الهجرة الى ايطاليا

الدراسة في ايطاليا - الدليل الشامل

الدراسة في ايطاليا ، ايطاليا هي مهد الحضارة العالمية ، التي أعطت لعالمنا اليوم العديد من الفنانين البارزين والمهندسين المعماريين والنحاتين والفلاسفة ومصممي الأزياء والعلماء والملاحين. وفقا للتقاليد ، تستثمر البلاد الموارد في الأنشطة البحثية في المجالات العلمية والتطبيقية العامة والفن والأعمال. جنبا إلى جنب مع فرنسا وبريطانيا  وألمانيا ، أصبحت مؤسس منطقة التعليم العالي الأوروبية لإنشاء نظام موحد للتعليم في الجامعات.

الدراسة في ايطاليا - الدليل الشامل

كل عام ، يتدفق حوالي 35 طالب من مختلف البلدان إلى المدن الرئيسية في إيطاليا للحصول على التعليم العالي. يحصلون على مهن في مجموعة متنوعة من المجالات: من الأعمال واللغويات والهندسة المعمارية إلى التصميم والأزياء الى الزراعة.

ميزات ومزايا الدراسة في ايطاليا

تشتهر الجامعات الإيطالية بمستوى عال من التدريب المهني للطلاب. وتشمل البرامج البحوث والمشاركة في المشاريع والمسابقات. المؤسسات التعليمية لديها مكتبات واسعة من الأدب والفن و في مختلف المجالات. يمارس الطلاب الكثير ويكتسبون المهارات والمعرفة اللازمة للعمل في المستقبل.

التعليم في البلاد ممكن باللغتين الإنجليزية والإيطالية.

تجذب الجامعات الحكومية الطلاب من جميع أنحاء العالم بسبب انخفاض تكلفة البرامج.

إيطاليا هي شركة رائدة معترف بها في مجال الأزياء والتصميم ، مما يجعل البلاد واحدة من أفضل الأماكن لممارسة المهن في هذه الصناعات الإبداعية.

يسعى جميع الطلاب  لدراسة الفن في جامعات إيطاليا ، حيث يبتكر الفنانون والنحاتون العظماء روائع الثقافة العالمية.

مرونة برامج التدريب هي سمة من سمات التعليم  في إيطاليا. حيث يختار الطلاب بشكل مستقل متى وماذا وفي أي وقت لإجراء الامتحان.

ينجذب الكثيرون إلى الدراسة في ايطاليا مع إتاحة الفرصة لكسب أموال إضافية ، مما يسمح لك بتغطية النفقات الجارية جزئيا على الأقل. يسمح للطلاب  احيانا بالعمل لمدة تصل إلى 18 ساعة في الأسبوع.

لا تتضمن الامتحانات تذاكر ، لذلك يتعين على الطلاب دراسة كمية هائلة من المعلومات حول المواضيع التي يجب مراجعتها حتى يكونوا مستعدين للإجابة على أي سؤال.

الحصول على التعليم في الجامعات الإيطالية يعني الاستقلال والمسؤولية. والحقيقة هي أن المعلمين لا يتحققون من الحضور ولا يحتاجون إلى واجبات منزلية. عدم السيطرة لا يعني أنه يمكنك ترك المدرسة وترك كل شيء يذهب من تلقاء نفسه. نتيجة لذلك ، سيتم فحص معارفك المكتسبة خلال احد برامج التعليمية من قبل لجنة فحص صارمة.

لا يمكن الالتحاق بالجامعات الحكومية الإيطالية إلا بعد 12 عاما من الدراسة ، لذلك سيتعين على المتقدمين من بلدان الشرق الاوسط و بلدان شمال افريقيا أولا الحصول على السنة ” الباكلورياس”. أين وكيف يمكن القيام بذلك ، سيتم إخبارك من قبل مستشارين في التعليم الأجنبي للدراسات والمهن.

نظام الدراسة في ايطاليا

تقدم الجامعات في إيطاليا برامج للحصول على درجات علمية في نظام التعليم العالي لعموم أوروبا ، وهي:

درجة البكالوريوس – فترة الدراسة 3-4 سنوات

درجة الماجستير – 2 سنوات

ماجستير – 1-2 سنوات

الدراسات العليا – 3 سنوات

دورة واحدة من التدريب في الطب والقانون – 5-6 سنوات

بداية الفصول الدراسية في معظم البرامج هي النصف الأول من شهر أكتوبر ، ونادرا ما تكون في سبتمبر ، على الرغم من أن التواريخ تختلف حسب الجامعة والدورة. على سبيل المثال ، في الجامعات الخاصة ، يبدأ طلاب مستوى الماجستير دراستهم في سبتمبر / أكتوبر أو يناير / فبراير أو مارس / أبريل. ينتهي العام الدراسي في يونيو ، وبعد ذلك يبدأ المهنيون الشباب التدريب ، إذا تم تضمينه في البرنامج التدريبي. على عكس الجامعات المحلية ،

لغة التدريس

يجدب التعليم  في إيطاليا آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الحصول على تعليم باللغة الإنجليزية أو الإيطالية. تقريبا جميع الجامعات في البلاد ثنائية اللغة. بطبيعة الحال ، فإن اختيار التخصصات في اللغة الرسمية للبلاد أوسع بكثير. إذا كنت لا تخطط لتعلم اللغة الإيطالية ، فابحث عن البرنامج المناسب باللغة الإنجليزية. إذا كان تعلم اللغة الإيطالية يمنحك الحق ، ولا تمانع في الحصول على تعليم بهذه اللغة ، فإن الجامعات الإيطالية تقدم دورات لغوية تحضيرية مدفوعة اومجانية.

تكلفة الدراسة في ايطاليا والمنح الدراسية

تنتمي الجامعات الإيطالية الحكومية إلى فئة غير مكلفة. العديد منهم لديهم برامج مجانية تتضمن دفع رسوم تسجيل سنوية تتراوح بين 3500و 4000 يورو. في الجامعات الخاصة في إيطاليا ، تعتمد تكلفة التعليم على الدورة المحددة ، ولكن في المتوسط سيتعين على الطالب دفع ما بين 8000 إلى 000 30 يورو سنويا )التعليم الخاص(. بالطبع ، تحدد كل جامعة سعرها الخاص.

لكل شخص الحق في التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية والتقدم بطلب للحصول عليها ، كقاعدة عامة ، يتم تعيينها لتحقيق نتائج بارزة في الدراسات أو بسبب الوضع المالي الصعب للعائلة. في المعاهد الإيطالية المتخصصة في البرامج في مجال الأزياء والتصميم ، غالبا ما يتم سحب المنح. يحصل الطلاب الموهوبون على منح دراسية تغطي من ٪20 إلى ٪100 من تكلفة البرنامج.

القبول في الجامعات الإيطالية

إذا قررت الالتحاق بإحدى الجامعات في إيطاليا ، فكن صبورا ، فأنت تنتظرك الكثير من الاختبارات.  عليك اختيار مؤسسة تعليمية ، مما يعني إيقاف الاختيار على الأفضل والأنسب لك. بعد اتخاذ قرار بشأن برنامج تدريبي محدد. ثم اجمع الكثير من المستندات والشهادات التي يتطلبها التخصص، بالإضافة إلى ملء مجموعة متنوعة من الطلبات ، سيتعين عليك حل مشكلة السكن والحصول على تأشيرة طالب. النقطة الإيجابية هي أن جميع الجامعات تحدد متطلباتها الخاصة للمتقدمين ، والتي يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا عن بعضها البعض. تلتقي الجامعات الإيطالية الخاصة بالطلاب في منتصف الطريق من خلال تبسيط إجراءات التسجيل.

إذا كنت ترغب في تخفيف الأشهر المجهدة بالفعل من التحضير للقبول في إحدى الجامعات الإيطالية ، وكذلك تجنب الأخطاء في إعداد المستندات ، فاتصل بخبراء الدراسات والوظائف للحصول على المساعدة. سوف يهتمون بالأعمال المزعجة ويساعدون في تقديم جميع الأوراق  الخاصة بك في الوقت المحدد.

مجالات الدراسة والجامعات

  • جامعات متعددة التخصصات في إيطاليا
  1. جامعات خاصة

تقع أقدم الجامعات في أوروبا في إيطاليا. يتلقى الطلاب من جميع أنحاء العالم مجموعة متنوعة من التخصصات هنا ، ليصبحوا محترفين في مجال الاقتصاد ، والتمويل ، والطب ، وعلم النفس ، واللغويات ، والتاريخ ، والفن ، والرياضة ، والهندسة ، إلخ.

  • الجامعة الكاثوليكية ديل ساكرو كور

جامعة خاصة كبيرة حاصلة على اعتماد الدولة من وزارة التعليم الإيطالية. منذ ما يقرب من 100 عام من العمل ، أصبح المركز الأكاديمي والبحثي الرئيسي في البلاد. تدرج سنويا في قائمة 100 جامعة رائدة في العالم ، جمعتها وكالة QS ، لمستوى عال من توظيف الخريجين. يتلقى نصفهم عرض عمل في أول 3 أشهر بعد التخرج ، وخلال العام يجد ٪90 من الطلاب السابقين مكانا في سوق الشغل الدولية.

  • جامعة لويجي بوكوني التجارية

الجامعة الرائدة في إيطاليا ، متخصصة في مجال إدارة الأعمال. تحظى دبلومات بوكوني بتقدير كبير في عالم الأعمال ، مما يسمح للخريجين بشغل مناصب عليا في الشركات الكبيرة. الجامعة في أفضل 5 مؤسسات تعليمية رائدة في هذا العالم ، للتدريب في مجال الاقتصاد والتمويل والإدارة. تتمثل المزايا المهمة للتدريب في إمكانية الحصول على منح دراسية للمرشحين الحاصلين على نتائج أكاديمية عالية والتدريب الداخلي في الشركات الرائدة في إيطاليا.

  • ماريا إس إس أسونتا (LUMSA)

تم افتتاح الجامعة الخاصة الرئيسية في روما في عام 1939 ولديها اعتماد الدولة. يركز النهج التعليمي على النهج الفردي للطلاب والمساعدة في العثور على وظيفة. تتميز جامعة LUMSA في إيطاليا بمجموعة واسعة من برامج الدراسة على جميع المستويات باللغتين الإنجليزية والإيطالية: التأسيس والبكالوريوس ودرجة الماجستير (2 سنة) والماجستير (1 سنة).

يتلقى الطلاب من 55 دولة من  العالم تعليما جيدا في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية واللغويات والأعمال والاقتصاد والدراسات الثقافية. يتم إجراء الفصول الدراسية حصريا من قبل أساتذة ذوي خبرة قاموا ببناء مهنة ناجحة وحصلوا على جوائز في مجال التدريس. وتستكمل الدراسات في روما من خلال البحوث والتدريب الداخلي. يتلقى الطلاب الدعم من “أكاديمية المواهب” – مشاورات حول التوجيه المهني ، والتعرف على قادة الشركات الرائدة في البلاد ، والمساعدة في تجميع السير الذاتية واجتياز المقابلات.

تهتم Università LUMSA بتنظيم وقت فراغ الطلاب ، حيث تعرض زيارة النوادي ذات الأهمية (الصحافة ، الفن المسرحي ، الإلقاء) ، والمشاركة في المسابقات الرياضية (كرة القدم والكرة الطائرة) والأحداث الثقافية.

  • لينك كامبس يونيفرسيتي

جامعة تتطور بنشاط في إيطاليا مع برامج درجة البكالوريوس والماجستير في العلاقات الدولية والتشريعات والاقتصاد وإدارة الأعمال وإدارة الفنون. تشمل المزايا الرئيسية للدراسة في Link Campus ما يلي:

– نهج متعدد الاستخدامات للتعليم: المحاضرات والمشاريع والمناقشات ودروس الماجستير والرحلات

– يقوم الأساتذة ببناء وظائف في مجال التدريس

– شراكات وثيقة مع الشركات والسلطات العامة والمؤسسات الثقافية

– التدريب في مجموعات صغيرة ، مما يضمن اتباع نهج فردي

– مساعدة الطلاب الأجانب في إعداد جميع المستندات المطلوبة للعيش والدراسة في إيطاليا

– الأقسام الرياضية وفرصة أن تصبح عضوا في فريق الكرة الطائرة وكرة القدم

– ٪90 من الطلاب السابقين يتلقون عرض عمل في موعد لا يتجاوز سنة واحدة بعد التخرج

  1. جامعات عمومية ( الدولة )

تتميز الجامعات الحكومية في إيطاليا بانخفاض تكاليف التعليم – حلم أي طالب. أنها توفر مجموعة واسعة من الكليات والتخصصات ، بدءا من الهندسة المعمارية والهندسة إلى التطوير العلمي وتكنولوجيا المعلومات. التدريب ممكن ليس فقط باللغة الإيطالية ، ولكن أيضا باللغة الإنجليزية. الطلاب لديهم الفرصة لخفض تكلفة التعليم.

  • جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو

أكبر جامعة حكومية للفنون التطبيقية في إيطاليا ، تأسست عام 1863. المدرجة في ترتيب أفضل 50 جامعة عالمية في هذا المجال ، أعطى الباحثون العاملون في إيطاليا Politecnico di Milano راحة القيادة في إجراء البحوث العلمية والجاذبية للطلاب الدوليين. المجالات التي يتم تدريسها في هذه الجامعة هي التصميم والهندسة المعمارية والهندسة. في المجموع ، تضم الجامعة 16 مجال و 355 مختبرا و 42 مكتبة.

  • يونيمي

جامعة حكومية كبيرة في إيطاليا ، حيث يتم تدريب 60,000 طالب سنويا في 137 برنامج بكالوريوس وماجستير. UNIMI هي عضو في LERU – رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية – وتشتهر بأنشطتها العلمية الواسعة. تضم مجموعة الكتب الغنية بالجامعة منشورات نادرة  في 47 مكتبة. يؤدي الطلاب الموهوبون موسيقيا كجزء من جوقة أو أوركسترا ، مما يساهم في تطوير الحياة الثقافية في ميلانو وتحصل على اعتراف دولي.

  • جامعة بيزا

تأسست جامعة بيزا في القرن الرابع عشر (وفقا لبعض المصادر في الحادي عشر) ، وهي واحدة من أقدم الجامعات . وتتوف على مراكز أبحاث . هناك 150 برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. من بين خريجي الجامعة هناك فائزون بجائزة نوبل في الأدب والفيزياء. هذه واحدة من الجامعات القليلة في البلاد التي يتم فيها إجراء برنامج تأسيسي لمدة عام واحد ، وهو أمر ضروري لتعويض الفرق في أنظمة التعليم في بلدان رابطة الدول المستقلة وإيطاليا والمزيد من القبول في برامج البكالوريوس المعتمدة.

  • تور فيرغاتا

جامعة متعددة التخصصات في إيطاليا ، تشتهر بشكل خاص ببرامج البكالوريوس والماجستير في الأعمال والاقتصاد باللغة الإنجليزية. للحفاظ على مستوى عال من التدريب يسمح بالتعاون الوثيق مع شركات من مختلف الصناعات المتخصصة في الابتكارات. لا يقل الطلب بين الطلاب عن التعليم الطبي باللغة الإنجليزية ، والذي يتم تمثيله في الجامعة في دورة واحدة (بكالوريوس + ماجستير). بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Tor Vergata مجموعة متنوعة من البرامج باللغة الإيطالية. هناك منح دراسية وجوائز سنوية للأداء الأكاديمي.

  • جامعة كا فوسكاري في البندقية

جامعة أخرى معروفة في إيطاليا ، تقدم برامج تأسيسية وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه في التجارة والثقافة وتكنولوجيا المعلومات والإدارة والفن واللغات الحديثة. وفقا لتصنيفات QS World و Times World ، فهي ضمن أفضل 150 جامعة في العالم. تتمثل مزايا CaFoscari في الشراكات مع الشركات ، وبرنامج التبادل الشامل ، وقاعدة بحثية جادة وطرق تدريس مبتكرة ، ويتم منح كل طالب أثناء دراسته في إيطاليا الفرصة للممارسة. يقدم كا فوسكاري البرنامج التأسيسي ، وهو ضروري لملء السنة “المفقودة” لجميع الخريجين الذين تخرجوا من المدارس في اروبا و الشرق الاوسط.

  • جامعة ديجلي ستودي دي بادوفا

بدأ تاريخ جامعة بادوفا في عام 1222 ، ودرس نيكولاس كوبرنيكوس وأندرياس فيساليوس وبيكو ديلا ميراندولا وغيرهم من عباقرة الماضي والحاضر هنا. كرمت تصنيفات أفضل الجامعات العالمية 2021 الجامعة بالمركز الثاني في تصنيف الأفضل في إيطاليا. يوجد في UNIPD 8 مدارس متخصصة و 32 تخصص. يتم تدريب الطلاب في الاقتصاد والطب والقانون والزراعة والمستحضرات الصيدلانية والهندسة وعلم الاجتماع والتربية والعلوم السياسية وعلم النفس في إيطاليا. تتوفر برامج درجة البكالوريوس والماجستير ، بالإضافة إلى دورة واحدة في عدد من المجالات.

اللغات الرئيسية للتعليم هي الإيطالية والإنجليزية. يتلقى طلاب جامعة بادوفا المساعدة في العثور على شركات للتدريب الداخلي والتوظيف. يكمل البرنامج الأكاديمي الأنشطة اللامنهجية: يكرس الطلاب وقتا لألعاب القوى والرجبي والكرة الطائرة والتجديف. يتم منح الطلاب الأجانب ، إلى جانب الطلاب المحليين ، الفرصة للعيش في مهاجع والحصول على منح دراسية.

  • جامعة ديجلي ستودي دي بافيا

إنها واحدة من أقدم الجامعات في العالم. بدأ تاريخ الجامعة في القرن التاسع ، لكن السنة الرسمية للتأسيس تعتبر 1361. تخلق University of Pavia أرضا خصبة للتطوير المهني للمبتكرين الذين يغيرون العالم للأفضل. درس هنا كريستوفر كولومبوس ولورنزو ماسكيروني وجوليو ناتا وغيرهم من العلماء والباحثين وعلماء الرياضيات والسياسيين والكتاب.

تتكون جامعة بافيا من 20 تخصص تقدم مجموعة كبيرة من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه باللغتين الإيطالية والإنجليزية. تسلط التصنيفات الدولية الضوء على مستوى عال من التدريب في مجال الهندسة والتكنولوجيا والطب والرياضيات والفيزياء والكيمياء والاقتصاد والسياسة. يلاحظ طلاب UNIPV البنية التحتية المتطورة للحرم الجامعي في بافيا وكريمونا. يتمتعون بميزة زيارة دور السينما الجامعية والمسارح والمكتبات والحديقة النباتية والمتاحف و اخد دروس في  السباحة والمراكز الرياضية وملاعب التنس وملاعب الجولف. تضمن جامعة بافيا حياة طلابية متنوعة مع العديد من نوادي وأنشطة الهوايات.

يساعد “مركز التوظيف” الطلاب في العثور على مكان مناسب للتدريب والتوظيف. وفقا للإحصاءات ، يتم توظيف ٪82  من خريجي الجامعات بنجاح في الوظيفة المطلوبة في غضون عام بعد التخرج.

المدارس الإيطالية للأزياء والتصميم والفنون

الدراسة في ايطاليا هو حلم لكل من يريد أن يصبح محترفا في مجال الموضة والتصميم. في الجامعات المحلية ، يتم إلقاء المحاضرات والدروس العملية من قبل المعلمين ذوي الخبرة الواسعة في الشركات الصناعية. في الوقت نفسه ، تهدف العملية التعليمية بأكملها إلى الانغماس في حقائق عالم الموضة والتصميم.

في إيطاليا ، يمكن للطلاب إكمال البرامج من جميع المستويات (من الدورات الصيفية إلى درجة الماجستير) في مختلف المجالات: تصميم الأزياء ، والأعمال التجارية في مجال الأزياء ، وريادة الأعمال ، والتصميم ، وإدارة العلامات التجارية ، والتصميم الداخلي ، وإدارة الفن ، والهندسة المعمارية ، والإشراف في مجال الفن ، والتصميم الصناعي ، إلخ. كقاعدة عامة ، للقبول في البرامج الإبداعية.

  • معهد مارانغوني

معهد إيطالي مشهور عالميا مع برامج متقدمة في الأزياء والتصميم. حرم مارانجوني مفتوح ليس فقط في إيطاليا ، ولكن أيضا في فرنسا وإنجلترا. مع ثبات تحسد عليه ، تحتل مكانة رائدة في التصنيفات الدولية للمؤسسات التعليمية. يأخذ الطلاب برامج التأسيس والبكالوريوس والماجستير وإعادة التدريب لمدة عام واحد والدورات الصيفية لكل من الطلاب الذين يستعدون للقبول. تتميز الجامعة بنهج عملي المنحى للتدريب ، يتضمن عددا كبيرا من المشاريع مع العلامات التجارية الرائدة في عالم الموضة والمسابقات والعروض.

يتم تقديم خدمة إضافية للطلاب الدوليين كوسيلة مساعدة في العثور على سكن ومكان عمل مستقبلي. يصل توظيف الخريجين إلى ٪90 ، ويشغلون مناصب عليا في شركات في الصناعة (كريستيان ديور ، برادا ، غوتشي) أو يفتحون علاماتهم التجارية الخاصة. مثل هؤلاء المصممين الأسطوريين مثل دومينيكو دولتشي ، أليساندرا فاتشينيتي ، بولا كاديمارتوري ، جولي دي ليبران ، أليساندرو سارتوري ، أوميت بينان “ولدوا” في مارانجوني.

أكبر جامعة للفنون في إيطاليا ، حيث يدرس طلاب من 70 دولة. المدرجة بانتظام في أفضل 100 جامعة رائدة في أوروبا مع التدريب في مجال الرسومات والفنون الجميلة والأزياء والتصميم. يتلقى الطلاب التعليم في إطار برامج البكالوريوس الكلاسيكية (3 سنوات) ودرجة الماجستير (1-2 سنوات) باللغتين الإنجليزية والإيطالية. تم اعتماد الأكاديمية الحديثة للفنون الجميلة من قبل وزارة الدراسة في ايطاليا ، وتشتهر بمختبرات الكمبيوتر المبتكرة ، واستوديوهات D2 و 3D ، وورش عمل لقص وخياطة الملابس. تتضمن جميع البرامج عددا كبيرا من التمارين العملية وتنفيذ المشاريع. النهج الحديث للتعليم يؤتي ثماره ، حيث يتابع ٪89 من الخريجين مهنة في الصناعة التي يختارونها.

  • أكاديمية دوموس

جامعة صغيرة ولكنها مرموقة في إيطاليا ، تقدم حصريا برامج ورش عمل لمدة عام واحد باللغة الإنجليزية. وهي مدرجة في قائمة أفضل 30 مدرسة للتصميم والأزياء والهندسة المعمارية على مستوى العالم ، والأهم من ذلك ، لديها اعتماد من وزارة التعليم في البلاد. وفقا للإحصاءات ، يتلقى ٪92 من خريجي Domus عروض عمل في غضون 1 سنة بعد التخرج.

أصبحت البرامج في مجال العمران والتصميم الصناعي والداخلي تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب. تعتمد العملية التعليمية على الفصول النظرية  (٪10من إجمالي وقت التدريب) والمشاريع العملية (٪90) ، بالإضافة إلى ذلك ، تشمل جميع البرامج التدريب الداخلي الإلزامي. لراحة الطلاب ، تقوم المدرسة بالتوظيف 3-4 مرات في السنة (حسب التخصص). من بين المعلمين والمحاضرين خبراء في مجالهم.

  • بوليمودا

واحدة من جامعات الموضة الرائدة في إيطاليا ، مدرجة في قائمة أفضل 10 جامعات في العالم مع برامج الموضة. ليس لديها اعتماد حكومي ، لذلك يسمح للمتقدمين من شمال افريقيا ودول الشرق الاوسط و دول اخرى  بالدخول فور تخرجهم من المدرسة الثانوية ، أي الحصول على 11 عاما من التعليم. على عكس الجامعات الأخرى ، تتخصص Polymoda حصريا في الموضة ، وتقدم برامج في تصميم الأزياء والأعمال في مجال الموضة. ميزة أخرى مميزة هي أن درجة البكالوريوس مصممة لمدة 4 سنوات ، وليس 3 ، كما هو معتاد.

المزايا الرئيسية للتدريب: المعلمون خبراء في مجالهم ، ونهج متكامل للتعليم ، وإدخال الابتكارات في العملية التعليمية ، والتمارين العملية ، والعلاقات الوثيقة مع ماركات الأزياء والمجلات والوكالات الاستشارية. ما يقرب من ٪90   من جميع الخريجين يتلقون عروض عمل قبل التخرج ، أو في غضون ستة أشهر بعد التخرج.

  • معهد كارلو سيكولي

واحدة من أفضل المعاهد الإيطالية المتخصصة في تعليم الموضة. تم اعتماد Secoli من قبل منطقة لومباردي ولديها شهادة جودة من Piattaforma Sistema Formativo Moda. تقدم المدرسة برامج البكالوريوس المتخصصة وبرامج الماجستير ودورات إعادة التدريب ودورات 1-2 أسبوع في نمذجة وتصميم ملابس النساء والرجال والأطفال.

يدرس الطلاب “طريقة Secoli” الفريدة ، التي طورها مؤسس الجامعة لترجمة فكرة التصميم إلى منتج نهائي. يجد ٪80 من خريجي المعهد وظيفة في غضون ستة أشهر من التخرج ، وبالتالي ، فإن 70,000 طالب سابق يبنون مهنة في عالم الموضة. من بين أشهرها كلاوديو مارينزي (رئيس مجلس إدارة بيتي إيماجين) وروبرتو ريموندي (مصمم أكويلانو وريموندي) وبيبو لاريو (الروح الإبداعية لعلامة Tagliatore التجارية).

  • المعهد الأوروبي للتصميم

جامعة إيطالية خاصة مرموقة ، حيث يتلقون التعليم في مجال التصميم والأزياء والفنون البصرية. هناك مجموعة كبيرة من دورات البكالوريوس والماجستير : ما مجموعه 300 برنامج. يتم إجراء التعليم من قبل مدرسين مؤهلين ، وتشارك شركات الصناعة في العملية التعليمية ، ويشارك الطلاب في الأنشطة البحثية. يجب إيلاء اهتمام خاص لبرامج التصميم الداخلي والتصميم الصناعي والسيارات.

أكاديميس ديل لوسو

لمدة 15 عاما من العمل ، تمكنت كلية الأزياء والتصميم من إبرام اتفاقيات شراكة مع شركات معروفة في الصناعة ، مما يسمح بتوفير التدريب العملي للطلاب. يتم إجراء برامج للمبتدئين والمهنيين العاملين. تتميز الجامعة بنهج مرن ، سواء في التدريس أو لمحتوى الدورات ، وإجراء تعديلات مع مراعاة اتجاهات صناعة الأزياء والتصميم.

  • معهد ميلانو للأزياء

تأسست بفضل توحيد الجامعات الرائدة في إيطاليا: Politecnico di Milano و Cattolica del Sacro Cuore و Bocconi ، والتي جلبت تجربة غنية إلى المنهجية التعليمية للمعهد. يقدم الكونسورتيوم حصريا برامج ورش عمل في مجال الأعمال في مجال الأزياء ، بدءا من فصل الشتاء.

  • زي أكاديميا & مودا

تأسست مدرسة الأزياء من قبل مصممة الأزياء روزانا بيستولز منذ ما يقرب من 55 عاما. اليوم ، تقدم الجامعة برامج البكالوريوس وبرامج الماجستير في إيطاليا ، معتمدة من قبل وزارة التعليم في البلاد. كما تتوفر دورات مهنية ومكثفة. أعضاء هيئة التدريس مثير للإعجاب ، وتلقي المحاضرات من قبل أنديرا غاندي ، سوزان أنييلي. من بين الخريجين فريدا جيانيني وماوريتسيو جالانتي وغيرهم من المصممين المشهورين.

  • لو آرتي أوراف

مدرسة فريدة من نوعها لفن المجوهرات التقليدية ، والتي تجذب أفضل أساتذة حرفتهم لتدريس الدورات. إنهم ينقلون إلى الطلاب ليس فقط المعرفة ، ولكن أيضا حب الحرفة والمواد المستخدمة في العمل. يتم التفكير في المناهج الدراسية بأدق التفاصيل وتضمن فهم جميع الفروق الدقيقة في المجوهرات. بالإضافة إلى ذلك ، إذا رغبت في ذلك ، يمكن للطلاب وضع خطة تدريب شخصية.

  • جامعة روما للفنون الجميلة

الجامعة الرائدة في إيطاليا في مجال تدريس الفن والثقافة والتصميم والاتصالات ، معتمدة من قبل وزارة التعليم في البلاد. فخر خاص من RUFA هو المعلمين الذين لديهم خبرة واسعة في الصناعات التي تدرس . العملية التعليمية مدروسة بدقة وتتضمن حضور الفصول النظرية والتطبيقية ، والتجارب في المختبرات وورش العمل ، والمشاركة في المسابقات وورش العمل. تسعى الجامعة جاهدة لتوفير أساس أكاديمي وعملي متين للعمل المستقبلي ، كما تطور الرغبة في التميز والمثابرة والإيمان بقوة الفرد. يعمل موظفو مركز التوظيف مع الطلاب والخريجين ، مما يساعد في العثور على وظيفة أو تدريب. منذ عام 2019 ، تقدم RUFA برامج تأسيسية لتعويض الفرق بين أنظمة الدراسة في ايطاليا والبلدان الأخرى ، وبدأت أيضا في إجراء التدريب باللغتين الإيطالية والإنجليزية.

  • أكاديميا تياترو ألا سكالا

تأسست المدرسة الرئيسية للفنون في إيطاليا في عام 1813 من قبل دار الأوبرا لا سكالا. منذ الأيام الأولى للعمل ، تقوم المؤسسة التعليمية بتدريب محترفين من الدرجة العالية في الصناعة الإبداعية – الراقصين والمغنين والموسيقيين والعاملين في المسرح والمديرين التنفيذيين في مجال الفنون المسرحية.

تتكون مدرسة الفنون في لا سكالا مع حرم جامعي في ميلانو من 4 أكاديميات . يلاحظ الطلاب من جميع أنحاء العالم في جدران الباليه الكلاسيكي Accademia Teatro alla Scala والرقصات الحديثة وغناء الأوبرا. يصبحون عازفي البيانو ، ومساعدي الموصلات ، ومصممي المجموعات ، والمصورين ، ومصممي الإضاءة ، وفناني الماكياج.

يتم تزويد الطلاب بالكثير من الفرص للممارسة – المشاركة في الحفلات الموسيقية والعروض والمعارض. إنهم يعملون مع الموصلات والمخرجين والمطربين البارزين. خريجو الأكاديمية الصوتية ومدرسة لا سكالا للرقص في إيطاليا هم نجوم المسرح والأوبرا ، من بينهم كارلا فراتشي وروبرتو بول ونيكوليتا ماني وغيرهم الكثير. يتم تنفيذ برامج في الإدارة في مجال الفنون المسرحية بالتعاون مع MIP Politecnico di Milano ، يشار إلى الجودة العالية للتعليم الإداري في La Scala من خلال الإحصاءات ، حيث يتم توظيف ٪80 من الخريجين في تخصصهم في غضون ستة أشهر بعد حصولهم على الدبلوم.

  • كليات إدارة الأعمال الإيطالية

تم افتتاح أول كليات إدارة الأعمال في إيطاليا منذ أكثر من 30 عاما. خلال هذا الوقت ، وصلوا إلى مستوى  دولي ويمكن مقارنتهم بجودة التعليم في الولايات المتحدة وإنجلترا ، وهو ما تؤكده تصنيفات فاينانشال تايمز. في كليات إدارة الأعمال الإيطالية ، يتم تعليم الطلاب من مئات البلدان ، وينجذبون إلى مكانة الدبلومات والتوجه العملي للتدريب. وتشمل البرامج لعب الأدوار ، ومراجعة الحالات التجارية للشركات القائمة ، والعمل الجماعي في المشاريع ، والاجتماعات مع خبراء الصناعة والتدريب الداخلي.

  • إسكب

تأسست ESCP في فرنسا منذ 200 عام ، ولديها 6 فروع تقع في برلين وتورينو ولندن ومدريد ووارسو وباريس. في كل عام ، تتصدر برامج المدرسة التصنيف العالمي ، حيث تحتل المرتبة الأولى في إيطاليا. في عام 2018 ، صنفت تصنيفات Financial Times ESCP في أفضل 5 برامج في العالم لبرامج الماجستير عالية الجودة في الإدارة والمالية.

تم اعتماد برامج الدراسة من قبل EQUIS و AMBA و AACSB. بفضل أساليب التدريس الحديثة ، وفرة من التمارين العملية ، والعمل البحثي المكثف والتدريب الداخلي ، أصبحت ESCP Business School كلية إدارة الأعمال الرائدة في أوروبا. يتم تقديم برامج البكالوريوس وبرامج الماجستير وبرامج ماجستير إدارة الأعمال للطلاب في حرم تورينو باللغتين الإنجليزية والإيطالية. من بين الخريجين مؤسسو ورؤساء الشركات العالمية مثل Chivas Brother و T-Mobile و L’Equipe ، بينما يصل معدل التوظيف إلى ٪90.

  • SDA بوكوني

أحد قادة تعليم إدارة الأعمال في إيطاليا ، لديه اعتمادات AACSB و EQUIS و AMBA. يخضع الطلاب لبرامج الماجستير وماجستير إدارة الأعمال ، واعتماد تجربة المعلمين – المهنيين في مجال الأعمال. تشتهر الجامعة بالشراكات مع مجموعة متنوعة من الشركات والجامعات الأخرى. يمارس الطلاب الكثير في الحرم الجامعي ، ويخضعون أيضا للتدريب الداخلي.

يأتي موظفو “مركز التوظيف” لمساعدة المهنيين الشباب ، الذين يجرون مشاورات فردية ، ويساعدون في إعداد سيرة ذاتية ، والاستعداد للمقابلات. وفقا للإحصاءات ، يصل خريجو كلية إدارة الأعمال هذه في غضون 3 سنوات فقط بعد حصولهم على دبلوم إلى دخل سنوي قدره 113 دولار.

  • جامعة MIP

تأسست المدرسة من قبل جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو وعدد من الشركات الإيطالية الرائدة: IBM Italia و Vodafone و Whirlpool وما إلى ذلك ، يتم تضمين برامج ماجستير إدارة الأعمال في قائمة أفضل 100 برنامج في العالم ، وفقا لتصنيف Financial Times.

تم اعتماد المدرسة من قبل EQUIS و AMBA ، والتي تؤكد المستوى العالي من التعليم الذي يتلقاه الطلاب. تتيح الشراكات المتخدة مع الشركات في عالم الأعمال التركيز على الممارسة. يتم التدريب باللغة الإنجليزية ، ويمكن للطلاب الحصول على منح دراسية.

  • لويس جويدو كارلي

جامعة خاصة مرموقة ، تحتل بانتظام الخطوط الأولى من التصنيف العالمي والإيطالي: Censis و Financial Times و QS وغيرها. حصلت على تقدير بفضل برامج الماجستير  وماجستير إدارة الأعمال القوية في الاقتصاد والعلوم السياسية والقانون والأعمال (هناك اعتماد EQUIS) والإدارة. التدريب ممكن باللغتين الإيطالية والإنجليزية.

موظفي هذه الجامعة في إيطاليا لا يوجد سوى الأساتذة والمحاضرين الذين بنوا مهنة في مجال الموضوع الذي يتم تدريسه. يشارك الطلاب بانتظام في المشاريع وإجراء البحوث واكتساب الخبرة في حل مشاكل العالم الحقيقي. يتم دعم الجامعة من قبل Confindustria ، لذلك قامت ببناء علاقات قوية مع 500 شركة ووكالة حكومية. يتم توظيف أكثر من ٪90 من جميع الخريجين خلال السنة الأولى بعد الحصول على دبلوم.

أثناء الدراسة في إيطاليا ، يمكن للطلاب أن يصبحوا أعضاء في نادي الهوايات (الشعر ، الشطرنج ، المسرح ، الموسيقى ، السينما) ، أو التسجيل في دورات إضافية حول تطوير الصفات القيادية ، وروح المبادرة ، والعمل الجماعي ، أو بدء مهنة رياضية مع جمعية لويس الرياضية.

  • كلية بولونيا للأعمال

Bologna Business School  ((BBS هي كلية إدارة أعمال دولية معتمدة من جامعة بولونيا وتقدم تعليما أوروبيا مرموقا في مجالات مثل تحليلات الأعمال وإدارة الأعمال والتسويق الرقمي والموارد البشرية والتمويل والتكنولوجيا المالية والتنمية المستدامة وما إلى ذلك.

يلتزم محاضرو الجامعة والمتحدثون المدعوون من الشركات الدولية بنهج عملي في التدريس. هذا يسمح للطلاب باكتساب ليس فقط المعرفة النظرية ، ولكن أيضا المهارات التطبيقية. في المجموع ، تقدم University of Bologna Business School أكثر من 50 دورة مكثفة قصيرة الأجل وبرامج ماجستير في إدارة الأعمال ودورات ماجستير في إدارة الأعمال للمديرين والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال.

 

يتم التدريس في الأكاديمية باللغتين الإيطالية والإنجليزية ، لذلك فإن روح العمل الجدي محسوس بوضوح شديد في BBS. توفر المدرسة فرصة للتعلم من الشركات الرائدة في الاقتصاد الإيطالي ، وخاصة في مجال السيارات والأغذية وصناعة النبيذ والتنمية المستدامة  والروبوتات والسلع الفاخرة.

وفقا لتصنيف Eduniversal Best Masters ، تحتل برامج ماجستير إدارة الأعمال في BBS Business School المرتبة 12 في التصنيف العالمي في فئات ماجستير إدارة الأعمال بدوام جزئي وماجستير إدارة الأعمال بدوام جزئي في عطلة نهاية الأسبوع.

مدارس الطهي في إيطاليا

إيطاليا قوية ليس فقط في الموضة والأعمال ، ولكن أيضا في الطهي. يجذب هذا البلد عشاق المطبخ الإيطالي الذين يريدون أن يصبحوا طهاة وحلوانيين محترفين.

  • الما

FGA مدرسة الطهي الشهيرة في إيطاليا ، حيث يوجد 2 برامج للطلاب الأجانب باللغة الإنجليزية: دورة تحضيرية للمبتدئين ودورة متقدمة للطهاة الأكثر خبرة. يعتمد التدريب على الممارسة ، بالإضافة إلى عروض كبار المدربين المتفرغين ، يتم عقد فصول رئيسية لكبار الطهاة في العالم. التدريب في المطاعم الإيطالية هو عنصر إلزامي في برنامج الدبلوم في المطبخ الإيطالي.

  • أكاديمية عبقرية الغذاء

مدرسة مبتكرة لفن الطهو في ميلانو ، مما يتيح لك الحصول على تعليم الطهي العالي في إيطاليا. يمكن للطلاب الوصول إلى دورة شهرية في المطبخ الدولي ، وبرامج نصف سنوية في المطبخ الراقي أو الحلويات ، بالإضافة إلى بكالوريوس في إدارة الأغذية في التغذية ، وماجستير في نقد الأغذية والاتصالات ، وماجستير في تصوير الأغذية وتصميمها.

يتم إجراء الفصول من قبل الطهاة النجوم والاستشاريين والنقاد والحلوانيين والخبازين. تتضمن الدراسة في FGA في إيطاليا وفرة من الممارسة ، ويتضمن برنامج جميع الدورات (باستثناء الدورات قصيرة الأجل) تدريبا لمدة 3-6 أشهر في مطاعم ميشلان. ٪92 من جميع الخريجين يعملون بعد التخرج مباشرة.

مدارس اللغات

يجدر تعلم اللغة الإيطالية حصريا في إيطاليا ، والانغماس في بيئة اللغة والتواصل مع الناطقين بها.

  • سكولا ليوناردو دافنشي

تتخصص المدرسة في دورات اللغة الإيطالية للدراسة ، والأعمال التجارية ، والسياحة ، و CILS ، وما إلى ذلك ، ويشارك الطلاب في مجموعات بحد أقصى 12 شخصا ، مما يسرع عملية التعلم. يتم إجراء الفصول من قبل معلمين مؤهلين مع التعليم المناسب. من الجدير بالذكر أن مدرسة ليوناردو دافنشي غالبا ما يتم اختيارها بناء على توصية من الأصدقاء والمعارف.

  • ديليت

أحد رواد إيطاليا في تدريس اللغة الإيطالية للطلاب الأجانب. يتم تقديم دورات قياسية ومكثفة قصيرة الأجل ، بالإضافة إلى برامج سنوية. جميع المدرسين هم من الإيطاليين الأصليين الحاصلين على تعليم عال ولهم الحق في تدريس لغة كلغة أجنبية.

  • مجموعة لينغوفيفا

المدرسة معروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، وتعمل منذ 30 عاما. يتم تقديم دورات إيطالية للطلاب لأغراض مختلفة: الدراسة ، والعمل في مجال الأزياء ، والأعمال التجارية ، وكذلك البرامج التحضيرية للدراسة في الجامعات داخل البلاد.

توفر الدراسة في إيطاليا فرصة ممتازة لاكتساب معرفة جيدة وتطوير المهارات التي ستكون مفيدة في مرحلة البحث عن وظيفة. بعد حصولك على التعليم العالي في البلاد ، من الممكن تماما العثور على وظيفة جيدة والبقاء بشكل دائم.

اقرا ايضا : الهجرة الى ايطاليا 2023 بدون شواهد

اقرا ايضا : مواقع التواصل

اقرا ايضا : افضل تطبيق تعارف للايفون 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock