الهجرة الى كندا

فيزا السياحية كندا

إذا كان السائح يخطط لزيارة كندا لفترة قصيرة، فيجب عليه التقدم بطلب للحصول على الفيزا السياحية كندا(visa).

تحتوي هذه الفئة على أنواع مختلفة من التصاريح، أحدها سياحي. كيف وأين تقدم طلب للحصول على الفيزا السياحية كندا؟

فيزا السياحية كندا
فيزا السياحية كندا

معلومات عامة حول الفيزا السياحية كندا، فيزا كندا السياحية  هي نوع من تأشيرة الإقامة المؤقتة التي تسمح لك بزيارة كندا (canada) لغرض السياحة أو زيارة الأقارب. يسمح لك بالسفر في جميع أنحاء البلاد لمدة ستة أشهر. من المستحيل تلقي الوثائق الكندية أو البقاء في الولاية بشكل دائم. أيضا، وفقا لمثل هذا التصريح، لا يسمح بالدراسة أو العثور على وظيفة.

تتم معالجة الوثائق الشخصية المقدمة المطلوبة في غضون 1 شهر. غالبا ما يتم تأخير الشروط لمدة تصل إلى 40 يوما. عادة ما تصدر لمدة 180 يوما. يتم تحديد مدة الإقامة بالفيزا السياحية كندا للعرب في عام2023 من قبل السفارة فقط بشكل فردي.

فيزا السياحية كندا

المتطلبات الإلزامية للدخول إلى البلاد هي استخراج و ملء بيان الهجرة والجمارك لكندا. تحتوي على أسئلة حول البيانات الشخصية، والغرض من الزيارة اثناء التقديم بغرض تعرف على نوع التصريح عمل او سياحة، وما إلى ذلك على الحدود، ويخضع الزوار للهجرة لمراقبة جوازات السفر داخل مكتب التاشيرة مع إثبات شروط و أسباب سفرك المؤقت.

هل من الممكن البقاء في كندا بالفيزا السياحية؟

ليس من السهل تمديد التأشيرة كندا السياحية لمواطني الدول الأجنبية. وهو ما يعطي الحق في التنقل بحرية عبر أراضي الدولة لمدة ستة أشهر. باستثناء البقاء في كندا على تصريح سياحي، لا يمكنك فعل أي شيء. بعد انتهاء فترة صلاحيتها، يلتزم المواطن بمغادرة البلاد.

كيفية الحصول على الفيزا السياحية كندا

للتقدم بطلب للحصول على فيزا سياحية كندية، يجب عليك إعداد:

جواز سفر أجنبي ساري المفعول (وجوازات سفر سابقة، إن وجدت)

شهادة تكوين الأسرة؛

عدد الصور

تأكيد حجز التذاكر؛

إيصال لدفع الرسوم

يجب طباعة الاستبيان وتوقيعه وتحديد تاريخ إدخال البيانات. بالنسبة للقاصرين، يتم تقديم الطلبات من قبل الوالدين (الأوصياء). بالإضافة إلى إرفاق شهادة ميلاد. إذا ذهب الطفل مع أحد الوالدين.

تخضع الطلبات المقدمة للتحقق الأولي. مع التسجيل السليم، يتم نقلهم إلى السفارة. يتم النظر في الوثائق لمدة 10 إلى 15 يوما. يحق للموظف القنصلي دعوة مقدم الطلب لإجراء مقابلة. للحصول على الفيزا السياحية كندا، يجب على مقدم الطلب تلبية المتطلبات التالية:

أن يكون في السن القانونية (بالنسبة للقاصرين يتم تقديم الطلبات من قبل الوالدين).

ترجمة الوثائق المتاحة والتصديق عليها إلى أي لغة أخرى غير الفرنسية أو الإنجليزية.ليس لديك سجل جنائي (تكون قادرة على تأكيد مع المستندات).

دفع رسوم إلزامية.

لديهم ما يكفي من الموارد المالية.

تأكيد العودة إلى الوطن.

سيتم رفض إصدار الوثيقة إذا لم يكن موظف السفارة مقتنعا بالحاجة إلى الحصول عليها أو تم الكشف عن مخاطر الدخول غير القانوني إلى كندا.

من خلال مركز تقديم طلبات التأشيرة تقع مراكز الفيزا السياحية كندا في العديد من المدن العربية. يجب على مقدم الطلب تنزيل نماذج الشهادات وملء الاستبيان وطباعته. بعد دفع الرسوم شخصيا (أو من خلال ممثل)، قدم الأوراق إلى مركز تقديم طلبات التأشيرة.. يتم قبول وثائق تصريح الدخول يوميا في أيام العمل.

تقديم الوثائق عبر الإنترنت

يسمح بتسجيل القبول عبر الإنترنت للحصول على الفيزا السياحية كندا. للقيام بذلك، قم بزيارة موقع canadainternational.gc.ca (قنصلية كندا) واتبع التعليمات:

قدم إجابات على بعض الأسئلة لتحديد نوع فيزا كندا التي تحتاجها.

احصل على رقم شخصي (للإشارة إليه في الاستبيان).

املأ نموذج الطلب عبر الإنترنت.

قم بتحميل النموذج إلى النظام.

إنشاء حساب شخصي.

يستمر تفعيل LC لعدة أشهر. ثم سيتم إغلاقه وحذفه بواسطة النظام في الوضع التلقائي. في حين أن الحساب الشخصي صالح، فمن الضروري تحميل المستندات للحصول على تأشيرة.

وبالتالي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الفيزا السياحية كندا في السفارة أو مركز التأشيرات أو عبر الإنترنت. نوع التصريح السياحي يجعل من الممكن البقاء في البلاد لمدة ستة أشهر.

اقرا ايضا: الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا 

اقرا ايضا: الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا 

اقرا ايضا: فرص العمل في كندا للمهاجرين

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock