الهجرة الى كندا

قرعة الهجرة الى كندا لعام 2024-الدليل الكامل

هل تتساءل عما إذا كان هناك أي شيء مثل قرعة الهجرة الى كندا؟ أنت لست وحدك. اعتمادا على الظروف التي تعيشها الدول الكبرى، بدأ التسجيل في برنامج (يانصيب) قرعة الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية بموجب قانون الهجرة في عام 1990. وهكذا، أصبح برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا شائعا في جميع أنحاء العالم الذي بدوره يستقبل ازيد من مليون طلب سنويا من حاملي الشهادات او بدون .

قرعة الهجرة الى كندا لعام 2023-الدليل الكامل

كما يسمى البرنامج تأشيرة التنوع ويسمح للناس او المهاجرين بصفة عامة بالحصول على البطاقات الخضراء. كان الهدف هو جذب الناس من مختلف البلدان إلى الولايات المتحدة. السؤال الذي يطرح نفسه الان هو، هل لدى كندا برنامج التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا؟ دعونا نكشف الحقيقة وباقي التفاصيل في موضوعنا لهذا اليوم.

قرعة الهجرة الى كندا

لسوء الحظ، لا يوجد شيء أفضل من قرعة الهجرة لكندا لعام 2023، حيث أكدت حكومة كندا أن التأشيرات لا تصدر من خلال القرعة. بحيث لا تمنح كندا تأشيرة الهجرة تحث برنامج يسمى التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا مثل الولايات المتحدة ( immigration lottery ) ومع ذلك، هناك أكثر من 80 برنامج هجرة يمكن استخدامها للهجرة إلى كندا، مما يسمح للأفراد للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

علاوة على ذلك،  Canada.ca هو الموقع الرسمي لحكومة كندا، حيث يمكنك الحصول على جميع المعلومات حول الهجرة إلى كندا.

على الرغم من أنه قد لا يكون هناك قرعة الهجرة إلى كندا لعام 2024، كما كنت تأمل و كما هو معروف عن الهجرة الى امريكا ، وكما ذكرنا سابقا، هناك أكثر من 80 برنامجا محتملا للهجرة يمكنك الاستفادة منها. قد يكون هذا حلم إذا كنت تحلم بالهجرة إلى كندا. حقيقة أن هناك 80 برنامج هجرة يزيد من فرصك، ولكن يجب أن تعرف أيهما أكثر ملائمة لك.  لأن كل شخص لديه مسارات و طرق التقديم مختلفة. قد يكون مسار زميلك مختلفا عن مسارك. لذلك، عليك أن تعرف طريقتك المناسب في اختيار نوع البرنامج لكندا.

وتشمل بعض هذه البرامج ما يلي:

  • برنامج العمال المهرة الفيدرالي وكيبيك
  • برنامج المرشحين الإقليميين
  • الخبرة الكندية
  • البرنامج الاتحادي للعمل الحر

ومن المثير للاهتمام أيضا أن المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين يمكنهم رعاية أفراد أسرهم وأحبائهم للهجرة إلى كندا. هذا ممكن من خلال برامج رعاية الأسرة.

كما تعلمون بالفعل، كل طريقة للهجرة إلى كندا هي من خلال برامج الهجرة الكندية. من المهم جدا معرفة أيهما مناسب لك.

لنختر أفضل برنامج هجرة كندي لك

هل لديك شهادة جامعية؟

إذا كان لديك شهادة جامعية، فلديك فرص كبيرة للهجرة. العديد من البلدان التي تستقبل المهاجرين الشرعيين تضع قيمة عالية على التعليم، وكندا ليست استثناء. بالإضافة إلى ذلك، التعليم مهم جدا في العديد من برامج الهجرة في كندا. بالإضافة إلى ذلك، يساعد التعليم في الحصول على الحق في المشاركة في برنامج الهجرة الاقتصادية.

هل لديك سنة واحدة (1) على الأقل من الخبرة العملية المؤهلة؟

إذا تقدمت بطلب للهجرة إلى كندا مع ما لا يقل عن سنة واحدة (1) من الخبرة في العمل الماهر، فإن هذا سيزيد من فرصك في الهجرة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يستوعبك سوق العمل الكندي بسهولة إذا كان لديك خبرة ومؤهلات عالية.

أيضا، سيستفيد الاقتصاد الكندي من مهاراتك وخبراتك، لذلك سيكون مربحا للجانبين.

لهذا السبب، تقوم برامج مثل العامل الماهر والمرشح الإقليمي بتعيين قيمة نقطة لتجربة العمل.

هل لديك عرض عمل في كندا؟

إن الحصول على عرض عمل يلبي شروطا معينة سيمنحك فرصة جيدة جدا للهجرة بنجاح إلى كندا. بمجرد تقييم عرض العمل وتلبية متطلبات بعض برامج الهجرة. ثم ابدأ التحضير لرحلة إلى كندا.

هل لديك عائلة أو أصدقاء في كندا؟

كجزء من برنامج فئة الأسرة التابع لدائرة الهجرة الكندية، يمكنك الحصول على إقامة دائمة في كندا. هذا ممكن إذا كان لديك قريب (زوج اخ اب عم …..) في كندا.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج الإقليمي فرصة للهجرة إلى أولئك الذين لديهم أصدقاء يعيشون بالفعل في كندا.

هل سبق لك أن عملت أو درست في كندا؟

يمكن لأولئك الذين يعملون بالفعل أو عملوا في كندا الحصول على إقامة دائمة وفقا للتجربة الكندية وبرنامج تجربة كيبيك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأولئك الذين درسوا مؤخرا أو يدرسون حاليا في كندا الاستفادة من هذه البرامج.

هل أنت شخص ثري أم لديك موارد مالية ضخمة؟

هناك العديد من الخيارات للهجرة إلى كندا للأشخاص ذوي المستوى العالي من أصحاب الثروات الصافية الذين يرغبون في مواصلة حياتهم المهنية في كندا. وحكومة كندا مهتمة جدا بالاستفادة إلى أقصى حد من هذه الفرص لتطوير اقتصادها الكندي. وبالتالي، سيتم دعوتك، بصفتك شخصا يتمتع بمستوى عال من الأسهم، للاستثمار في كندا، وبالتالي إثراء الاقتصاد الكندي.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الحكومة الفيدرالية الكندية أيضا فرصا مماثلة للأشخاص للحصول على إقامة دائمة من خلال برامج الهجرة للمستثمرين من رجال الأعمال على أساس الاستثمار وريادة الأعمال.

هل تملك أو تدير شركة؟

يتمتع الشخص الذي يتميز بخبرة في مجال الأعمال والعقارات بفرصة ممتازة للتأهل للهجرة التجارية بموجب برنامج الهجرة الكندية المرشح الإقليمي. بالإضافة إلى ذلك، مع هذه الخبرة، يمكن اعتبار هؤلاء الأفراد مشاركين في برنامج رواد الأعمال ومستثمري الأعمال الذي تقدمه حكومة كندا وكيبيك.

 قائمة ببرامج الهجرة الى كندا

عامل مؤهل

يعتمد برنامج العمال المهرة على عمر مقدم الطلب، ومستوى تعليم مقدم الطلب، ومستوى خبرة مقدم الطلب في العمل، وعوامل أخرى.

المستثمرون ورواد الأعمال

تم تصميم برامج للمستثمرين ورجال الأعمال للمتقدمين الذين لديهم ثروة صافية ملحوظة وخبرة في مجال الأعمال.

الخبرة الكندية

يهدف برنامج فئة الخبرة الكندية إلى تشجيع المتقدمين الذين لديهم دراسات أو خبرة عمل مؤهلة أو مهنية أو تقنية في كندا على الهجرة للإقامة الدائمة.

تجربة كيبيك

تسمح فئة تجربة كيبيك للطلاب الدوليين والعمال الدوليين ذوي الخبرة في الدراسة أو العمل في كيبيك بأن يكونوا قادرين على الاستقرار بشكل دائم في المقاطعة.

مرشح المقاطعة

يسمح برنامج المرشح الإقليمي لمختلف مقاطعات كندا باختيار الأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا. يظهر الأفراد اهتماما بالاستقرار في مقاطعة أو إقليم معين من أجل التأهل.

الدخول السريع

على الرغم من عدم وجود قرعة الهجرة الى كندا، فقد كشفنا لك عن الخيارات الرائعة المتاحة لك.

ومع ذلك، نظرا لعدم وجود قرعة الهجرة الى كندا، فهناك أيضا نظام إلكتروني يدير طلبات الهجرة – Express Entry.

الدخول السريع ليس برنامجا آخر للهجرة، بل هو نظام عبر الإنترنت يدير طلبات العمال المهرة المهتمين بأن يصبحوا مقيمين دائمين في كندا. المرشحون المؤهلون لتقديم ملف تعريف إلى حكومة كندا من خلال نظام عبر الإنترنت. ثم يتقدم الباحثون عن الهجرة بطلب للحصول على الإقامة الدائمة عن طريق الدعوة.

بعد تقديم الملفات الشخصية من قبل المتقدمين المهتمين، تحدد حكومة كندا ما إذا كان مقدمو الطلبات يستوفون متطلبات البرامج التي تديرها Express Entry.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تقييم المرشحين المؤهلين المقبولين في مجموعة Express Entry وفقا لنظام التصنيف الشامل (CRS). هذا نظام قائم على النقاط تستخدمه حكومة كندا لتقييم وترتيب المرشحين في مجموعة Express Entry.

برنامج الدخول السريع

للتأهل للحصول على Express Entry، يجب على المتقدمين تلبية الحد الأدنى من معايير أحد برامج الهجرة الاقتصادية التالية:

البرنامج الاتحادي للعمال المهرة

البرنامج الفيدرالي للمزايدة المؤهلة

الخبرة الكندية

إرسال ملف تعريف Express Entry إلى المجموعة الحكومية من المرشحين المؤهلين مجاني.

ومع ذلك، يدفع المتقدمون بعض الرسوم قبل تقديم ملفات تعريف Express Entry الخاصة بهم.

فيما يلي بعض التكاليف التي من المحتمل أن تتكبدها قبل إرسال ملفك الشخصي في Express Entry:

  • رسوم الامتحان باللغة الإنجليزية أو الفرنسية
  • تكلفة شهادة التعليم (تفقد اختبار الكفاءة في اللغة الفرنسية TCF)
  • رسوم ترجمة الوثائق إلى الإنجليزية أو الفرنسية
  • الفحص الطبي
  • التحقق من خلفية الشرطة (السجل العدلي)
  • رسوم البيانات البيومترية
  • رسوم المعالجة وحق الإقامة الدائمة

في الختام، و بالرغم من ان الهجرة إلى كندا تعتبر حلم كثير من الشباب  مهاجر نأمل أن تكون قد تلقيت المعلومات اللازمة التي تحتاجها للهجرة إلى كندا من شروط و كيفية الهجرة العشوائية داخل دولة كندا . على الرغم من أنه، كما أكدنا في هذه المقالة، لا يوجد شيء يسمى قرعة  كندا، على هذا النحو، يجب عليك الاستفادة من برامج الهجرة المختلفة لمتابعة أحلامك الى كندا.

اقرا ايضا : أفضل 7 مواقع البحث عن عمل في امريكا

اقرا ايضا : الهجرة إلى أستراليا-2023

اقرا ايضا : الهجرة الى السويد 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock