الهجرة الى استراليا

العمل في استراليا

ربما يكون العثور على وظيفة و العمل في استراليا هو المرحلة الأكثر إرهاقا وتحديا في عملية الهجرة إلى أستراليا.

العمل في استراليا

على الرغم من عدم وجود متخصصين مؤهلين في أستراليا ، فإن فرص العمل في استراليا تعتمد إلى حد كبير على المرشح – على مستواه في اللغة الإنجليزية ، والمهارات المهنية ، ومهارات العرض الذاتي ، والمعرفة ، والتفاصيل الدقيقة والفروق الدقيقة في سوق العمل المحلي ، وبالطبع على النشاط والمثابرة. في هذه المقالة ، سنخبرك بكيفية البحث عن وظيفة و العمل في استراليا.

الحصول على تأشيرة العمل في استراليا

لا يمكنك العمل في أستراليا إلا إذا كان لديك تأشيرة العمل المناسبة. هناك عدة فئات من تأشيرات العمل في أستراليا للعمل المؤقت والموسمي ، وكذلك للعمل مع إمكانية الحصول على تصريح إقامة.

بشكل عام ، تكون عملية العثور على وظيفة والحصول على تأشيرة عمل خارج أستراليا كما يلي:

تقييم المؤهلات من ANZSCO – التصنيف القياسي الأسترالي  للمهن (المعيار الأسترالي  لتصنيف المهن). قد يكون من الضروري تقديم شهادتك للتقييم.

بعد ذلك ، تحتاج إلى العثور على صاحب عمل على استعداد لتوظيفك.

انتقل من خلال جميع مراحل المقابلة والحصول على عرض عمل.

اجتياز اختبار IELTS أو اختبار آخر معترف به دوليا في اللغة الإنجليزية بالدرجة المطلوبة.

تقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل وانتظر ردا من القنصلية. قد يستغرق وقت المعالجة 5-12 شهرا.

هذه العملية ليست بسيطة كما قد تبدو للوهلة الأولى ، نظرا لوجود عدد من المتطلبات المفروضة على كل من الموظف وصاحب العمل. لذلك يجب أن يكون لدى صاحب العمل إذن لرعاية العمال الأجانب ، ويجب أن تكون الوظيفة الشاغرة مدرجة في قائمة المطلوبين في أستراليا وأن يتم إدراجها في قائمة المهن الماهرة. يجب أن يكون لدى الموظف أيضا مؤهل يتوافق مع قائمة المهن الماهرة (SOL) وأن يفي بمتطلبات مستوى التعليم والخبرة العملية ومعرفة اللغة الإنجليزية.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، غالبا ما يواجه الموظفون بعض الصعوبات ندكر منها:

لا يتمتع العديد من المرشحين بمستوى جيد بما يكفي في اللغة الإنجليزية لاجتياز مقابلة عبر الإنترنت بنجاح واجتياز IELTS ، وكذلك كتابة السيرة الذاتية بشكل صحيح.

يفضل أصحاب العمل عادة رؤية المرشح شخصيا لإجراء مقابلة ولا يرغبون في الانتظار ستة أشهر حتى يحصلوا على تأشيرتهم ويكونوا قادرين على بدء العمل.

خبرة العمل المحلية وطلبات التوصية من أصحاب العمل السابقين هي أيضا حاسمة بالنسبة لصاحب العمل.

خيار بديل هو القدوم إلى أستراليا بتأشيرة طالب والبحث عن عمل شخصيا أثناء الدراسة. كبرنامج تعليمي ، يمكنك التفكير في دورة في اللغة الإنجليزية ، يمكنك خلالها تحسين مستواك اللغوي بشكل كبير ، والعثور على وظيفة شاغرة مناسبة والذهاب لإجراء مقابلة في وقت فراغك.

يمكن أن تكون هذه أيضا برامج مهنية ودبلوم. بعد التدريب ، يحصل الطالب على تأشيرة خريج لفترة من الوقت من 18 شهرا إلى أربع سنوات ، حسب البرنامج. وجود مثل هذه التأشيرة يبسط إلى حد كبير البحث عن عمل. بالإضافة إلى ذلك ، على تأشيرة طالب ، يحق لك العمل 40 ساعة في أسبوعين أثناء دراستك وغير محدود خلال العطلات ، مما يسمح لك بالحصول على خبرة وتوصيات محلية أثناء دراستك.

كيفية الحصول على العمل في استراليا

ما مدى سهولة العثور على وظيفة في أستراليا؟ من الصعب جدا الإجابة على هذا السؤال ، لأنه حتى داخل نفس المهنة ، يمكن أن تكون النتائج مختلفة تماما. يجد البعض وظيفة في أستراليا في الأسبوع الأول بعد مقابلة واحدة ، ويحتاج البعض إلى بضعة أشهر ، والبعض الآخر لا يستطيع العثور عليها لمدة عام كامل ، ويتجول من مقابلة إلى أخرى. ماذا يمكن أن يكون الأمر؟ بالطبع ، يلعب الحظ دورا هنا. لكن معظم الحظ يعتمد على تصرفات وشخصية المرشح. فيما يلي بعض الاختراقات الحياتية لزيادة فرصك في العثور على وظيفة:

ابدأ في البحث عن وظيفة بعد عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. في ديسمبر ويناير ، يستمتع الأستراليون بالصيف ، لذا فهي فترة عطلات سنوية. بشكل عام ، لا يرغب أصحاب العمل في التفكير كثيرا في توظيف العمال.

لذلك من الأفضل البدء في البحث عن عمل في فبراير أو مارس ، عندما تعود الشركة إلى إيقاع العمل الطبيعي. ومع ذلك ، فإن فترة الصيف هي الوقت المثالي لأولئك الذين يبحثون عن عمل مؤقت أو موسمي. لاستبدال الموظفين الذين ذهبوا في إجازة. تقع الذروة التالية لعروض الوظائف الشاغرة في أغسطس – نوفمبر بعد إغلاق السنة المالية (1 يوليو).

– اجتياز تقييم الدبلوم. إذا كان لديك ديبلوم مؤهل أجنبي ، فستحتاج إلى تقييمه مع لجنة أسترالية معتمدة مناسبة. تتحقق هذه االلجنة مما إذا كانت مهارات مقدم الطلب تفي بالمعايير المطلوبة للعمل في مهنة معينة. بشكل عام ، لكل منطقة لجنة تقييم معتمدة خاصة بها. يمكنك العثور على هيئة التقييم المناسبة لمؤهلاتك في قائمة المهن الماهرة .

– قم بتكييف سيرتك الذاتية مع المعايير الأسترالية. قد يختلف أسلوب كتابة السيرة الذاتية في بلدك. تعرف على ما يريد أصحاب العمل الأستراليون رؤيته في السيرة الذاتية للمرشح وكيف يجب أن يبدو. يمكن أن يساعدك المستشار المهني أو وكيل التوظيف في ذلك. أو يمكنك استخدام دليل التوظيف الأسترالي. سيساعدك هذا في كتابة سيرتك الذاتية والاستعداد لمقابلتك ، كما أنه يحتوي على مقالات مفيدة حول العمل مع الوكالات.

– الخبرة المحلية هي المفتاح. يريد أصحاب العمل الأستراليون التأكد من أن المرشح يمكنه العمل في بيئة محلية لأن كل صناعة في أستراليا لها تفاصيلها الخاصة. لذلك حتى لو كنت في مناصب عليا في بلدك ، فلا تتوقع مناصب مماثلة بمجرد وصولك إلى أستراليا. ستحتاج إلى وقت للتكيف مع القيم المحلية وتحسين لغتك الإنجليزية.

– لا تخف في المراحل الأولى من العمل المؤقت والتطوع والتدريب الداخلي. إنه يساعد كثيرا على دخول الصناعة واكتساب الخبرة المحلية وطلبات التوصية التي يمكن استخدامها للعثور على وظيفتك الرئيسية.

– حسن مهاراتك في اللغة الإنجليزية والعرض الذاتي. يولي أصحاب العمل الأستراليون الكثير من الاهتمام لمهارات المرشح الشخصية ومهارات التواصل. حتى لو كنت محترفا رائعا ، فقد تفشل في المقابلة لأنك لم تكن منفتحا وودودا بما فيه الكفاية ، أو لأن لغتك الإنجليزية لم تكن في مستوى جيد ، وهذا يجعل من الصعب التواصل معك. لذلك من المهم أن تكون قادرا على تقديم نفسك وترك انطباع إيجابي. قبل إجراء المقابلة ، من الجيد دراسة معلومات الشركة.

تدرب على الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعا ، اعتني بمظهرك. يعلق الأستراليون أهمية كبيرة على القدرة على العمل في فريق ، والتعامل مع المشكلات بشكل خلاق وعدم الخوف من تحمل المسؤولية. وبالطبع ، لا تنسى الموقف الإيجابي وتبقى دائما واثقا من نفسك.

كما يمكننك قرات قائمة أفضل المهن المطلوبة في أستراليا عام 2023

رواتب العمل في استراليا

اعتبارا من فبراير 2021 ، بلغ الحد الأدنى الوطني للأجور في أستراليا للعمال المهرة 753.80 دولارا أستراليا في الأسبوع ، لمدة 38 ساعة في الأسبوع ، أو 19.84 دولارا أستراليا في الساعة.

الحد الأدنى الوطني للأجور ليس سوى نقطة بداية. بالنسبة لمعظم الموظفين ، يعتمد الراتب على مؤهلاتهم وصناعتهم. يتم تنظيم الحد الأدنى للأجور من خلال الوثيقة القانونية الموقعة بين الاجير و المشغل ، التي تحدد الحد الأدنى للأجور لمختلف الصناعات وأنواع العمل. هناك أكثر من 100 صناعة ومهنة تغطي غالبية الأشخاص العاملين في أستراليا.

بالطبع ، معظم العمال الأستراليين لديهم راتب أعلى من الحد الأدنى للأجور. لمعرفة متوسط الراتب لكل مهنة ، يمكنك أيضا استخدام موقع YourCareer

اقرا المزيد : التعليم في أستراليا-2024

اقرا المزيد : افضل تطبيق تعارف للايفون 2023

اقرا المزيد : السفر إلى أمريكا للعمل لعام 2025

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock