرزها.

أسعار العقارات يعد ابرز سلبيات الحياة في كندا

قد تبدو أسعار العقارات معقولة جدا, على الأقل في بعض أجزاء من كندا. ولكن ليس في فانكوفر وتورنتو. أسعار العقارات في هذه المدن محموما جدا. بشكل عام, اليوم, العقارات في هذه المدن لا يمكن الوصول إليها لمعظم الكنديين والمهاجرين (مع احتمال استثناء بعض المهاجرين من قطر او السعودية). فواتير الخدمات العامة والتأمين والضرائب هي مبالغ فيها و اصبحت ملحوظة للغاية.

تكلفة الخدمات الخلوية في كندا هي واحدة من أعلى المعدلات في العالم. إذا كنت تعيش خارج المدن الكبرى ، فسيتعين عليك على الأرجح استخدام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الباهظة الثمن.

فسلبيات الحياة في كندا لا تتوقف عند هذا الحد . إذا قررت الهجرة إلى كندا على أي حال, ثم هنا شيء آخر, من المهم أن تعرف ان سلبيات الحياة في كندا و مشاكل اخرى

تعد مشكلة الغذاء الصحي في كندا احد سلبيات الحياة في كندا

إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي ، ثم تخطط لتهتم بنفسك بدنيا. في كندا ، ليس مطلوبا تسمية المنتجات التي تحتوي على كائنات معدلة وراثيا ، لذلك من الصعب فهم أي منها لا يحتوي على كائنات معدلة وراثيا. إذا كان لديك ما يكفي من المال ، وشراء المواد الغذائية العضوية الصحية (ولكن لنأخذ في الاعتبار أن اللحوم العضوية سيكلف ما يقرب من 2 مرات أكثر تكلفة).

يمكنك جمع النباتات البرية أو الحصول على رخصة صيد إذا كنت لا ترغب في تناول اللحوم التي يتم تضخيمها بالهرمونات من المتجر. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، لوحظ تقدم جيد في هذا المجال ، ولكن المنتجات العضوية ستكلفك ضعف ذلك.

الطب الكندي

على الرغم من أنه يعتقد أن هناك رعاية صحية مجانية في كندا ، إلا أن هذا ليس صحيحا تماما. في بعض المقاطعات ، إذا لم يكن لديك الحد أدنى لاجور ، فيجب عليك دفع تكاليف التأمين الصحي. لا يغطي التأمين الحكومي الأدوية الموصوفة ، والرعاية الصحية المنزلية أو الرعاية طويلة الأمد ، والنظارات الطبية ، والعناية بالأسنان.

قد يغطي التأمين الممتد بعض هذه التكاليف ، لكن الكثير منها لا يمتلكها ، ما لم يتم دفعها من قبل صاحب العمل. في بعض الأحيان ينتظر الناس نصف السنة أو سنة للوصول إلى عملية مخططة. أولئك الذين لديهم المال غالبا ما يقومون بعمليات في الولايات المتحدة الأمريكية..

اهم سلبيات الحياة في كندا صعوبات في التوظيف

الشباب يجدون صعوبة في العثور على عمل. التخرج من  الجامعة لا يضمن وظيفة. يضطر بعض الخريجين للعمل مجانا (المتطوعين أو المتدربين) ، واكتساب الخبرة. العديد من الرجال لديهم  وظيفة منخفضة الأجر ، متوسط الفرد الكندي يعيش في الديون تقريبا حتى التقاعد. في الآونة الأخيرة ، في مونتريال ، كانت هناك قضية رفع فيها طالب دعوى قضائية ضد جامعته بسبب الفشل في العثور على وظيفة.

المحتالين في كل مكان

هناك الكثير من المحتالين في كندا. غالبا ما يقع الكنديون الساذجون والمهاجرون الجدد في حب طمعهم ، معتقدين أن كل شخص في كندا جيد وصادق. هذا أبعد ما يكون عن الحالة ويمكنك بسهولة أن تفقد مبلغا مرتبا. كل يوم تقريبا سوف تتلقى مكالمات من أرقام غير معروفة.

على الرغم من هذه السلبيات البسيطة مقارنة بالدول الاخرى، تظل كندا احد ابرز الواجهات الشهيرة للعيش بسبب إيجابياتها الكثيرة والفرص التي تقدمها للمهاجرين .

اقرا ايضا : كيفية الهجرة إلى كندا 2024

اقرا ايضا : الحصول على عقد عمل في كندا

اقرا ايضا : فرص العمل في كندا للمهاجرين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock