الهجرة الى كندا

ابرز 7 عيوب الهجرة إلى كندا

عيوب الهجرة إلى كندا بالرغم من الطلب المتزايد على طلبات الهجرة إلى كندا من قبل الأشخاص من مختلف دول العالم، وخاصة العالم العربي، وأن  دولة كندا بالفعل تقدم لمواطنيها وللمهاجرين واللاجئين امتيازات متعددة، وهذه الامتيازات تجعل الأشخاص لا ينظرون إلا لها ويريدون الهجرة إليها، وللأسف الشديد يجهلون الجانب الآخر، الجانب الخاص بالسلبيات والعيوب، فلا يوجد مكان خالي من العيوب في الحياة المثالية، ومن خلال موضوعنا سنتعرف على العيوب المتواجدة في قرار الهجرة إلى كندا .

عيوب الهجرة إلى كندا 1

أولًا: من عيوب الهجرة إلى كندا مشكلة الضرائب الباهظة

تعتبر مشاكل الضرائب الجد باهظة من عيوب الهجرة إلى كندا وأهم المشكلات التي تواجه المهاجر العربي على وجه الخصوص، حيث يجد نفسه يقوم بدفع ضرائب على كافة الأشياء التي يشتريها أو يستعملها حيث تصل الضرائب إلى ما يزيد عن عشر مرات على السلع والمشتريات المستوردة وقد تتجاوز إلى أكثر من ذلك مما يشكل ضغطًا كبيرًا على المهاجرين خاصة في بداية الأمر.

ثانيًا: مشكلة العمل

من عيوب الهجرة إلى كندا أيضا يحتاج الأفراد وقتًا كبيرًا لإيجاد العمل، كما أن الكثير من المهاجرين قد لا يجدون العمل المناسب أو الخاص بمجالاتهم وهذا بسبب الشروط والأحكام التي تطبق في مجالات العمل المختلفة في كندا، وهذا أيضًا يتسبب في مرور المهاجر بمشكلة كبيرة إن لم يستطع التأقلم مع العمل، أو العمل في وظيفة لا تناسب شهادته مثل عامل فلاحي اوغيرها من الأعمال دات الدخل المحدود أو الضعيف.

ثالثًا: مشكلة المناخ

للأسف الشديد أن طبيعة في كندا عبارة عن مناخ جد بارد للغاية وصقيع في الغالب دائم وهذا الوضع قد لا يناسب الكثير من الأشخاص الذين لا تتحمل أجسادهم شدة البرودة لذا يعد أحد ابرز عيوب الهجرة إلى كندا

رابعًا: المسافات الواسعة بين المدن داخل الدولة

إن أمر الانتقال من مدينة لآخر داخل دولة كندا يعتبر من أصعب الأمور حيث أنه يستغرق ساعات طويلة وتكاليف عالية، حتى تصل إلى مدينة لأخرى.

خامسًا: قلة الدخل

بالرغم من أن الرواتب داخل كندا قد تكون رواتب كبيرة بالإضافة إلى المعونات التي تقدمها الدولة وغيرها من المساعدات، إلا أن اكبر عيوب الهجرة إلى كندا تتمثل في  قيمة الضرائب التي تفرضها الدولة على المواطنين تجعل الأجور تقف في نهاية الأمر على نسبة ضئيلة قد لا تكفي لتلبية الحاجيات اليومية ولا تغطي مصروفات الأسرة بالكامل.

سادسًا: تكاليف المعيشة في كندا

إن تكاليف المعيشة داخل كندا مرتفعة جدًا، ولكن متوسط دخل الراتب في كندا مرتفع؛ مما يغطي على عيب ارتفاع الأسعار والمعيشة، ولذا يعد ارتفاع معدل رواتب العاملين في كندا من أبرز عوامل جذب الكثير من المهاجرين العرب إلى كندا.

سابعًا: نظام الرعاية الصحية في كندا

بالرغم من أن الحكومة الكندية تقدم للمهاجرين واللاجئين العرب و غير العرب داخل أراضيها العديد من الحقوق و المساعدات، ولعل ابرز تلك الحقوق، حق الحصول على الرعاية الاجتماعية و الصحية، ويرى البعض أن حق الرعاية الصحية من إحدى مميزات الهجرة إلى كندا، بخلاف البعض الأخر، الذي يراها أحد عيوب الهجرة إلى كندا؛ فقد تتطلب بعض الخدمات الطبية التابعة للنظام، الكثير من الوقت، للحصول على الخدمة.

ربما جميع هذه المشكلات تعد أهم عيوب الهجرة إلى كندا وبمثابة الجانب المظلم الخاص بالهجرة إلى كندا، وأن الأمر ليس وردًا كما كان يظن الغالبية العظمى من الأشخاص، ولكن لا ننكر أن هناك أيضًا عدة مزايا وصلاحيات تعطيها الدولة لجميع المواطن

اقرا ايضا: كيفية الهجرة إلى كندا 2024

اقرا ايضا: فرص العمل في كندا للمهاجرين

اقرا ايضا: الحصول على عقد عمل في كندا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock