الهجرة الى كندا

الطقس داخل كندا

يتصف الطقس داخل كندا بالبرودة الشديدة حيث تنتشر كندا على كامل خط العرض القاري تقريبا لأمريكا الشمالية ولها حدود بحرية على طول ثلاث محيطات: القطب الشمالي والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي. الطول الكبير للبلاد، ومجموعة متنوعة من الخصائص الطبوغرافية والساحل الضخم له تأثير على مناخ كندا. يقع جزء كبير من الإقليم في المنطقة المناخية المعتدلة.  يعتبر الطقس داخل كندا مجموعة جد متنوعة مع الفوارق الدقيقة في الطقس بين المناطق داخل البلاد.

الطقس داخل كندا
الطقس داخل كندا

يعتمد الطقس داخل الساحل الشرقي على تأثير الجيهات الجوية القارية والأطلسية. يتم الشعور بتأثير المناخ البحري المعتدل مع التغيرات المتكررة في الضغط الجوي وهطول الأمطار.

يؤثر قرب المحيط المتجمد الشمالي وهيمنة الحزام شبه قطبي على مؤشرات درجة الحرارة في شمال البلاد ، حيث درجة الحرارة بين-30 .و.. -35 درجة مئوية معتادة في فصل الشتاء.

باختصار حول الطقس داخل كندا

شتاء ثلجي

الطقس داخل كندا يتغير جذريا من نوفمبر، يبدأ الشتاء الثلجي في كل مكان في البلاد. لذلك، -3. و. -6 درجة مئوية خلال النهار والليل -8 … -10 درجة مئوية لشهر ديسمبر هي مؤشرات درجة حرارة مميزة. يصل الغطاء الثلجي في المتوسط إلى 50 مم، باستثناء فانكوفر، حيث يقع الحد الأقصى لهطول الأمطار في أشهر الشتاء – 180 ملم.

يناير هو ذروة البرد. حسب المنطقة، تكون الظروف ممتازة: إذا كانت القاعدة في جنوب البلاد هي + 4 درجة مئوية في الليل و + 6 درجة مئوية خلال النهار، ثم في أراضي البحيرات العظمى والمناطق الساحلية تكون درجة الحرارة ليلا -11 درجة مئوية، ودرجة الحرارة أثناء النهار هي -9 درجة مئوية.

أبرد مدينة في كندا بمتوسط درجة حرارة سنوي -12 درجة مئوية هي سنيج، وتقع في مقاطعة يوكون. في عام 1947، تم تسجيل رقم قياسي -63 درجة مئوية هناك في فصل الشتاء.

في فبراير أيضا، يكون الثلج البرد متوسطا الا حد ما. بالنسبة للمدينة الواقعة في أقصى الجنوب – تورونتو – درجة حرارة الهواء المعتادة هي -2 درجة مئوية، بينما في أوتاوا ستكون أكثر برودة بمقدار درجتين، وفي الشمال – -30 درجة مئوية وأقل.

وقت ربيعي قصير

يتم الشعور بوصول الربيع مع بداية أبريل، وفي مارس لا يوجد سوى زيادة طفيفة في درجات الحرارة أثناء النهار، مما يساهم في بداية ذوبان الغطاء الثلجي.

يتميز متوسط درجات الحرارة مارس + 2 درجة مئوية خلال النهار و -7 درجة مئوية في الليل. لكن طقس أبريل يقوم بإجراء تعديلات كبيرة، مما يدل على الاختلافات اليومية في درجات الحرارة البالغة 10 درجات.

في معظم أنحاء البلاد، لا يتم تسجيل أكثر من 4 أيام ممطرة بمستوى هطول أمطار يبلغ حوالي 40 ملم، باستثناء الشرق، حيث تصل إلى 80 ملم.

في أبريل، تظهر زهرة الربيع، ويقع المظهر الطبيعي للمساحات الخضراء في نهاية الشهر ومايو. فانكوفر وأوتاوا ومونتريال في أيام مايو هي الأكثر إغراء للمشي: درجة الحرارة أثناء النهار هي + 16 … + 19 درجة مئوية.

مع بداية الصيف، وهذا هو بالأحرى منتصف يونيو، يتم تأسيس طقس مريح. الليالي دافئة بالفعل + 10 … + 15 درجة مئوية، وفي النهار ترتفع درجة حرارة الهواء إلى + 20 … + 23 درجة مئوية.

بضعة أيام عاصفة من الشهر تجلب معها ما يصل إلى حوالي 90 ملم من هطول الأمطار. الطقس داخل كندا في الصيف جذاب للغاية للسياحة، وخاصة الرحلات المنظمة.

على الرغم من أن الطقس داخل كندا في شهري يوليو وأغسطس، هناك زيادة ملحوظة في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، ليست هناك حاجة للحديث عن الحرارة، فقط في الجنوب يسخن الهواء حتى + 35 درجة مئوية. درجة حرارة الماء على شواطئ المحيطين الأطلسي والهادئ في المتوسط لا تتجاوز + 18 درجة مئوية

من أجل عدم الحصول على قضمة الصقيع، إذا كنت ستزور كندا في فصل الشتاء، فيجب عليك اختيار المقاطعات الجنوبية الغربية، على الرغم من أنك ستحتاج في فصل الشتاء إلى مجموعة جادة من الملابس الدافئة الجيدة (ومن الأفضل أن تأخذ سترة دافئة معك، الطقس داخل كندا في فصل الشتاء ليس باردا فحسب، بل عاصفا أيضا، وهذا هو السبب في أن درجة الحرارة محسوبة بين 5-10 درجات أقل من الدرجة الفعلية. الأحذية جلدية أفضل، مع فرو جيد وبدون كعب، بالإضافة إلى زوج من الأحذية الرياضي

 الطقس في كندا حسب الأشهر

  • نوفمبر

في نوفمبر، يأتي شتاء حقيقي في كندا. في كل مكان باستثناء المناطق الجنوبية، تسقط الثلوج. في الشمال، يكون الغطاء الثلجي ثابتا بشكل عام. يتميز شهر نوفمبر برياح باردة قوية، وانخفاض حاد في درجة الحرارة – تصل إلى 15 درجة تحت الصفر.

تلتقي منتجعات التزلج على الجليد في بانف ومونت تريمبلانت إلى الشرق وويسلر-بلاككومب بالمتزلجين في وقت مبكر من نوفمبر. في ويسلر-بلاككومب، الثلوج مستلقية بقوة حتى 25 أبريل.

  • ديسمبر

في فصل الشتاء، يبلغ متوسط درجة الحرارة في شمال البلاد 35 درجة تحت الصفر.

  • يناير – فبراير

يعتبر يناير أبرد شهر في شمال البر الرئيسي لكندا – هنا إلى -35 درجة مئوية.

الشتاء في فبراير قاس وثلجي. في معظم الأراضي. على سبيل المثال، في تورونتو، أقصى جنوب المدن التي يزيد عددها عن مليون نسمة – حتى -20 درجة مئوية في فصل الشتاء، تكون ثلجية ومشمسة للغاية.

  • مارس – مايو

الربيع في كندا يأتي متأخرا، وهو قصير. كمية كبيرة من الأمطار والرياح وتقلبات درجات الحرارة – حيث الطقس الدافئ باستمرار يحدث فقط بحلول نهاية مايو. في معظم الأراضي، يعتبر شهر مارس الشهر الأخير من فصل الشتاء. تغطي زهرة الربيع المناظر الطبيعية في كندا ، لكن أوراق الشجر تبدو متأخرة جدا – في أبريل ومايو. في منطقة بحيرة أونتاريو، الربيع هو عمليا بضعة أسابيع “انتقالية” من الشتاء إلى الصيف. في أبريل، تقام مسابقات التزلج المتطرفة في كولومبيا البريطانية.

  • يونيو

الصيف يأتي فقط في النصف الثاني من يونيو، أو حتى أقرب إلى بداية يوليو. وحقيقة أن هذا الصيف ليس في فهمنا – متوسط درجة الحرارة هو 20 درجة مئوية فقط. لا توجد حرارة قوية في كندا. يمكن أن يستمر الصيف أطول فترة في غرب البلاد.

متوسط درجة حرارة الصيف في الشمال هو أربع درجات تحت الصفر. ولكن في أكبر المدن، تورونتو، يمكن أن يكون الصيف دافئا جدا. في فصل الشتاء. في الصيف، يمكن الشعور ب +30 درجة مئوية الفعلية بسبب الرطوبة العالية والرياح القوية وأسباب أخرى على أنها +39 درجة مئوية أو حتى +50 درجة مئوية.

في الصيف، ترتفع درجة حرارة المياه بشكل جيد في البحيرات الضحلة العذبة حتى + 25 درجة مئوية. كما تم تجهيز الشواطئ المريحة: في نوفا سكوتيا، في مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، في كيبيك (جزيرة ماغدالينا وشبه جزيرة غاسبيز) ؛

نادرا ما تكون درجة حرارة المياه في المحيطين الهادئ والأطلسي أعلى من + 18 درجة مئوية حتى في نهاية يوليو.

  • سبتمبر – أكتوبر

الخريف يأتي بسرعة. ربما هذا هو أجمل وقت في السنة. حيث تجدر الإشارة إلى أنه في منتصف أكتوبر، تسقط أوراق الأشجار بالفعل، مما يشكل ما يسمى “بالخريف الذهبي”! الطقس في الخريف غير مستقر – غالبا ما تمطر، وتتحول إلى صقيع في أكتوبر. تهب رياح قوية في تورونتو،

الخريف طويل ودافئ وجميل جدا. يمكن أن تكون الأيام الدافئة حتى في ديسمبر.

بشكل عام  الطقس داخل كندا

لا يمكن أن يسمى بلدا ساخنا. علاوة على ذلك، فهي أبرد بلد في العالم: متوسط درجة الحرارة السنوية هنا هو -5.3 درجة مئوية، بينما في روسيا -5.1 درجة مئوية ، في منغوليا -0.7 درجة مئوية ، وفي جميع البلدان الأخرى – فوق الصفر.

من بين المدن في العالم التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 500 ألف شخص، فإن أدنى متوسط لدرجات الحرارة هو وينيبيغ، المدينة الرئيسية في مقاطعة مانيتوبا. وأوتاوا هي ثاني أبرد عاصمة بعد أولان باتور (منغوليا). ومع ذلك، تقع جميع المدن الكندية الرئيسية بين خطي العرض 44 و55 درجة. هذا يعني أن هناك أربعة مواسم مختلفة في البلاد، بما في ذلك الشتاء البارد والصيف الحار.

يختلف المناخ من القاري في المناطق الداخلية إلى البحري على الساحل. يمكن أن يكون الشتاء باردا حقا، ولكن بين أواخر يونيو وأواخر أغسطس في تورونتو ومونتريال، غالبا ما تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية.

الطقس داخل كندا ليس باردا أو دافئا، إنه مختلف. في كولومبيا البريطانية، يكون معتدلا ومعتدلا، في المناطق الشمالية – معظمها بارد، في مقاطعات البراري – متناقضة. ويعتقد أن المناخ الأكثر متعة هو في فانكوفر وضواحيها، وكذلك في أونتاريو. وحول وينيبيغ ، يقول الكنديون هذا: “درجة الحرارة إما -40 أو +40 درجة مئوية ، ولا يتم إعطاء المتوسط

اقرا ايضا: كيفية الهجرة إلى كندا 2024

اقرا ايضا: فرص العمل في كندا للمهاجرين

اقرا ايضا: قرعة الهجرة الى كندا لعام 2024-الدليل الكامل

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock